السياحة

اجمل معالم السياحة في تركيا

تتميز السياحة في تركيا بالتنوع وأصبحت في السنوات الأخيرة وجهة سياحية عالمية بفضل المقومات التي تساعدها في تحقيق ذلك لها.

مواسم السياحة في تركيا

قد يتبادر إلى ذهنك هذا السؤال وهو مواسم السياحة في تركيا، والإجابة عليه تتطلب بعض التفاصيل، وكما ذكرنا في البداية، فإن تركيا بلد متنوع ووجهة سياحية دائمة في أي وقت من السنة مثل:

  1. يعتبر موسم الربيع بين أبريل ومايو هو الأنسب للسياحة في تركيا، حيث يتميز بمناخ لطيف، ونوصي بزيارة إسطنبول والمناطق المحيطة بها خلال هذه الفترة.
  2. في الصيف، ينتقل السياح إما إلى الشواطئ، ومن أشهر المدن الساحلية في تركيا نستطيع أن نذكر انطاليا و مرمريس و بودروم، أو إلى التلال الخضراء الباردة في مدن شمال تركيا.
  3. يمتد الخريف في تركيا بين سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وهو مثالي لزيارة الأماكن السياحية في تركيا، حيث أن الطقس هناك معتدل إلى حد كبير ومناسب للمشي لمسافات طويلة والخروج.
  4. أخيرًا، يبدأ الشتاء في تركيا في ديسمبر ويناير وفبراير ومارس، والطقس بارد ثلجي، ويتزايد الطلب على منتجعات الرياضات الشتوية، وأشهرها جبل أولداغ في بورصة وجبل كارتيبي.

أجمل أماكن السياحة في تركيا

سوف نتعرف على أفضل الأماكن السياحية في تركيا وكذلك التوزيع الجغرافي لها مثل:

مدينة اسطنبول وما حولها من أماكن سياحية:

  • من بين السياح أولئك الذين يحبون زيارة الأماكن التاريخية والأثرية، لذا فإن مدينة اسطنبول تحقق ذلك من خلال معالمها التاريخية في السلطان احمد و إيمينونو وغيرهما.
  • ومن بين السياح أيضًا أولئك الذين يحبون التسوق والأسواق، وبالتالي ترضي اسطنبول شغفها بالتسوق من خلال أسواقها التاريخية ومجمعاتها الحديثة، وأهمها Grand Bazaar البازار الكبير ومجمع الجواهر Cevahir للتسوق وغيرها.
  • لكن إذا تحدثنا عن أماكن الترفيه والمرح الموجودة في أسطنبول، فهناك مجموعة رائعة من الأماكن الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار، وأهمها مدينة Via Land Games City فيا لاند و أكواريوم Istanbul Aquarium وغيرها من أماكن المرح.

مدينة بورصة:

  • مدينة بورصة التركية أو المعروفة ببورصة الخضراء، أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية، هي مدينة يشير اسمها بالفعل إلى جمالها: كانت تسمى بورصة الخضراء بسبب العديد من الحدائق والمتنزهات والمناطق الخضراء الواسعة.
  • بورصة هي إحدى المدن السياحية في تركيا حيث تحتوي على العديد من العناصر التي تجعل العديد من السياح الأتراك يذهبون إلى هناك، وخاصة زوار اسطنبول، وغالبًا ما تكون بورصة محطتها الثانية، وتبعد حوالي 150 كيلومترًا عن اسطنبول.
  • اشتهرت بورصة بالتلفريك، وهو الأطول في العالم، وكذلك ب جبل أولوداغ، المنتجع الرياضي الشتوي الشهير الذي يزوره السياح من جميع أنحاء العالم، تشتهر بورصة أيضًا بالعديد من المعالم التاريخية، أهمها السوق المغطاة والقرية العثمانية وغيرها كذلك من الاماكن السياحية في تركيا.

مدينة يلوا:

  • يلوا أو يالوفا هي إحدى المدن السياحية في تركيا، على بعد حوالي 75 كيلومترًا من اسطنبول، على بعد حوالي ساعة بالسيارة فوق جسر أورهان غازي، وهو رابع أطول جسر معلق في العالم، أو عن طريق العبارة البحرية من ميناء يني كابي في اسطنبول إلى يالوفا أو يلوا.
  • اشتهرت بلدة يلوا بالينابيع الساخنة العلاجية التي تكثر في قرية ترمال الشهيرة، المدينة مليئة أيضًا بالأماكن الطبيعية الساحرة، بما في ذلك المرتفعات والغابات الخضراء والشلالات مثل شلال صودوشان، والذي يجب ألا ننسى الكورنيش البحري الرائع.

مدينة سبانجا:

  • سابانكا مدينة تركية رائعة تتميز بطبيعتها الساحرة الخلابة، تقع في منطقة مرمرة التركية وتبعد أقل من ساعتين عن اسطنبول، وتشتهر المدينة ب بحيرة سبانجا، وهي واحدة من أجمل البحيرات في تركيا.
  • تجذب سبانجا عددًا كبيرًا من السياح كل عام ولديها نسبة كبيرة من السياح العرب الذين يأتون إلى المدينة للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
  • من أشهر الأماكن السياحية في تركيا، سبانجا، بحيرة سابانكا و قرية المعشوقية مع شلالات ومشاهد طبيعية رائعة، بالإضافة إلى جبل كارتيبي، الذي يزوره عشاق التزلج في الشتاء.

مدينة بولو:

  • تقع بولو في شمال غرب دولة تركيا، على بعد حوالي 270 كيلومترًا من اسطنبول ولديها تنوع طبيعي فريد ينعكس في الغابات الخضراء والأنهار والبحيرات الجميلة.
  • تحتوي مدينة بولو على العديد من الينابيع الساخنة ومجموعة من الكهوف ومركز تزلج، ارتبط اسمها ب بحيرة أبانت الساحرة، وهي واحدة من أجمل البحيرات في تركيا.

المدن السياحية في تركيا في الشمال

في شمال تركيا هناك بعض المدن السياحية الرائعة جدا وسوف نتعرف عليها فيما هو أتي، ولكن بعض المعلومات عن شمال تركيا:

  1. الشمال التركي هو وجهة سياحية معروفة في تركيا، حيث يضم العديد من المدن التركية المطلة على البحر الأسود، مثل طرابزون وريسا وأوردو وغيرها.
  2. مدينة طرابزون هي أهم محطة في رحلتك إلى مدن شمال تركيا، لذلك من الأفضل العيش هناك قبل التوجه إلى المدن والمناطق المحيطة بها.
  3. مطار طرابزون هو المطار الرئيسي الذي يسهل عليك الوصول إلى طرابزون وأوزنجول و ريزا وايدر، مطار أوردو هو ثاني أهم مطار في شمال تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!