السياحة

أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة

أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة.يرغب عدد كبير من أولياء الأمور في معرفة أفضل الوجهات السياحية التي تناسب العائلات التي تصطحب أطفالًا معها،

خاصة مع انتهاء وباء كورونا، أو على الأقل تراجعا في عدد من الدول وعلى أمل أن السفر والرحلات بين الدول ستعود كما كانت من قبل،

إنه لأمر رائع أن يفكر الآباء في الأشياء التي يحبها الأطفال حتى في السفر والسياحة، نوضح أكثر أهم التفاصيل أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة.

أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة

هناك بعض الدول السياحية التي تعد من أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة للأسر:

  • تركيا: دولة جميلة للغاية مع مواقع سياحية رائعة مثل بودروم وأنطاليا وكابادوكيا وغيرها، والأسعار معقولة بالنسبة للخدمات التي تقدمها.
  • تتمتع بشواطئ خلابة ومغامرات للأطفال.
  • إسبانيا: وجهة شعبية جداً للعوائل، مع روعة الطبيعة والمطبخ المميز والثقافة الإسبانية العريقة.
  • مدن مثل برشلونة وإشبيلية وجيرونا جذابة جداً ومتاحة للجميع.
  • مصر: دولة قديمة غنية بالتاريخ والثقافة مع مناظر طبيعية ساحرة مثل الأهرامات والبحر الأحمر ووادي النطرون. تقدم كثير من الأنشطة والمغامرات للأطفال بأسعار مغرية.
  • إيطاليا: وجهة رومانسية بمناظر طبيعية خلابة ومدن تاريخية رائعة.
  • تقدم أطايب المطبخ الإيطالي والجو العائلي المريح مع الأسعار المعقولة خارج موسم السياحة.
  • السعودية: إذا كنتم مسلمين فالسعودية مكان رائع لزيارة المساجد المقدسة والتمتع بالمنظر الخلاب والثقافة الغنية، بأسعار مخفضة خارج موسم حج وعمرة.

أفضل دول السياحية للعوائل ورخيصة

الكثير من الأشخاص قد يبحثوا عن أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة ومنها كالتالي:

  1. المغرب: تعتبر المغرب من أفضل الدول السياحية للعائلات المحافظة.
  2. إذا سألت عن أفضل الدول السياحية للعائلات المحافظة فالجواب بالطبع سيكون المغرب.
  3. المغرب بلد أفريقي وبربر وعربي يجمع بين التقاليد والحداثة والتاريخ والجغرافيا للعديد من الثقافات والحضارات التي نجحت فيها، ويحتل المغرب المرتبة الرابعة بين أفضل الدول العربية في السياحة بعد الإمارات وقطر ومصر.
  4. سريلانكا: جزيرة سريلانكا أو كما يسميها البعض أرض الأحلام، أو الجنة المفقودة، عندما يزورها طفلك يشعر وكأنه في أرض الأحلام التي يراها في الرسوم المتحركة، خاصة عندما يركب أحد قطاراتها التي تربط الجبال ويمر بين السحاب.
  5. كوستاريكا: إذا كنت تريد تعليم أطفالك مبادئ إنسانية نبيلة مثل الرحمة والحب والسلام، لن تجد أفضل من كوستاريكا دولة أمريكا الوسطى.
  6. يكفي أن تعرف أن دولة كوستاريكا هي دولة بدون جيش حتى تعرف أن هذا البلد محب للسلام في عام 1949، تم إلغاء الجيش الكوستاريكي نهائيًا بموجب قرار دستوري.

شاهد:اجميل معالم السياحة في أوكرانيا للشباب

أفضل أماكن للسياحة في عوائل

من أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة ومنها ما يلي:

  • كينيا: اعلم أن عاصمة كينيا نيروبي، تتمتع بإمكانية الوصول إلى بعض مناطق الجذب الرائعة الملائمة للأطفال.
  • مع أطفالك، تعد زيارة منتزه نيروبي الوطني حيث تتجول الأسود والنمور والزرافات والحمير الوحشية على مرأى من سكان المدينة، رحلة نهارية مثالية لمشاهدة الحياة البرية.
  • إندونيسيا: تعد الثقافة الهندوسية الساحرة في بالي والمناظر الطبيعية الاستوائية المذهلة من بين الأشياء التي تجذب انتباه السياح من مختلف دول العالم إلى إندونيسيا.
  • تعد هذه المقاطعة أيضًا واحدة من أفضل الوجهات السياحية للأطفال، حيث يمكنهم قضاء أوقات ممتعة في إطعام القرود في أوبود ومشاهدة عروض الدمى والسباحة في شلالات جيتجيت، وكذلك مشاهدة الدلافين قبالة الشاطئ الشمالي لبالي.

أماكن سياحية مناسبة للعائلات في عوائل

أماكن سياحية مناسبة للعائلات ومن أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة فمنها ما يلي:

  1. تايلاند: بلد يوفر لأي زائر تجربة سفر رخيصة لا تُنسى.
  2. يمكنك الاستمتاع بقضاء الوقت في جزرها الشاعرية والعديد من الأكواخ الشاطئية، دون أن تنسى ثقافتها الغنية والمأكولات المتنوعة واللذيذة المتاحة جميعها بأسعار منخفضة في كثير من الأحيان.
  3. فيتنام: لقد عرفت هذه الدولة تغيرًا ملحوظًا على مدى عقود منذ نهاية الحرب الأمريكية، وأصبحت ذات قيمة مذهلة للزوار من جميع الجهات.
  4. أكبر جاذبية في فيتنام هي الريف والممرات المائية وحقول الأرز في نهر ميكونغ والشواطئ والمدن التي تعرف الاكتظاظ المستمر، تقدم فيتنام لزوارها قائمة ستقام ما عليك سوى بضعة دولارات.
  5. الأوروغواي: إذا كنت قمت بالزيارة في البرازيل والأرجنتين، أو كنت تقوم بالبحث عن وجهة ذات قيمة أفضل، فلا تجد أفضل أوروجواي المجاورة، وستشعر بالارتياح لسماع أنه يمكنك العثور على شريحة لحم ممتازة هنا.
  6. أسطنبول: مع وجود قدم في أوروبا وأخرى في آسيا ، تعد اسطنبول بلا شك وجهة جذابة للجميع.
  7. لن يكلف إنفاق تجربة سياحية فيها الكثير إذا كنت تعرف بالضبط إلى أين أنت ذاهب.
  8. غامبيا: أصغر دولة في أفريقيا تشتهر بشواطئها الجميلة ، وتستحق المغامرة فيها لاستكشاف جوانبها الأخرى ومن أبرز الأشياء التي يجب تضمينها في قائمة الوجهات الخاصة بك في غامبيا ، مركز إعادة تأهيل الشمبانزي في حديقة غامبيا الوطنية حيث يمكنك رؤية الحيوانات في بيئتها الطبيعية، ولا تنسَ محمية الطيور في باوبولونج والتي يمكن القول إنها أفضل مكان لعلم الطيور في القارة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!