السياحة

السياحة في طابا واجمل المعالم بها

السياحة في طابا ممتعة ومختلفة، هي من أفضل المدن السياحية الموجودة في مصر والتي تقع على حدود 4 دول، مما يجعل مكانتها السياحية مميزة، علاوة على أنها تتميز بالكثير من المعالم السياحية الرائعة، على رأسها الشواطئ ذات الإطلالات الفريدة.

حيث المياه الفيروزية وسلاسل الجبال والهضاب المنتشرة التي ترسم لوحة فنية رائعة، وكذلك يحيط بها المياه الفيروزية والسلاسل الجبلية الجميلة، وتقع على رأس خليج العقبة، ويحدها مياه الخليج من جهة والجبال والهضاب الشرقية من جهة أخرى.

السياحة في طابا
السياحة في طابا

السياحة في طابا

تعتبر طابا مدينة منتجعات متنوعة، لذلك فإن منتجعاتها من المناطق الفريدة التي تستقطب السياح من كافة دول العالم، وهي تعتبر من المدن الأكثر لفتًا للانتباه، وتضم طابا مجموعة ضخمة من الشواطئ التي تضم العديد من الشعاب المرجانية الملونة.

كما تتضمن على ​​الكثير من المجمعات السياحية حتى تتمكن من اختيار أفضل الشواطئ التي تناسب احتياجاتك وأذواق، علاوة على ذلك، يمكنك الانغماس في عدد لا يحصى من الأنشطة الترفيهية المتعلقة بالبحر والشعاب المرجانية التي تزخر بالحياة البحرية الغنية لاكتشافها ولهذا فإن السياحة في طابا لها متعة خاصة.

المعالم السياحية في طابا

يتساءل الكثير من الأشخاص عن أهم  معالم السياحة في طابا وهي إحدى مدن مصر السياحية، والتي تمتد إلى حدود 4 دول، مما يجعلها ذات مكانة سياحية رائعة لدى الكثير من السياح.

حيث تتميز بالعديد من المعالم السياحية، كما تضم عدد من الشواطئ ذات إطلالات خلابة ومذهلة، والمياه الفيروزية والهضاب المنتشرة وسلاسل الجبال الرائعة، وفيما يلي أفضل أماكن السياحة في طابا

●      جزيرة فرعون

جزيرة فرعون، أو كما تسمى “جزيرة المهرجانات” أو “جزيرة الشعاب”، هي جزيرة مرجانية تتمتع بإطلالات ساحرة وقيمة تاريخية عريقة منذ زمن الفراعنة، توفر موقعها الفريد رؤية حدود مصر والأردن والمملكة العربية السعودية وفلسطين من أعلى نقاطها.

وتعد الجزيرة موطن لواحد من أهم المعالم الإسلامية القديمة في سيناء، قلعة صلاح الدين، والأنشطة التي يمكنك القيام بها في جزيرة فرعون الغطس والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

ومشاهدة الشعاب المرجانية المزينة قاع البحر، والتقاط صورًا لمناظر طبيعية مذهلة، زيارة قلعة صلاح الدين الذي يعتبر من أهم مدن التراث العالمي لليونسكو.

جزيرة فرعون
جزيرة فرعون

●      قلعة زمان

تعتبر قلعة زمان المكان الأنسب للاسترخاء والسباحة في المسبح الحجري الطبيعي خلال انتظار غداء لذيذ، وإذا كنت لا تفضل السباحة، يمكنك الاستمتاع بمشروب أثناء مشاهدة المنظر الرائع في صمت بعيدًا عن الصخب.

والقلعة مكان يحافظ على البيئة تم بناؤها باستخدام الصخور من الجبال والمقاعد مصنوعة من الخشب المعاد تدويره، كما أن النجف مصنوع يدويًا من الزجاج المعاد تدويره والأرضيات مصنوعة من الأحجار الطبيعية.

