السياحة في ألمانيا

أهم الأماكن الأثرية في برلين

أهم الأماكن الأثرية في برلين. تعد برلين من أهم المدن التي تستقطب عدد كبير من السائحين والزوار، بسبب امتلاكها للعديد من الأنشطة الموجودة في المدينة، كالأنشطة الثقافية، والأنشطة السياحية، وأيضا الأنشطة الترفيهية، حيث تجذب السائحين إليها من كل مكان

أهم الأماكن الأثرية في برلين
أهم الأماكن الأثرية في برلين

أهم الأماكن الأثرية في برلين

في هذا المقال سوف نتحدث عن أشهر الأماكن السياحية في برلين، وهما متحف برلين، وبوابة برلين.

متحف برلين

هو من أهم الأماكن الأثرية في برلين التي يجب عليك زيارتهم خلال قيامك ببعض النشاطات والتعرف لمدى أهميته. تتميز برلين باحتواءها على أكثر من 150 متحف ومن أهم تلك المتاحف، هو متحف برلين وسمي علي اسم العاصمة التي هو موجود بها وهي برلين ويعد من أشهر المتاحف، والتي تأخذ الطابع السياحي في برلين والذي تم بناؤه في عام 1865، حيث دمر بالكامل في أثناء الحرب العالمية الثانية، وتم القيام بإعادة بإعادة بناؤه في عام 1925 إلى أنه تم إعادة تهيئته في عام 2009 ليصبح بحلته الجديدة.

يحتوي متحف برلين بداخله متحف برلين المصري الذي يحتوي على العديد من من المجموعات الأثرية المصرية، والتي تعود للعصور القديمة، ومن أشهر تلك المعالم هو تمثال الملكة المصرية نفرتيتي والذي ما يزال محفوظ إلى وقتنا هذا.

بإمكان الزوار القيام بزيارة المتحف بشكل عائلي أو بشكل فردي، ويمكنك زيارة المتحف بشكل يومي، من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساءا، عند زيارتك للمتحف يجب عليك دفع سعر التذكرة للشخص الواحد 8 يورو.

اقرأ أيضا: أهم المعلومات عن عاصمة ألمانيا برلين

أهم الأماكن الأثرية في برلين
أهم الأماكن الأثرية في برلين

بوابة برلين

تعد بوابة برلين هي رمز لمدينة برلين وسميت على اسم الولاية التي تحيط ببرلين، وهي براندنبورغ والتي تعد الحد الفاصل بين برلين الشرقية وبرلين الغربية، هذه البوابة تعد من البناء الكلاسيكي، تتكون البوابة من 5 مسارات من أجل المرور، هذه البوابة ترتكز على 6 أعمدة، والذي يميز البوابة وجود تمثال في أعلاها يسمى تمثال الكفادريجا، هذا التمثال يمثل النصر وهو تمثال مصنوع من النحاس، استغرق بناء هذا التمثال حوالي أربع سنوات، قام ببناؤه الفنان يوهان جوتفريدشادو.

قد تم بناء البوابة في عام 1790 على يد الملك فريدريش، شهدت هذه البوابة الكثير من الحروب والإنتصارات في ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية، وقد أعيد بناء الأجزاء المحطة مرة أخرى، تستطيع أن ترى من البوابة تمثال الخيول مع عربته، بإمكانك أيضا الجلوس في حدائقها الخضراء والتي توجد حول البوابة.

تنتشر على جوانب الحديقة عدة أماكن تستطيع أن تتناول المثلجات وبعض الأطعمة الخفيفة، بإمكانك التقاط أجمل الصور، لتلك المناظر الجميلة، حيث توجد نافورة ماء فائقة الجمال، ويقام العديد من الاحتفالات كإحتفال رأس السنة وإحتفال كأس العالم.

أهم الأماكن الأثرية في برلين
أهم الأماكن الأثرية في برلين

متحف برلين وبوابة برلين يعدان من أبرز المعالم الأثرية الموجودة في برلين، وهذه الأمكنة الأكثر استقطابا للسياح والزوار بسبب الميزات التي يمتلكوها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!