السياحة

أفضل المعالم السياحية في العالم

مدينة جدة من أفضل المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث تلقب بعروس البحر الأحمر في السعودية، وتعد جدة العاصمة الاقتصادية في المملكة.

تضم مدينة جدة مجموعة مميزة من مناطق الجذب السياحي، حيث تضم أفضل المناطق التاريخية والثقافية والترفيهية.

أفضل المعالم السياحية
أفضل المعالم السياحية

أهم المعالم السياحية معالم السعودية الأثرية

العلا من أهم المعالم السياحية التي تقع على بعد حوالي أربع ساعات شمال غرب المدينة المنورة واحدة من أكثر المعالم التاريخية في المملكة العربية السعودية ومناطق الجذب السياحي الصاعدة.

تشهد العلا حاليا تحولات كبيرة استعدادا لهجوم السياحة المتوقع في المملكة تعتبر القرية القديمة واحة في وادي الصحراء بمنطقة المدينة المنورة وتقع على طريق البخور التاريخي وهو طريق سفر قديم كان بمثابة محفز للتجارة بين الهند والشرق الأوسط.

أفضل المعالم السياحية
أفضل المعالم السياحية
  • مدينة العلا

تحتفظ العلا بالكثير من سحرها التاريخي لاسيما في قرية العلا التراثية حيث يمكن للسائحين مشاهدة بعض أفضل البيوت المبنية من الطوب اللبن والحجر المحفوظة في العالم.

يعتقد علماء الاثار ان 800 منزل عمرها 2000 عام على الاقل الى جانب قرية العلا التراثية يجب على الزوار ايضا التخطيط للتوقف في متحف العلا المزيد عن تاريخ المنطقة والثقافة الإسلامية في شمال غرب المملكة العربية السعودية.

  • مدائن صالح

تقع مدائن صالح على بعد 30 دقيقة فقط بالسيارات وهي أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يسافرون إلى العلا.

يعرض الموقع الأثري القديم بقايا محفوظة جيدا للمملكة النبطية وهو أحد أشهر المعالم في المملكة العربية السعودية يمكن للزوار استكشاف سلسلة من 131 مقبرة حجرية أكبر من الحياة تشبه المباني الشهيرة في البتراء.

متحف سكة حديد الحجاز

يقع متحف سكة حديد الحجاز خارج مدائن صالح مباشرة والذي يسلط الضوء على جزء من شبكة السكك الحديدية العثمانية التي كانت تمر من قبل عبر الحجاز أو غرب المملكة العربية السعودية.

يمكن للضيوف معرفة مدى أهمية نظام بالنسبة للإسلام ومشاهدة بعض بقايا محطة العلا بما في ذلك المسارات والقطارات الاصلية (المحطة الاصلية، التي قصفها البريطانيون عام 1917 لاتزال قائمة في العلا.

يمكن للسياح التوقف والتقاط صور للمجمع ولكن لا يسمح لهم بالدخول سكة حديد الحجاز كانت مشروعا ضخما اقتراحه الامبراطورية العثمانية.

في أوائل القرن العشرين كان الهدف من الخط هو جعل رحلات الحج إلى المدينة المنورة اسهل للمسلمين في البلدان النامية ولكن بسبب النفقات العامة الهائلة وتعقيدات البناء التي ضربت في بداية الحرب العالمية الأولى.

تم اغلاق الخط ولم يتم إعادته ابدا تم تصنيف بقايا الخط الذي يمتد من دمشق، سوريا، إلى المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية، كموقع للتراث العالمي لليونسكو وواحد من أكثر المعالم الثمينة في المملكة العربية السعودية.

أفضل المعالم السياحية
أفضل المعالم السياحية

جبل الفيل

اخيرا وليس اخرا يوفر جبل الفيل (الذي يسمى أحيانا صخرة الفيل) مناظر مفتوحة للتكوينات الجيولوجية القديمة في الرمال المتدحرجة في الحجاز او المقاطعة الغربية تقع المنطقة ذات المناظر الخلابة بين العلا ومدائن صالح يسعد المرشدين المحليين اصطحاب السياح الى هذه المنطقة

أبرز المعالم السياحية في البانيا

تمتلك البانيا الطبيعة الخلابة التي تظهر في شواطئها الرائعة التي تحيط بها سلاسل الجبال الشامخة. ومن أبرز معالمها ما يلي:

  • الريفيرا الألبانية

الريفيرا الالبانية مع العاصمة تيرانا هي المكان الأكثر شعبية في البلاد والسبب هو انه مذهل شواطئ رملية طويلة ومحصلة مليئة بالمياه الفيروزية.