لذا فإن الجو يجعلك تشعر وكأنك على اتصال بالطبيعة بشكل غير مباشر، والأنشطة التي يمكنك القيام بها في قلعة زمان، يمكنك تناول الطعام التقليدي في القلعة، وتوجد منطقة خاصة لممارسة اليوجا، الاستمتاع بالمساج المتاح في الهواء الطلق، والتسوق من محل الهدايا المتواجد هناك، يمكنك شرب شاي المرامية الشهير.

شاهد:السياحة في هالشتات وأجمل الأماكن بها

شاهد:السياحة في باد جاستين وأهم الأماكن بها

قلعة زمان
قلعة زمان

●      متحف طابا

يعد متحف طابا من أهم المواقع الأثرية التي تعتمد عليها السياحة في طابا حيث يضم التراث التاريخي الواسع لشبه جزيرة سيناء، من عصر الفراعنة إلى العصر الحديث، ويضم المتحف على أكثر من 700 قطعة أثرية.

بما في ذلك بعض الآثار التي أخذتها مصر من إسرائيل بعد الاحتلال، كما يضم المتحف قطع أثرية تعود للعصور المملوكية والأيوبية والعثمانية عثر عليها خلال أعمال التنقيب التي قامت بها البعثة اليابانية في مدينة الطور، والأنشطة التي يمكنك القيام بها في متحف طابا.

مشاهدة الآثار والتمتع بزخرفتها وجمالها وذلك لتاريخها من الحقبة الفرعونية حتى العصر الإسلامي، معرفة تاريخ سيناء عبر العصور القديمة، التمتع بمشاهدة المخطوطات التاريخية التي ترجع إلى عهد صلاح الدين الأيوبي.

  متحف طابا
متحف طابا

●      الوادي الملوّن

هو أحد أفضل أماكن السياحة في طابا وهو عبارة عن مجموعة من المتاهات الطبيعية، كما أنه دليل حي على أن الطبيعة يمكن أن تصنع العجائب حقًا، حيث تتكون هذه المتاهة من صخور ملونة يبلغ ارتفاعها نحو 40 مترًا تقريبًا، وتم تسميته بهذا الاسم بسبب ظلال الألوان الخلابة التي تعطي الجدران سحرًا لا يقاوم.

وتتراوح الألوان من الأحمر والبرتقالي والقرمزي والأرجواني إلى الذهبي، ويخترق الوادي عمق الجبال التي تكونت على مدى مئات السنين نتيجة هطول الأمطار والأمطار الغزيرة في الشتاء.

والأنشطة التي يمكنك القيام بها الوادي الملون، استخدم الصخور للتسلق، والاستمتاع بالسلام والطقس الجيد، والتقط مناظر طبيعية خلابة ولقطات ملونة.

الوادي الملوّن
الوادي الملوّن

●      خليج فيورد

إذا كنت تعتقد أن مدينة طابا خالية من الترفيه للسياحة، ستغير رأيك بزيارة خليج فيورد، والذي يعتبر من أهم أماكن السياحة في طابا المليئة بالسحر في أرض طابا، فقد اعتبرها معجزة ربانية لشدة جمالها وسحرها، وهي تتضمن على العديد من الممرات الجبلية والكهوف والوديان.

والأنشطة التي يمكنك القيام بها خليج فيورد، الغوص والغطس، مشاهدة الشعاب المرجانية والتعرف على الحياة البحرية وبعض الكائنات الحية الدقيقة وكذلك الأسماك في البحر المفتوح التي تتغذى على الاسماك الزجاجية الصغيرة.

إقامة حفلات الشواء على ضوء القمر قضاء “الليالي البدوية” في حضن الطبيعة، ومراقبة الطيور والنباتات النادرة حيث يوجد حوالي 50 نوعًا من الطيور وحوالي 450 نوعًا من النباتات النادرة.

خليج فيورد
خليج فيورد

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا من خلاله على السياحة في طابا وعرضنا لكم أفضل المعالم السياحية التي يجب عليك معرفتها قبل السفر إلى طابا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!