السياحة

السياحة في زيورخ واهم المعالم بها

السياحة في زيورخ لا يعرف الكثير من الناس معلومات كافية عنها، وزيورخ هي أحد المدن السويسرية الرائعة التي تضم العديد من الأماكن السياحية والتاريخية والترفيهية.

لذلك إذا توجهت إلى سويسرا لا تفوتك زيارة مدينة زيورخ للإستمتاع بأجمل الأوقات بين معالم السياحية المتنوعة فيها.

السياحة في زيورخ
السياحة في زيورخ

السياحة في زيورخ

زيورخ هي أحد المدن القريبة من الحدود الألمانية، وهي أحد مدن سويسرا، وتجمع هذه المدينة بين تنوع التضاريس واحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة بجانب المتاحف والأماكن الأثرية مما يجعل السياحة في زيورخ لها طابع مميز.

أهم المناطق السياحية في زيورخ

تضم مدينة زيورخ العديد من الأماكن السياحية المتنوعة ومن بينها ما يلي:

  • جبل أو تل بريج

يقع هذا الجبل فوق الهضبة السويسرية، ويرتفع هذا الجبل بمعدل 880 متر، يتمتع هذا الجبل بإطلالة بانوراميه رائعة، وخاصة أنه يطل على المناظر الطبيعية وبحيرة زيورخ، ويقع هذا الجبل ما بين مدينة Zürich وبلديات Stallion.

يوجد فوق قمة هذا الجبل فندق Uto Kulm وهو من فنادق السياحة في زيورخ الرائعة التي تطل على مناظر طبيعية خلابة، ويمكن ركوب الدراجات في هذه المنطقة، بجانب الاستمتاع بمظهر الطبيعة الخلابة فيه.

جبل أو تل بريج
جبل أو تل بريج
  • شارع بانهوف شتراسه

هذا الشارع يعد أحد الشوارع المميزة في المدينة ويستقطب إليه الكثير من الزوار، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة فيه، وهو من أشهر مراكز التسوق في مدينة زيورخ، ويضم هذا الشارع العديد من المتاجر التي تبيع الماركات العالمية والملابس، والأحذية، والاكسسوار.

يقع هذا الشارع بين البلدة القديمة وبين بحيرة زيورخ، وبعد الانتهاء من التجول في هذا الشارع، يمكن الجلوس على أي من المقاهي والمطاعم الموجودة في هذا الشارع و احتساء المشروب المفضل لك.

شارع بانهوف شتراسه
شارع بانهوف شتراسه
  • المتحف الوطني السويسري

يعد هذا المتحف من الأماكن الأثرية التي تروي تاريخ سويسرا، يتميز هذا المتحف بالمعمار الساحر، بجانب أنه محاط بين نهرين ومحاط بالعديد من الأبراج والمحاكم، ويقع هذا المتحف في قلب مدينة زيورخ.

يحتوي هذا المتحف على العديد من المعارض، القطع الأثرية النادرة، بجانب المنسوجات، الأزياء والعديد من التحف التاريخية النادرة، ولذلك فهو من مظاهر السياحة في زيورخ التي ينبغي زيارتها.

المتحف الوطني السويسري
المتحف الوطني السويسري
  • الحديقة النباتية القديمة في زيورخ

تعد هذه الحديقة من الأماكن السياحية الرائعة في مدينة زيورخ، لأنها تمتلك إطلالة طبيعية رائعة بسبب انتشار الأشجار والنباتات المختلفة في هذه الحديقة.

وتضم هذه الحديقة منطقة تعود إلى القرون الوسطى وهي حديقة العشب، بجانب وجود بعض المعارض الفنية والمسرحيات والحفلات الموسيقية التي تقام في هذه الحديقة.

الحديقة النباتية القديمة في زيورخ
الحديقة النباتية القديمة في زيورخ
  • بحيرة النزهة

هذه البحيرة من أروع الأماكن الطبيعية الموجودة في زيورخ، وتتميز هذه البحيرة بالمناظر الخلابة وتضم العديد من الحدائق والمتنزهات، ويذهب إلى هذه البحيرة عدد كبير من الزوار والسكان المحليين والأجانب كنوع من أنواع السياحة في زيورخ

تطل هذه البحيرة على منظر طبيعي رائع، وبها مطعم ومقهى على ضفاف البحيرة يقدم مجموعة من الوجبات المتنوعة، و يمنح الزائرين أخذ قسط من الاستجمام أثناء تناول الطعام لأنه مطعم يطل على البحيرة.

شاهد:السياحة في سان فرانسيسكو شاهد اهم المعالم

شاهد:السياحة في لوس انجلوس واهم المعالم

بحيرة النزهة
بحيرة النزهة
  • دار أوبرا زيوريخ

تعد دار الأوبرا في زيورخ من الأماكن الثقافية المميزة فيها، وقد بناء هذه الأوبرا في عام 1891م، وهى من أكبر دار الأوبرا في العالم، ويقام في هذه الأوبرا الكثير من الحفلات الموسيقية والباليه، تقع هذه الأوبرا في وسط مدينة زيورخ مما يجعلها مزار مميز للكثير من الزائرين لهذه المدينة.

تتميز هذه الدار بأنها تطل على بحيرة زيورخ وبالتالي فإنها تمنح الزوار مظهر بانورامي رائع، بجانب تقديم العديد من العروض التي يصل عددها حوالي 250 عرض.

دار أوبرا زيوريخ
دار أوبرا زيوريخ
  • متحف بايرن للساعات

يقع هذا المتحف في باهنهوفستراسي وهو من الأحياء الراقية في المدينة، ويعرض هذا المتحف العديد من الساعات المختلفة المتنوعة ما بين الساعات الرملية والشمسية والساعات السويسرية، ومن معالم السياحة في زيورخ.

متحف بايرن للساعات
متحف بايرن للساعات
  • حديقة حيوانات زيورخ

تعد هذه الحديقة من أفضل المناطق التي يمكن زيارتها في زيورخ، وتم افتتاح هذه الحديقة في عام 1929، هذه الحديقة تضم العديد من الحيوانات المتنوعة التي تصل إلى حوالي 300 نوع، وبها 20 نوع من القرود.

الحديقة لا تضم فقط الحيوانات، ولكن أيضا يمكن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة الموجودة فيها، وتتميز هذه الحديقة بأنها تطل على بحيرة زيورخ، ويتم وضع كل حيوان داخل هذه الحديقة مع البيئة التي تتناسب مع طبيعته.

حديقة حيوانات زيورخ
حديقة حيوانات زيورخ
  • بحيرة زيورخ

هذه البحيرة من أبرز مظاهر السياحة في زيورخ ويتم إقامة هذه البحيرة على جسر سيدام، تتميز مياه هذه البحيرة بأنها نظيفة جدا، ودرجة الحرار فيها حوالي 20 درجة، ولهذا يفضل الكثير من النزلاء السباحة في هذه البحيرة.

من الأنشطة التي يمكن ممارستها في هذه البحيرة السباحة، وتم تحلية مياه هذه البحيرة بحيث يمكن استعمالها في مياه الري والشرب، وتقع هذه البحيرة بالقرب من مدينة زيورخ، وعلى ضفاف هذه البحيرة يقع المتحف البولندي.

بحيرة زيورخ
بحيرة زيورخ

الآن تعرفنا على مظاهر السياحة في زيورخ وعلى أبرز المناطق السياحية التي يمكن زيارتها في هذه المدينة، وتعد مدينة زيورخ من المناطق المدن المميزة في سويسرا التي ينبغي زيارتها للاستمتاع بقضاء يوم مختلف فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!