ترندات

متى عيد الام في اميركا ؟

متى عيد الام في اميركا يعتبر عيد الام يوم مميز يقام على شرف الأم ويحتفل في المثير من دول العالم على الرغم من ان مواعيده مختلفة، ففي العديد من دول العالم منها اميركا.

عيد الام في اميركا

يحتفل بعيد الام في الاحد الثاني من شهر مايو ورغم اختلاف تاريخ يوم الام او عيد الام تبقى روح الاحتفال واحدة في أي مكان.

فاي ام تقدم نفسها لأولادها كل فترة حياتها ولا يمكن لأحد تحديد عمق محبة الأم لأبنائها وبناتها وامكانها على التضحية من أجلهم.

يحتفل الإنسان بعيد الأم لتكريم الأمهات وتعظيم شأنهن كنوع من التقدير للمشقات العظيمة التي يقدمنها والمحبة والعطاء وطاقتهن المبذولة من أجل راحة أبنائهن.

عيد الام في اميركا
عيد الام في اميركا

ما هو تاريخ عيد الام ؟

ويعود إلى الفكرة التي طرحها الكاتب الصحفي الراحل على أمين، فقد كتب مقال في جريدة الأخبار في عام 1956 عن ضرورة تكريم الأمهات من طريق تحديد يوم يكون خاص بهن،

وذلك بسبب معرفته العديد من القصص عن الكثير من الأمهات اللاتي قد ضحين من أجل أبنائهن وكان مكافأة الإهمال وعدم التقدير، بل وعدم الزيارة أيضاً في بعض الأحيان

وبسبب ذلك تم تنفيذ فكرة الكاتب الصحفي وقد تم انتقاء يوم21 آذار ليكون يوم عيد الاُم ويمكن القول انه سبب تحديد يوم 21 إذار يعود لاول ايام فصل الربيع لان فصل الربيع

ونشات هذه الفكرة بيوم عيد الأم عند الإغْريق، ومن بعدهم بدأت في الولايات المُتحدة الأمريكية، ثم انطلقت الفكرة إلى الدول العربية، والآن يتم الاحتفال به في كل أنحاء العالم

هو الفصل الذي تتفتح فيه الأزهار، فهو رمز للإشراق والنضارة والجمال، فيعد فرصة مناسبة وسعيدة للتعبير عن مشاعر الامتنان للأم لكل ما فيه من جمال.

شاهد: موعد عيد الأم في الجزائر

شاهد: متى عيد الام في الاردن ؟

عيد الام في اميركا
عيد الام في اميركا

متى موعد عيد الام في اميركا ؟

تحتفل اميركا في عيد الأُم الثاني في شهر أيار لكن العالم العربي بعيد الاُم في اول الربيع يوم 21 آذار على عكس النرويج مثال التي تحتفل في هذه المناسبة في 2 شباط.

والأرجنتين التي تحتفل في هذا العيد في 3 تشريز اول اما اندونيسيا في22 كانون الاول

ويعود عيد الأم في الولايات المتحدة إلى المؤلفة الأمريكية جوليا وورد هاوي، التي اقترحت الاحتفال بهذا العيد عام 1872، بهدف تمكين الأمهات من المشاركة في مسيرات السلام آنذاك.

متى عيد الام في اميركا
متى عيد الام في اميركا

ما هي فعاليات عيد الام في اميركا ؟

ويسارع الأبناء لشراء الهدايا تكريمًا لعطاء الأم واعترافًا بدورها في الأسرة والمجتمع، ولكن تظل لكل دولة طقوسها في هذا اليوم المميز، ففي أمريكا يعتبر عيد الأم عطلة وطنية،

ويتم رفع الأعلام فوق كل بيت ومبنى تكريمًا للأم والأمومة، حيث يأتي Mother’s day أكبر ثالث احتفال بعد الكريسماس والفالنتين، ويحتفل به يوم الأحد الثامن من شهر مايو سنويًا.

وتسجل خطوط الهواتف إشغالا هائلا، وتصل مبيعات البطاقات التذكارية إلى ذروتها، وتمتلئ المطاعم إلى الحد الأقصى من الزبائن، وتزداد مبيعات الورود وإعداد الهدايا اليدوية من الأطفال وتُدلل الأمهات بمساعدتهن بإعداد وجبة الإفطار، والواجبات المنزلية.

متى عيد الام في اميركا
متى عيد الام في اميركا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!