السياحة

اهم معالم السياحة في قطر

السياحة في قطر.تعد قطر من أوائل الدول العربية اهتماما بالجانب السياحي ويظهر ذلك في الكثير من الأماكن السياحية الموجودة بها من حدائق ومنتزهات والتي تبرز جمال السياحة في قطر،

كما أنها دولة متنوعة في الثقافات ومختلطة بالكثير من الجنسيات، وما أكسبها مكانة كبيرة من ناحية السياحة هو وقوعها على بحر العرب.

السياحة في قطر
السياحة في قطر

السياحة في قطر

تقع قطر في شبه الجزيرة العربية، وتتشابك مع السعودية في الحدود البرية ومع البحرين والإمارات في الحدود البحرية، قطر من الدول العربية التي تهتم كثيرا بالسياح وبها الكثير من التصميمات الفريدة من نوعها،

وسوف نلقي نظرة على أهم المعالم السياحية الشهيرة في قطر.

أهم المعالم السياحية الشهيرة في قطر

يوجد الكثير من المعالم السياحية الشهيرة في دولة قطر فهي مشهورة بأجمل الأماكن على الإطلاق، وسوف نذكر لك أهم المعالم هناك فيما يلي:

  • كورنيش الدوحة

يعد من أفضل الأماكن السياحية في مدينة قطر، وهذا المكان يستقطب العديد من الناس وذلك لجماله ومتعة ممارسة رياضة المشي أمام البحر وسط الإضاءة الجميلة والهواء النقي المنعش.

كما يوجد مكان مخصص بالصيد يمكنك الذهاب إليه والاستمتاع بهوايتك، ويوجد بالقرب منه معالم سياحة شهيرة مثل القصر الوطني، ونصب اللؤلؤة، ومتحف الفن الإسلامي.

كورنيش الدوحة
كورنيش الدوحة
  • جزيرة اللؤلؤة

لن تكتمل رحلة زيارتك لقطر إلا إذا قمت بزيارة هذه الجزيرة، حقا إنها جزيرة مليئة بالمناظر الخلابة الساحرة، أولا قم بأخذ جولة في الجزيرة واستمتع بالهواء النقي أمام الشواطئ بها.

يمكنك ممارسة رياضة السباحة لمزيد من المتعة، كما يوجد الكثير من المطاعم والمقاهي هناك، يمكنك أخذ قسطا من الراحة والاستجمام هناك، ويوجد بالقرب منها نافورة لوسيل.

جزيرة اللؤلؤة
جزيرة اللؤلؤة
  • متحف الفن الإسلامي

يعد من أبرز المتاحف التاريخية الإسلامية في قطر ويعد نافذة تتطلع من خلالها على التراث الإسلامي الفريد، يوجد به نسخ من القرآن الكريم نادرة، والكثير من الأواني التراثية الإسلامية.

يمكنك التجول في المتحف بأكمله ورؤية كل ركن بداخله، يوجد به الكثير من القطع الأثرية التي تعود إلى العصور الوسطى، كما يوجد بعض الأسلحة التاريخية الإسلامية.

متحف الفن الإسلامي
متحف الفن الإسلامي
  • حديقة اسباير

تعد من أفضل الحدائق الجميلة الموجودة في قطر، تتسم بمساحات خضراء واسعة، ويوجد بها الكثير من البرك المائية والزهور الجميلة وهناك الأشجار الكثيفة والنخيل.

يمكنك أخذ قسطا من الراحة تحت ظل الأشجار والتأمل في مناظر الطبيعة هناك، كما يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام مثل وجبات الفطور، وأفضل الأوقات هو وقت شروق الشمس وغروبها سوف تنبهر بالمنظر هناك.

شاهد:السياحة في قطر واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في ينبع واهم المعالم بها

حديقة اسباير
حديقة اسباير
  • حديقة الشيراتون

هي حديقة ذات مساحة كبيرة تتسع للكثير من العائلات، يمكنك ممارسة رياضة المشي والركض هناك بجوار المساحات الخضراء، كما يمكنك الاسترخاء وأخذ قسطا من الراحة تحت ظل الأشجار.

يوجد بها الكثير من البرك المائية والزهور الرائعة، وهي مكان مناسب لأخذ الصور التذكارية الجميلة.

حديقة الشيراتون
حديقة الشيراتون
  • حديقة البدع

تعد من أجمل الحدائق الموجودة فيها ومن أبرز معالم السياحة في قطر، تتيح لك الكثير من الأنشطة مثل رياضة المشي ولعب كرة القدم والتنس، يمكنك زيارتها والتمتع مع أصدقائك باللعب.

كما تتيح لك الحديقة أماكن للشواء والاستمتاع بتناول الطعام وسط العائلة أو الأصدقاء، كما يمكنك الجلوس على المقاعد المخصصة هناك وقضاء وقت ممتع في الهواء الطلق.

حديقة البدع
حديقة البدع
  • حديقة الخور

هذه الحديقة مميزة جدا عن الحدائق الأخرى فهي تتيح مساحة كبيرة خضراء مليئة بالورود والأشجار ولمزيد من المتعة خصصت الحديقة مكان للحيوانات البرية الجميلة مثل الغزلان والزرافة وغيرها من الحيوانات.

تزداد المتعة هناك بممارسة رياضة التزلج في أماكن مخصصة لذلك، كما يمكنك لعب كرة السلة، ويوجد مسرح للحفلات الموسيقية هناك، ولم تنسى الأطفال فقد خصصت ألعاب جميلة لهم.

حديقة الخور
حديقة الخور
  • منتزه قطر المائي

يعد من أفضل معالم السياحة في قطر، يقع في منطقة أبو نخلة الدوحة، يعد منتزه مناسب للصغار والكبار يعشقه الكثير من الناس لأنه يضم العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة.

هناك منطقة خاصة بالأطفال تسمى شاطئ القراصنة، كما يمكنك الجلوس حول البرك المائية هناك أنت وأطفالك لقضاء أجمل الأوقات، ويعد أفضل الأماكن هو مكان التصدي للأمواج مكان ترفيهي رائع.

منتزه قطر المائي
منتزه قطر المائي
  • جزيرة الموز

من أفضل الجزر في قطر، سوف تستمتع بأحلى المناظر في هذه الجزيرة الرائعة، تبدأ رحلتك بالتجول في المكان جميعه، ومن ثم قم بأخذ جولة بالقارب في الشواطئ الجميلة هناك.

ومن ثم يمكنك ممارسة رياضة السباحة، والجلوس على الشاطئ أمام المناظر الساحرة، واستمتع بالتقاط أجمل الصور التذكارية هناك.

جزيرة الموز
جزيرة الموز
  • متحف المطافي

يوجد الكثير من القطع الأثرية والمقتنيات الفريدة من نوعها في هذا المتحف، كما يوجد الكثير من الأعمال الفنية التي تعود للعصور الوسطى، ويوجد الكثير من اللوحات الفنية التي تعود لأشهر الرسامين.

ومن أهم ما يميز هذا المتحف أنه يصور لك تطور الفنون عبر الأزمنة منذ العصور الوسطى وحتى القرن العشرين.

هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على السياحة في قطر، وذكرنا لكم أهم المعلومات عن المعالم السياحية الشهيرة هناك، نتمنى لكم رحلة ممتعة.

متحف المطافي
متحف المطافي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!