تطوير الذات

كيف أقوي شخصيتي 7 نصائح لتقوية شخصيتك

كيف أقوي شخصيتي. دائما ما يلفت انتباهنا بالأشخاص من حولنا هو شخصياتهم. فهل تساءلت يوما ماهي مقومات الشخصية؟ وكيف أقوي شخصيتي وأجعلها شخصية فريدة مميزة؟

بالبداية يجمع علماء النفس أن الشخصية هي مجموعة صفات جسدية ونفسية وعقلية تميز الأفراد عن بعضها. ولذلك نجد بحياتنا تنوعا كبيرا بالشخصيات التي نقابلها، بعضها ضعيف وبعضها قوي وبعضها قادر على التأثير فينا ولو كان لقاؤنا لمرة واحدة.

كيف أقوي شخصيتي
كيف أقوي شخصيتي

كيف أقوي شخصيتي ؟

إن كنت ترغب بأن تكون شخصيتك مميزة وفريدة عن غيرها، جمعنا لك في هذا المقال عدة نصائح ستساعدك لتصبح أفضل نسخة من نفسك.

1. كيف أقوي شخصيتي أمام الناس:

أهم عامل للشخصية القوية ينبع من الداخل، لذلك دائما وأبدا عليك أن تكون واثقا بنفسك. ذلك سيجعلك تفرض احترامك على الآخرين وسيجعل الجميع ينظر لك نظرة اعجاب.

تواصل بصريا عندما تتكلم، لا يمنع أيضا أن تطور نفسك وتنمي مواهبك ومهاراتك، ذلك سيساهم بزيادة شعبيتك وقوة شخصيتك.

فكر دائما أن الله تعالى خلقك بأحسن تقويم ، لذلك لا تقارن نفسك بغيرك بل أحمد ربك دائما على جميع النعم بحياتك.

2.كيف اقوي شخصيتي أمام حبيبي/زوجي:

من المهم جدا بالعلاقة العاطفية مع الحبيب أو مع الزوج أن تكون شخصيتنا قوية ومتوازنة. ومن أهم عوامل قوة الشخصية أمام الشريك هي تطوير الذات.

فمن المهم أن يرانا الشريك في تطور مستمر على الصعيد العملي والاجتماعي وقادرين على تحمل المسؤوليات وإدارة الأزمات وأتخذ القرارات بالوقت المناسب ولا ننسى أيضا اهتمامنا بمظهرنا الخارجي ذلك سيعزز ثقتنا وقوة شخصيتنا.

كيف أقوي شخصيتي
كيف أقوي شخصيتي

3.كيف أقوي شخصيتي في المدرسة:

من المهم جدا أن نركز على هذه الفكرة. لأن المدرسة مجتمع كبير وواسع ويحتوي عددا من الشباب اليافعين وكثير منهم يتعرض للتنمر ولا يملك شخصية قوية لإيقاف المتنمرين عند حدهم.

لذلك إن كنت طالبا في المدرسة أو في الثانوية، عليك أن تضع حدا لجميع المتنمرين بإثبات قوتك وتميزك، تعلم أن تقول لهم لا عند الحاجة وأن لا تدعهم يؤثرون على شخصيتك، وصاحب أشخاصا ايجابيين وشارك معهم نشاطات وأعمال تطوعية ورياضات جماعية، ركز بتحصيلك العلمي وانضم لدورات التنمية البشرية فهي فعالة بتعزيز الثقة.

سترى مع الوقت انك أصبحت محبوبا وذو شخصية فعالة في مدرستك وتغلبت على جميع مخاوفك.

4.كيف أقوي شخصيتي في الشارع:

دائما وأبدآ نتعرض لعدة مواقف بالشارع، نحتاج بها لقوة الشخصية لإثبات أنفسنا وجدارتنا أمام الناس. لذا حاول قدر الإمكان إن كنت بالشارع وتعرضت لموقف ما يهدد ثقتك بنفسك بادره بالمواجهة وإياك والهروب، ولتتخذ قراراتك بذكاء وسرعة يتطلب الموقف.

وسع علاقاتك مع الناس وبادلهم الاحترام وساعدهم إن احتاج الأمر وتعامل معهم بإيجابية امش بثقة واهتم بمظهرك الخارجي سيكون لذلك تأثير كالسحر على شخصيتك وأنت بالخارج.

كيف أقوي شخصيتي
كيف أقوي شخصيتي

5.كيف أقوي شخصيتي في العمل:

نقضي أغلب أوقاتنا في أجواء العمل ومن المهم جدا أن نفرض شخصيتنا ونظهرها بأفضل شكل لننال احترام زملائنا ورئيسنا بالعمل.

لذلك احرص دائما في عملك أن تكون منضبطا بالوقت وأن تتفاعل مع زملائك وتقدم لهم المساعدة والمشورة إن استطعت، انشر البسمة والطاقة الإيجابية من حولك لتخفيف ضغوط العمل ولا تنسى أيضا أن توسع من خبراتك المهنية وأن تعمل بضمير وتلتزم بالمبادئ والأخلاق.

6.كيف أقوي شخصيتي أمام أهلي:

إن جو العائلة مهم جدا لصقل شخصيتنا وإعطائنا الثقة اللازمة بأنفسنا، ومن الضروري أن نثبت لأهلنا أننا أصبحنا واعيين ومدركين لما حولنا ويمكنهم الاعتماد علينا من الآن وصاعدا، لذلك عليك دائما احترام أهلك والتحدث معهم ومناقشتهم بهدوء.

قم بإنجاز أعمالك بنفسك دون الاتكال على أحد منهم، تقبل آراءهم ونصائحهم واجعلهم دائما فخورين بإنجازاتك وبأعمالك التي مهما كانت بنظرك بسيطة ولكنهم يرونها انجاز عظيم منك. لا تنسى أن تتقبل آراءهم ونصائحهم وإياك والكذب فهو كفيل بانعدام الثقة بينكم. كن صادقا وصريحا معهم مهما كلف الأمر.

7.كيف أقوي شخصيتي أمام أطفالي:

من المؤكد أن أطفالنا هم صورة مصغرة عنا بكافة النواحي، ويتأثرون بأفعالنا وتصرفاتنا بشكل أو بآخر وشخصياتهم في المستقبل هي انعكاس لشخصياتنا التي يرونها أمامهم.

لذلك من الضروري جدا أن نربي أطفالنا على أن تكون شخصياتهم قوية ورصينة ليثبتوا أنفسهم في الحياة وأن يرونا أمامهم وهم يكبرون أباء مثاليين وقادرين على إمساك زمام الأمور والتحكم بمشاعرنا وعواطفنا أمام كل اختبار نواجه في الحياة .

لذلك على الأهل دائما أن يراعوا تصرفاتهم أمام أولادهم وأن يعطونهم كل الحب والاهتمام والثقة وأن يتصرفوا أمامهم بالشكل الذي يحبون أن يكون أولادهم عليه.

كيف أقوي شخصيتي
كيف أقوي شخصيتي

الآن بعد هذه النصائح لتعزيز الشخصية، أصبح الأمر أسهل بالنسبة لمن يرغب بأن يغير من نفسه للأفضل، لذا اتخذ قرارا حكيما الآن وبادر بتطبيق نصائحنا وأجعل من نفسك شخصية فريدة ومتميزة وواعية فالثقة بالنفس مفتاح النجاح والواثقون بأنفسهم يمشون ملوكا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!