السياحة

الطقس في هامبورغ وافضل وقت للسياحة

الطقس في هامبورغ، تعتبر مدينة هامبورج الألمانية واحدة من أهم المدن التي يحرص الكثيرون من مختلف دول العالم على زيارتها، فهي تعد خيار مثالي للجميع خاصة في بعض أوقات السنة.

واليوم سوف نتعرف بشكل مفصل حول كل ما يخص المدينة لكل من محبي المدينة وكيف يمكنك الذهاب إليها وأهم الأماكن السياحية التي تناسبك في هذه المدينة.

ما هو الطقس في هامبورغ ؟

تعد من المدن المختلفة التي تتغير في طقسها من حين الى آخر، وخاصة في فصلي الربيع والخريف، فهي تعد مدينة في المجمل ذات طقس معتدل طوال ايام العام وفيما يلي شرح مفصل لكل ما يخص الطقس في هامبورغ،

فقدت شهدت هامبورغ مجموعة من الشهور الحارة   في السنوات الماضية والتي وصلت فيها درجة الحرارة للمرة الاولى الى حاجز الـ30 درجة مئوية وهي سابقة لم تحدث من قبل في مختلف المدن الالمانية.

نظراً لطبيعة الجو الشتوى هناك، و خاصة أنها تعد حالات نادرة   والتي قد بلغت فيها درجة الحرارة لأعلى ما يمكن وقد وصلت إلى أكثر من 38.5 درجة مئوية.

وكان هذا قد حدث بشكل عام في تاريخ العشرين من شهر يوليو للعام 2006، وقد تحدث العلماء عن هذا الأمر كونه بسبب تغيير المناخ.

تغيرات الطقس في هامبورغ في السنوات الآخيرة

وقد تحدث بعض الصحف في العالم في الشهور الأخيرة بشكل عام، عن بعض من الظواهر التي تحدث في مدينة هامبورغ للمرة الاولى منذ سنوات طويلة منها بعض من العواصف الرعدية التي حدثت أكثر من مرة في هامبورغ والتي كانت السبب وراء حالة ارتفاع درجات الحرارة ونزول الأمطار بشكل مستمر في نفس الوقت بشكل كثيف ومفاجئ.

وفي نفس الوقت تهطل الثلوج في مدينة هامبورغ على فترات طويلة في فصل الشتاء وذلك بكميات مختلفة قد تكون معتدلة في بعض المناطق وكثيفة في البعض الآخر.

والأمطار في هذه المدينة تهطل في مختلف فصول السنة وذلك بحوالى 774 مم سنويًا في بعض من الشهور من العام.

ويعانيالشعب في مدينة هامبورج من الضباب والذي يكون لاكثر من 52 يومًا سنويًا، والطقس هناك تزداد رطوبة مرتفعة في فصل الصيف والشتاء.

ويعد أفضل وقت مخصص لزيارة مدينة هامبورغ هو وقت فصل الربيع و  فصل الصيف، ويسود بشكل عام في المدينة طقس متوسط ودافئ ومناسب للتنزه والقيام بالكثير من الأنشطة السياحية.

السياحة في مدينة هامبورغ

تعد بشكل عام مدينة هامبورغ واحدة من أشهر المدن السياحية التي يقصدها الجميع في دولة ألمانيا، المدينة مميزة وبها الكثير من الخيارات السياحية وتضم مجموعة ضخمة من المعالم الشهيرة التي يزورها ملايين من السياح سنوياً.

هذه المدينة بها الكثير من الخيارات المجانية التي تناسب العرب، فتجد بها مطار دولي مميز يمكنك الاعتماد عليه في التنقلات الداخلية والخارجية، يربطها بالكثير من المدن المنتشرة في العالم.

وهي من أكثر المدن الألمانية المميزة وامتلاكاً المساحات الضخمة الخضراء، المدينة بها مجموعة كبيرة من المعالم الطبيعية.

التي تناسب التنزه وقضاء وقت ممتع مثل الحدائق والمنتزهات والبحيرات الصغيرة التي تزيد من جمال المدينة مثل بحيرة الألستر التي تجدها في قلب المدينة، وتجد في المدينة سوق مخصص لبيع جميع أنواع السمك و الذي يُقام فقط يوم واحد في الأسبوع.

هامبورغ مدينة مثالية تضم الكثير من المحلات التجارية لأشهر الماركات في العالم، تضم مدينة هامبورغ مجموعة كبيرة   من المتاحف والكنائس ومدن الألعاب الحديثة والقديمة، وتجد من أفضل المعالم السياحية مثل: كنيسة نيقولا وهي تعد ثاني أعلى الأبنية في ألمانيا، وكنيسة سان ميشيل، وحديقة حيوانات هاغن بيكس، ومنطقة العجائب الشهيرة.

