تطوير الذات

كيف تنتقم من عدوك بذكاء ؟

كيف تنتقم من عدوك بذكاء ؟ نحن نعيش في كون مليئ بالعلاقات مع الاشخاص بحكم العمل والدراسة وحتى التسلية و المفاجأت ولا بدّ من أن يكون لك صديق وألف عدو.

لذلك فإن العقلانية هي أفضل طريقة للانتقام ولا تتخذ اي قرار في حالة الغضب لانك سوف تكون انت أول الخاسرين؟

كيف تنتقم من عدوك بذكاء ؟

  • كيف تدمر عدوك نفسيآ

إن نفسية الخصم تلعب دوراً كبيراً في انتصارك عليه، لذلك عليك أن تلعب على العامل النفسي وتعطيه أهمية كبيرة من خلال عدة خطوات:

* يجب عليك أن تطور من نفسك ثقافيآ في المجالات التي هو اقوى منك فيها سواء علميآ او جسديآ وأن تبقيه قريبآ منك و تحدثه وتعرف جميع أسراره و ثغراته التي تدمره فيها.

  •  كيف تهزم عدوك بالكلام

* يجب أن تبقى قريبآ منه وتعرف بماذا يفكر وكيف يعيش حياته ومعرفة أسراره التي هي سوف تكون نقطة البداية للانتقام منه أو الخطوة الأولى لتدميره.

  • كيف تنتقم من عدوك بذكاء

يجب ان تتقن فن التجاهل وعدم المبالاة وتكون أعصابك هادئة والعمل على استفزازه بالطرق السلمية.

  • كيف تبدأ في الانتقام :

للانتقام استراتيجيات محددة وضوابط معينة عليك أن تتبعها لذلك احرص على مايلي إن كنت تريد أن تبدأ في انتقامك بذكاء:

* يجب ان تبث الرعب في قلبه وتستخدم عقلك بهذه الافكار كأن تترك له رسالة من مجهول ويوجد فيها أهم تفاصيل حياته أو سر من اسراره الشخصية
تجعله دائمأ بحالة توتر وخوف وهاجس من هذه الرسالة ويشعر بأنه مراقب وجميع افكاره معروفة وفضحت أسراره أو الشيء الثمين الذي يستخدمه ضدك أصبح مكشوفآ .

  • يجب إن تواجه وتخبره بما يزعجك :

عندما يقوم بأي عمل أو كلام يكون فيه تنمر عليك او بقصد ازعاجك أو استخدام أي وسيلة لتسبب لك الحزن .

*يجب عليك ان تضعه عند حده وأن تأخذ الموقف على محمل الجد وتبين أنك جديآ في هذا الموقف وتشعره بأنك سوف تقوم بالرد عليه بكل الوسائل المتاحة لوضعه عند حده وعدم التطاول عليك .

  • يجب أن تصارحه بأنك غير مرتاح في هذه الصداقة :

* عندما تصل لمرحلة المفصلية التي تكون بها قد استجمعت قواك والحقيقية التي يجب عليك ان تقدمها له.
وتكون قد دمرت جميع مخططاته واسراره يجب ان تقول له الحقيقة التي أنت لم تكن تريدها ولكن تصرفاته هي التي جعلتك تنتقم منه وتأخذ حقك منه .

  • اتقان فن التجاهل والعيش كماتريد :

عندما تتقن فن التجاهل تكون قد اخذت دور المبادرة انت وتسقيه من نفس الكأس الذي طالما شربت منه .

  • لا تساعده في اي شكل من لأشكال :

* هذه الطريقة فعالة في الانتقام وخاصة عندما يكون بحاجة لمساعدة وانت ترفض المساعدة العلنية وتظهر قواتك له عندما تقول له لا وتتركه لوحده عندما يكون في مشكلة كبيرة وقتها سوف يدرك ماذا يفعل لك .

  •  قم بوضع خطط وحجج وشهادات تكذبهم :

* خذ ورقة وقلم وسجل كل صغيرة وكبيرة واجعلها قاموس حياته وجميع تصرفاته أنه يستغل هذه الشهادات ولاكاذيب ضدك يجب عليك انت أن تكون جاهز لتبرأت نفسك وتقلبها عليه وتكون انت قد سبقته بخطوات .

  • يجب الانتقام ان يكون قانونيآ:

أن تعمل على أن يكون بين يديك الوثائق القانونية وغير مخالفة للقانون لتكون أنت أقوى منه في حال أن وصلت الأمور بينك وبينه للعدالة و القضاء.

في هذا المقال عرضنا عليك أساليب وطرق لكي تستطيع أن تتحصن بها من أعدائك الذين بلا شك يتربصون بك الاذى وتكون أنت قادر على أخذ الحيطة والحذر وتستطيع تجنب المخاطر نرجوا أن نكون حققنا لك الفائدة ودمتم بخير وسلامة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!