السياحة

أجمل أماكن نادرة في العالم للسياحة

أماكن نادرة في العالم، يوجد مجموعة كبيرة من أماكن نادرة في العالم وسوف نوضح لكم من خلال مقالنا هذا مجموعة كبيرة بأشهرها و بأكثرها انتشارا وغرابة.

أماكن نادرة في العالم
أماكن نادرة في العالم

أماكن نادرة في العالم

من أهم وأشهر أماكن نادرة في العالم ما يلي:

  • جزيرة القيامة بتشلي

من أهم الجزر بتشيلي تقع بجنوب المحيط الهادي وتعتبر من أندر الأماكن المتواجدة والغامضة القديمة وتحتوي على العديد من التماثيل المثيرة للدهشة ويوجد الكثير من الفرضيات بشأن التماثيل وأكبر تمثال بهم يزن ما يقرب من حوالي 86 طن تقريبا مما يزيد من الغموض حولها وكيفية نقل مثل هذه التماثيل وتعد ضمن وأماكن نادرة في العالم.

  • خطوط نازكا

سلسلة كبيرة ومتميزة من النقوش الصخرية القديمة والأثرية الواقعة بصحراء نازجه وتم العمل على نحتها بشكل خطوط مستقيمة والكثير من الأشكال الهندسية واشكال الطيور والحيوانات بحجم كبير مما اثار الدهشة حولها وأصبحت من أهم أماكن نادرة في العالم.

  • نهر الغليان بالأمازون

تصل درجة حرارة هذا النهر إلى ما يقرب من 93 درجة مئوية وقد يصل إلى قتل أي كائن حي يدخل به مما أثار الدهشة والغموض من حوله وأصبح من أماكن نادرة في العالم وأكثرها شهرة ولا غنى بأنه من أبرز الأنهار العظيمة ولديه قوة كبيرة وهائلة ولا مثيل له ولا شبيه ولم يعرف سره إلى يومنا هذا.

  • جزيرة سقطري باليمن

ضمن أبرز الجزر النائية المتواجدة باليمن والمنفصلة عن أفريقيا منذ حوالي ست ملايين سنة ويتواجد بها التنوع البيولوجي ما بين الأشجار والنباتات الغير متواجدة باي مكان أخر على مستوى العالم كله وتتميز بوجود العديد من اشكار التين الملتوية واشجار زجاجية منتفخة مما جعلها من أبرز أماكن نادرة في العالم كله.

أماكن نادرة في العالم
أماكن نادرة في العالم
  • سبوتد ليك بكندا

يطلق عليا اسم البحيرة المرقطة ومن أهم أماكن نادرة في العالم كله وتعد من أبرز المصادر الجاذبة للكثير من السياح بفصل الصيف خصوصا حيث أن البحيرة بفصل الصيف تبدأ بالتبخر.

مما يؤدي هذا لتبلر محتواها المعدني طارقة الكثير من الدوائر البيضاء ذات الحواف الخضراء على المياه بمشهد مميز ومختلف وتعد أحد أبرز الظواهر الطبيعية المختلفة والغريبة على مستوى العالم كله ونتيجة لهذا جذبت إليها مجموعة كبيرة من السياح من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضا………..

أجمل الأماكن السياحية في الصين.

  • بحر النجوم بجزر المالديف

بحر النجوم بجزر المالديف يقع في جزيرة فادو وتعد واحدة من أبرز جزر المالديف المميزة والتي يذهب إليها الكثير من السياح من مختلف دول العالم وبمجرد أن يأتي الظلام ببحر النجوم تتزايد وكأنه يعكس النجوم بالسماء وأصبح من أكثر أماكن نادرة في العالم كله.

  • صحراء ناميبيا

بمنظر مميز وخيالي مختلف عن باقي المناظر الطبيعية التي نراها يمكن مشاهدتها بهذا المكان فتعد هذه الصحراء بمثابة كوكب أخر على الأرض حيث تتداخل بها الكثبان الرملية الحمراء ما بين الأشجار مما أثار فضول الكثير وأصبحت من أبرز أماكن نادرة في العالم كله.

  • كهوف مندنهال الجليدية

تعد هذه الكهوف بألاسكا ضمن الكهوف الجليدية النادرة والغريبة فلا يمكن الوصول إليها بسهولة حيث تقع بداخل نهر من دنهال الجليدي بجونة وصنف ضمن أبرز الأماكن السياحية على مستوى العالم وأكثرها غرابة ومن أهم واشهر أماكن نادرة في العالم كله.

  • مسيح الهاوية بإيطاليا

يأخذ شكل تمثال للمسيح يصل طوله إلى 17 م تقريبا تم اسقاطه بمياه البحر بعام 1954 ميلادي قريب من الدير وقام فنان يدعى جويدو بنحت التمثال ووضعه قريب من المكان التي توفي به غطاس إيطالي يدعى داريو لمباركة مياه البحر ونستطيع رؤية هذا التمثال عند رحلة غطس بأعماق هذا البحر وآثار هذا فضول الكثير مما جعله من أكثر اماكن نادرة في العالم يذهب إليه الكثير لمشاهدته وأخذ المباركة كما يعتقد البعض.

  • جبال قوس قزح بالصين

في الحديقة الجيولوجية بالصين تقع جبال قوس قزح وتعدد من أبرز المناظر الطبيعية الخلابة والنادرة التي لم نشاهد مثلها من قبل وتأخذ شكل الجبال الملونة بالوان قوس قزح المتكونة من الأحجار الرملية والرواسب.

و الكثير من الأشكال المميزة والغريبة وأصبحت ضمن أبرز أماكن نادرة في العالم وبعام 2011 تم العمل على تزويد هذه المنطقة بالعديد من المنصات الخشبية والسلالم لتسهل على السياح الوصول إلى قمامها والاستمتاع بأبرز المناظر الخلابة من حولها.

  • بحيرة لونار بالهند

تقع بولاية ماهاراشترا في الهند ونتجت عن نيزك اصطدم بالأرض منذ حوالي 50 الف عام وترك وراء حفرة كبيرة ضخمة عرضها يصل إلى 2 كيلو متر وعمقها يصل إلى 170 متر.

أماكن نادرة في العالم
أماكن نادرة في العالم

وتعتبر ضمن ثالث أكبر الحفر على مستوى العالم ومن أهم الواجهات السياحية بالهند ويذهب إليها مجموعة كبيرة من السياح لاكتشافها ومشاهدتها كونها ضمن أماكن نادرة في العالم كله وتثير فضول البعض لرؤيتها.

  • مثلث برمودا

من اشهر الأماكن غرابة التي أثارت فضول الكثير من العلماء ويعد مثلث برمودا المنطقة الواقعة ما بين شمال المحيط الاطلسي وفلوريدا وتعد هذه المنطقة ضمن الأماكن الغير مفهومة للكثير.

ويرجع هذا لاختفاء السفن والطائرات والأشخاص تماما من هذه المنطقة دون أي أثر واعتقد بعض العلماء أن هذا سببه البيئة وهناك البعض الذين يعتقدون أن سببها الحروب البيولوجية الغير معلنة، مما جعلها من اكثر الاماكن غرابة ودهشة بالنسبة للكثير واكثرها فضولا وضمن أولى أماكن نادرة في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!