ونجوع ساحلية جميلة بها كنائس ارثوذكسية صغيرة وشاطي Dhermi وشوارع مرصوفة بالحصى وزهور في كل مكان افضل الاماكن للزيارة هي ومدينة هيمارا الساحلية Qeparoو VunoوDrymades

أفضل المعالم السياحية
أفضل المعالم السياحية
  • في تيرانا BunkArt

تيرانا هي واحدة من أكثر العواصم حيوية في شبه جزيرة البلقان مع الكثير من المتاحف والمعارض الفنية وهو ملجأ مهيب مرغوب.

BunkArt التي تستحق الزيارة بمجرد وصولك إلى المدينة لاتفوت زيارة تم بناؤه في ضواحي المدينة في السبعينيات من قبل الدكتاتور السابق انفر خوجا انه المكان المثالي للزيارة إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن التاريخ الشيوعي لالبانيا.

  • مدينة غيروكاستر التابعة لليونسكو

تعد جيروكاستر واحدة من اكثر الوجهات المذهلة في البانيا والبلقان تقع هذه المدينة في جنوب البلاد وبفضل الهندسة المعمارية العثمانية الفريدة تم إدراجها في المواقع التراث من قبل اليونسكو تعد جيروكاستر موطنا لواحدة من أجمل القلاع في البلاد والتي توفر مناظر خلابة مطلة على المدينة.

المعالم السياحية في السعودية

تضم المملكة العربية السعودية عدد من أفضل المعالم السياحية منها:

  • قلعة المصمك

قلعة أو حصن المصمك هو موقع رائع للزيارة في الرياض يعود تاريخه الى عام 1865 وهو مصنوع من الطين والطوب الطيني، للقلعة أهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية لأنها تحكي عن تاريخ ومملكة تلك الدولة التي حكمت البلاد.

يضم الحصن مجموعة غنية من القطع الأثرية التي تعطي نظرة ثاقبة حول تاريخ الحكام وأسلوب حياتهم يوجد مسجد داخل الحصن وغرفة فخمة تسمى الديوان تتميز بتصميمات داخلية فاخرة وعرش يجب على المرء بالتأكيد أن يخطط لزيارة قلعة المصمك في الرياض للحصول على تجربة ثرية حقا.

أفضل المعالم السياحية
أفضل المعالم السياحية

اوقات عمل قلعة المصمك: من الاحد الى الخميس: من الساعة 8:00 صباحا حتي الساعة 9:00 مساء الجمعة: من 04:00 مساء الى 08:00 مساء السبت: 09:00 ص حتي 08:00

  • المتحف الوطني الرياض

إذا كنت من عشاق التاريخ ولديك فضول للتعرف على التاريخ الغني للمملكة العربية السعودية فلا تنس استكشاف المتحف الوطني في الرياض المليء بالمصنوعات اليدوية الغنية وعروض المنحوتات والتحف والحلي الأخرى التي تحدد ثقافة وتقاليد شعب المملكة العربية السعودية.

سيمنحك المتحف الوطني بالرياض معرفة عميقة عن هذا البلد من الجولات الصوتية المرئية إلى المسارح الصغيرة يعد هذا المكان رائعا لقضاء يوم كامل فيه يحتوي المتحف على 8 صالات عرض رئيسية وحديقة ومسجد الموقع المركز التاريخي الملك عبد العزيز، المربع، الرياض 12331 المملكة العربية السعودية رسوم دخول المتحف الوطني 10 ريال سعودي للبالغين ومجانا للاطفال.

أشهر المعالم السياحية في العالم

مجموعة من أفضل المعالم السياحية في العالم نذكر منها ما يلي:

الكولوسيوم في روما ايطاليا

يتصدر الكولوسيوم قائمة أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة، وهو ليس مفاجاة كبيرة لأولئك الذين لديهم على قائمة امنياتهم على الرغم من كونة معلما مهما في روما بالنسبة لأولئك الذين رأوه وشاهدوه شخصيا.

يجب ان اقول انه على الرغم من كونه مثيرا للاعجاب إلا أنه ليس قريبا من موقع مدهش مثل المنتدى الروماني الذي لم يكن حتى من افضل 10 مواقع.

أفضل المعالم السياحية
أفضل المعالم السياحية

هنا تكون قد انتهت رحلتنا في اجمل معالم السعودية السياحية.

قد يهمك ايضا

فنلندا وجهة مثالية للسياحة العائلية وأهم المعالم السياحية

السياحة فى اسطنبول تعرف على أشهر 5 مناطق

السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها

شاطئ نصف القمر أهم المعالم السياحية بالسعودية

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!