تطوير الذات

كيف انتقم من صديقتي التي جرحتني ؟

كيف انتقم من صديقتي التي جرحتني . نتعرض في الحياة لكثير من المواقف منها السيئ ومنها الجيد, كما يمر في حياتنا الكثير من الناس منهم الذين يتركون بصمة إيجابية ومنهم الذين يتركون بصمة سلبية.

لذلك يتساءل البعض بعد أن يتعرض لموقف مؤلم أو لصدمة وجرح في حياتهم : كيف يمكنني أن أرد اعتباري؟ وكيف أنتقم من صديقتي التي جرحتني ؟ وكيف أجعلها تندم على مافعلته بي وعلى ماسببته من أذية ؟

كيف أنتقم من شخص يتلاعب بمشاعري ؟

من المؤكد أن التلاعب بمشاعر الآخرين أمر مكروه ومنبوذ ويترك تأثيراً لايستهان به في نفس الآخرين، لذلك يلجأ البعض مباشرة للانتقام ورد الاعتبار واسترجاع ولو جزء صغير من حقهم المهدور بحسب رأيهم، لذلك إن كنت من بين هؤلاء وترغب أن تعرف الطريقة الصحيحة للانتقام ممن تلاعب بمشاعرك اتبع مايلي:

  • ✓الغي تواصلك معه:

من المهم أن لا تبقى على صلة بشخص أساء لك واستهان بمشاعرك بيوم من الأيام ، لذلك اقطع علاقتك به فوراً على كافة وسائل التواصل وبالحياة الواقعية.

  • ✓امسح جميع مايربطك به:

لأن استحضار أي شيئ مرتبط به سواء كان غرض أو صورة أو هدية ، سيعيد اليك نفس المشاعر السلبية ويذكرك بالحرح الذي تسبب به، لذلك احرص على حذف جميع مايذكرك به.

  • ✓لاتعيره أكثر من وقتك الثمين:

انت طالما لازلت تفكر به وتستحضر أفعاله السيئة بحقك، فإن ذلك سيولد طاقة سلبية داخلك وسينعكس على أدائك وعلى نفسيتك العامة، كما أنك ستضيع وقتك الثمين وأنت تستحضر ذكرياتك وتجربتك الفاشلة معه، لذلك اعط نفسك راحة تستحقها ولاتعيره أكثر من وقتك الثمين.

  • ✓انطلق للحياة بقوة:

عليك المضي قدماً واثبات نفسك في هذه الحياة وأمام جميع الناس ومن بينهم أولئك الذين استهانوا بك وتلاعبوا بمشاعرك يوماً ما.

  • ✓كن ناجحاً:

النجاح في الحياه أهم انتقام يمكنك أن تنتقمه من أي شخص أذاك وسبب لك مشاعراً سلبية ، وأعظم مكافأة تكافأ بها نفسك بعد طول عناء، لذلك اعمل على نفسك وطورها لتصبح انساناً ناجحاً وذو تأثير في الحياة.

كيف أنتقم من صديقتي التي أساءت لي ؟

يمكننا الآن أن نحدد موضوع الاساءة ونحصره حين يرتبط بصديقة أو رفيقة مقربة، فحين تتعرض للإساءة من صديقك أو صديقتك تكون الصدمة أكبر ويكون الجرح أعمق، فتكون ردة فعلك قوية وترغب مباشرة باسترداد حقك والانتقام من صديقك أو صديقتك وجعلهم يدفعون الثمن.
يمكنك بالفعل رد اعتبارك بعدة طرق تابعها معنا:

  • 1. واجه بحقيقة ما فعله ومدى تأثيره السلبي عليك:

قد يرتكب البعض منا أفعالاً دون أن يدرك مدى جسامتها وجرحها لنا، لذلك من المهم جداً أن توضح وجهة نظرك لصديقك الذي أساء لك وظلمك وبذلك تفرغ أيضاً وتحرر جميع الطاقة السلبية التي كانت مكبوتة بداخلك .

  • 2. الغي وجوده في حياتك:

المواقف كفيلة بأن تثبت لنا معدن الاشخاص ، وموقف واحد كفيل بأن يحسم لك الأمر ويجعلك تطرد من عالمك جميع هؤلاء الذين لايستحقون الوجود فيه.

  • 3. تعرف على أصدقاء جدد:

وسع أفق معارفك وافتح أبواباً جديدة واشكر ربك أنه يظهر لك الوجوه الحقيقية للبشر من حولك ويخرجهم من خياتك على أهون الأسباب .

  • 4. كن سعيداً في حياتك:

السعادة دائماً هدفنا الأساسي في الحياة ، وحصولنا عليها أمر يزعج ويغيظ جميع من يكرهنا ولايرغب أن يرانا فيها، لذلك انتقم من أعدائك بأن تكون سعيداً وقابل اساءتهم بالبسمة الدائمة على وجهك بوجودهم أو عدمه.

تابعتم معنا في مقالنا اليوم أهم وسائل الانتقام السليمة من شخص أساء لك وخاصة من صديقك أو صديقتك التي وثقت بها، طبق جميع نصائحنا وامض في حياتك قدماً ونقي داخلك ليس لأن من حولك يستحقون بل لأن ذاتك تستحق منك أن تهديها سلامك الداخلي .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!