موقع مدينة هامبورغ

مدينة هامبورغ تقع مباشرة في منطقة شمال قارة أوروبا، وتحديداً في منطقة شمال غرب دولة ألمانيا، المدينة مميزة بموقعها بالقرب من منطقة بحر الشمال وتقترب من  بحر البلطيق.

يحدّ مدينة هامبورغ من ناحية الشمال ولاية شليسفيغ ومن ناحية الجنوب مدينة ساكسونيا، هامبورغ من المدن التي تقترب من مدينة برلين فقط  ثلاثمائة كيلومتر.

وتشترك مع دولة الدنمارك في حدود بطول مائة وخمسين كيلو متر، مدينة هامبورغ تعدّ ثاني أصغر الولايات الألمانية من حيث المساحة، وهذه المدينة تعدّ هي الخيار المثالي للعرب، وتعد الأكبر من حيث السكان في منطقة شمال أوروبا.

التسوق في مدينة هامبورغ

تعد هامبورغ واحدة من أكثر المدن التي تحتوي على الكثير من المراكز التجارية العملاقة وفروع لمختلف الماركات التجارية العالمية.

فهي من المدينة السياحية التي تجد بها كل ما تريد، يمكنك التسوق في مدينة هامبورغ للحصول على أفضل السلع بأسعار رخيصة، وتناول افضل المشروبات مثل مشروب التوت الأحمر من إنتاج شركة لايز يفر العالمية.

وهو يعد المشروب الرسمي للمدينة، تتضمن هامبورغ مجموعة أسواق رخيصة   و التي تعتبر جنة مخصصة لجميع المتسوقين من الذين يبحثون عن خصومات مميزة وعروض، وذلك من خلال مجموعة من المحلات التجارية التي تتنافس على تقديم أفضل سعر،

جميع الأسواق تتوسط الكثير من الكافيهات والمطاعم لتناول الطعام المميزة والتحلية وكوب قهوة مميز.

متحف الشوكولاتة في مدينة هامبورغ

هذا المتحف العملاق يعد مزار مهم   للجميع من عشاق الشوكولاتة ومحبي الحلويات من مختلف دول العالم، حيث يمكنك الحصول على قالب مميز من الشوكولاتة بالنكهة التي تريدها.

يعد متحف الشوكولاتة من انتاج وتطوير شركة “شوكوفيرسام” (Chocoversum) التي تعد هي المكان الحصري لهذه الحلويات ويقع المتحف بشكل عام في حي “كونتور هاوس” (Kontorhaus) .

وهو جزءاً مهم من أفضل مناطق الجذب السياحي الحصري في مدينة هامبورغ، يضم المكان مجموعة مختارة من أفضل العناصر التفاعلية المميزة.

فيمكنك القيام بجولة في المتحف مستقلاً، وذلك قبل أن تدخل إلى جولة إرشادية للتعرف عن كل ما يخص تجارب الشوكولاتة التي تريدها.

حي بيغ بريك في هامبورغ

تقع هذه المدينة المميزة والتي تختص بالكثير من المخازن التاريخية في حي “شبايشر شتادت” (Speicherstadt) والتي تعد مزار مهم لجميع السياح وتحتوي على مجموعة ضخمة من المغامرات المميزة والألغاز الغامضة التي تساعدك في قضاء وقت ممتع مع من تحب، المكان يساعدك في اختيار الكثير من مغامراتك المفضلة والتي تزيد الحماس لديك.

والتي نذكر منها غامرة غرفة الهروب أو التجرية العملاقة التي تخص السفر عبر الزمن أو يمكنك الحصول على استراحة السجن الشهيرة وهي تجربة مميزة وسريعة، يمكنك من خلالها جمع الكثير من الأدلة الخفية في فترة زمنية محدودة   وذلك لاستكمال المغامرات.

معرض مارشين قيلت في هامبورغ

يعد هذا المعرض العالمي خيار مثالي للجميع من محبي الفن والرسوم المختلفة، يوفر لك الحديث عن كثير من الحكايات الخرافية الألمانية القديمة والحديث للأخوين غريم والتي تعد من أهم المعالم السياحية هناك، المكان مخصص لك وللحصول على الترفيه التفاعلي من خلال بعض الوسائط.

و يقدم لكم مجموعة مختلفة ومميزة من العناصر التقليدية الشهيرة هذا بالإضافة إلى وجود مجموعة من الصور المختلفة التي تجدها بالحجم الطبيعي والرسومات الخيالية، ومجموعة مختارة من أحدث التقنيات المخصصة في عالم الإضاءة والمؤثرات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!