السياحة في ألمانيا

افضل اماكن السياحية في فورتسبورغ

افضل اماكن السياحية في فورتسبورغ الواقعة في وسط المنطقة الفرانكونية والتي تعد من أكبر المدن في ألمانيا وأجملهم.

افضل اماكن السياحية في فورتسبورغ

تقع مدينة فورتسبورغ على نهر ماين ويسكنها 135 ألف ساكن، إلى جانب تاريخها الغني بالجمال المعماري والمأكولات اللذيذة التي يُقبل عليه الكثير من قاطني المدينة.

تمتلك مدينة فورتسبورغ مزارع كبيرة من الكوروم ذات مناظر طبيعية خلابة، بالاضافة إلى معالمها السياحية التي تجذب السياح لزيارتها.

شاهد: افضل اماكن السياحية في ديسبورغ

شاهد: افضل اماكن السياحية في درسدن

افضل اماكن السياحية في فورتسبورغ
افضل اماكن السياحية في فورتسبورغ

السياحة في فورتسبورغ وأبرز معالمها

الإقامة في فورتسبورغ غير مكلفة لذلك هي مزاراً سياحياً يفضله العديد من زائريها. بالإضافة الى تمركزها الممتاز في ألمانيا مما يجعل لديك خيارات عديدة للتمتع بجولة في أكثر من مكان في يوم واحد. ومن أشهر معالمها السياحية ما يلي.

  • سكن فورتسبورغ

يعد قصر الأمير المطران يوهان فيليب فرانز فون شونبورن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهو على نطاق يجب رؤيته حتي يتم تصديقه.

تم تشييد فندق Wurzburg Residence في الفترة من 1720 إلي 1744، وهو من بين قصور أوروبا الباروكية العظيمة ويعتبر أعظم إنجاز للمهندس المعماري Balthasar Neumann. تم ضرب المقر خلال الحرب العالمية الثانية، ولكن نجت الهندسة المعمارية الأكثر روعة.

افضل اماكن السياحية في فورتسبورغ
افضل اماكن السياحية في فورتسبورغ
  • قلعة مارينبورغ

معلم دائم على الضفة اليسرى من نهر الماين، تتوج قلعة مارينبورغ قمة عالية فوق النهر في بقعة تم تحصينها منذ عصر سلتيك.

تبدأ قصة القلعة في القرن الثامن عشر عندما تم بناء الجدران الدفاعية حول كنيسة فورتسبورغ الأولي، التي كانت قائمة هنا منذ القرن الثامن، لما يقرب من خمسة قرون.

حتي عام 1719 كانت قلعة مارينبورغ مقرا للأساقفة الأمراء، وتغيرت تدريجيا من مبني دفاعي إلي عصر النهضة ثم قصر الباروك بعد أن دمره السويديون تقريبا في حرب الثلاثين عاما.

افضل اماكن السياحية في فورتسبورغ
افضل اماكن السياحية في فورتسبورغ
  • فورستن ارتن

في القرن السابع عشر، أنشا الأمير المطران يوهان فيليب فون شونبورن حديقة رسمية صغيرة رائعة على إحدي منصات الأسلحة السابقة فوق الأسوار القديمة في القلعة.

كما يقع فندق Furstengarten على الجانب الشرقي من المجمع ويتم ترتبيه هندسيا مع نوافير وأحواض زهور وأجنحة أنيقة.

جاءت الفكرة على الأرجح من عصر النهضة الإيطالي “giardini segreti “( الحدائق السرية) أفضل مافي الأمر هو منظر مين وفورتسبورغ من الدرابزين.

  • Alte Mainbrucke

كان جسر المشاة Alte Mainbrucke الذي يربط مدينة Wurzburg Altstadt بحي الصيادين القديم، هو النهر الوحيد في المدينة الذي يعبر طول الطريق حتي عام 1886.

عندما تعبر هناك مناظر رائعة شرفا باتجاه كاتدرائية St Kilian و Alstadt، وكذلك إلي قلعة Marienburg المرتفعة الى الغرب كما بدأ الجسر في عام 1476 واستبدل النسخة الرومانية السابقة التي دمرتها الفيضانات.

افضل اماكن السياحية في فورتسبورغ
افضل اماكن السياحية في فورتسبورغ
  • كاتدرائية فورتسبورغ اقدم الأماكن السياحية في فورتسبورغ

على الرغم من تعرضها لأضرار جسيمة في الحرب العالمية الثانية، لاتزال كاتدرائية فورتسبورغ تتمتع بالكثير من الفن والعمارة الساحرة من تأليف تيلمان ريمنشنايدر وبالبازار نيومان.

بدأت الكنسية كما هي الأن في القرن الحادي عشر وعلى ارتفاع يزيد عن 100 متر، تشتهر بطولها الاستثنائي،

كونها رابع أطول كنسية رومانية في ألمانيا كما طوال تاريخها، كانت كاتدرائية فورتسبورغ مكان دفن الأمير الأساقفة، وهكذا شارك يمنشنايدر ونيومان.

  • شلوس فيتشو هايم

أقام برنس-أساقفة فورتسبورغ ثم ملوك بافاريا سكنهم الصيفي في فيتشوخايم، على بعد لحظات شمال غرب المدينة القصر مفتوح للجولات المصحوبة بمرشدين من أبريل إلي أكتوبر.

ويشتهر بأعمال الجص التي قام أنطونيو بوسي ومنحوتات يوهان بيتر واغتر، فضلا عن الشقق الخاصة الفخمة التي استخدمها دوق توسكانا

  • راتوس فورتسبورغ من اهم الأماكن السياحية في فورتسبورغ

يعد Grafeneckart أحد المعالم السياحية المميزة في أفق مدينة Wurzburg التاريخي، وهو برج تابع لمبني البلدية الذي يعود إلي العصور الوسطي.

فندق Rathaus عبارة عن فوضي من المباني المتصلة التي شيددت في أوقات مختلفة يعد Romanesqus Grafeneckart أقدمها، ويعود تاريخة إلي القرن الثالث عشر الميلادي وبعد مالكة الأول  Graf (Count) Eckard de Foro يعتبر Hotel Villa Magnolia من اقرب الفنادق الى فورتسبورغ.

افضل اماكن السياحية في فورتسبورغ
افضل اماكن السياحية في فورتسبورغ
  • كابيل من اشهر الأماكن السياحية في فورتسبورغ

آخر من روائع الباروك في Balthasar Neumann يقع جنوب قلعة Marienburg مباشرة، على قمة تل Nikolausberg البالغ ارتفاعه 366 مترا على الضفة اليسري لنهر الماين.

تم الوصول إلي كنيسة الحج هذه، التي تم الوصول إليها عبر 352 درجة، والتي تتميز بقبابها البراعم، في غضون عامين فقط حتي عام 1750.

وتفتخر مرة أخري بأعمال نحات البلاط يوهات بيتر واغتر نحت تماثيل بالحجم الطبيعي ل14 محطة للصليب في مصليات صغيرة مثبته على الطريق إلي الكنسية الرئيسية.

افضل اماكن السياحية في فورتسبورغ
افضل اماكن السياحية في فورتسبورغ

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!