السياحة

أهم دول باردة طوال السنة وكيف تقاس البرودة ؟

دول باردة طوال السنة تعاني الكثير من الدول الأوروبية وبعض دول أمريكا وآسيا من الانخفاض الشديد في درجات الحرارة طوال العام حتى تصل الى تحت الصفر وتصبح تحت بند دول باردة طوال السنة .

والطبيعي والظاهر لنا أن درجات الحرارة تتغير خلال السنة مع تغير الفصول فترتفع في الصيف وتنخفض في الشتاء ، ولكن هناك دول باردة طوال السنة حتى في فصل الصيف ،  وإليكم بعض من هذه الدول.

دول باردة طوال السنة
دول باردة طوال السنة

دول باردة طوال العام

إن الموقع الجغرافي للدول من حيث خطوط الطول والعرض هو الذي يحدد درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة ، فالدول الباردة هي التي تقترب من القطب الشمالي أو القطب الجنوبي ، بينما الدول الحارة هي التي تقترب من خط الاستواء.

شاهد: السياحة إلى جزر المالديف

شاهد: السياحة في موريشيوس وافضل المعالم بها

دول باردة طوال السنة
دول باردة طوال السنة

دول باردة طوال السنة

إليكم في هذا المقال دول باردة طوال السنة تصل درجة حرارتها الى ما تحت الصفر حيث تصل الى حد التجمد:

  • انتاركتيكا ” القارة القطبية الجنوبية “

تنخفض درجة حرارة دول انتاركتيكا  حتى تصل الى 67.3 درجة مئوية ” تحت الصفر ” حيث سجلت أقل درجة حرارة في العالم ، لما يحمله جوها من رياح شديدة البرودة وهطول الأمطار بكثرة ، كما ينتشر بها الجليد طوال العام .

  • روسيا

توضع روسيا في مقدمة دول باردة طوال السنة حيث تعاني من مناخ عاصف وانخفاض شديد في درجات الحرارة طوال العام حتى تصل الى 27 درجة مئوية تحت الصفر ، كما يوجد بها أبرد قرية في العالم والتي تصل درجة حرارتها الي 71.2 درجة مئوية تحت الصفر .

دول باردة طوال السنة
دول باردة طوال السنة
  • كندا

كندا من أكثر الدول برودة في أمريكا الشمالية ، مناخها قاسي عاصف حيث تصل درجة حرارتها في الصيف الى 26 درجة مئوية تحت الصفر خلال النهار ، و 39 درجة مئوية تحت الصفر خلال الليل ، كما يوجد بها مدينة تسمي سناج تصل درجة حرارتها الى 63 درجة مئوية تحت الصفر .

  • غرينلاند

بلد مستقلة تنتمي الى مملكة الدنمارك تعتبر ثاني أبرد بلد في العالم حيث تسجل درجة حرارة تصل الى 66 درجة مئوية تحت الصفر ، فهي عبارة عن جزيرة يكسوها الجليد طول العام .

دول باردة طوال السنة
دول باردة طوال السنة
  • الولايات المتحدة الأميركية

بلد كبيرة تختلف درجة الحرارة فيها من ولاية لأخرى وحسب فصول السنة ، وكانت أدنى درجة حرارة سجلتها هي 62.2 درجة مئوية تحت الصفر وكانت في منطقة تسمى ” بروسبكت كريك ” بولاية ألاسكا ” أكبر ولاية في الولايات المتحدة وتقع بالقرب من القطب الشمالي وبها نهر من أكبر الأنهار الجليدية في العالم ، وتعتبر من أكثر دول باردة طوال السنة .

  • الصين

تعاني المناطق الشمالية من دولة الصين من درجات الحرارة الباردة القاسية حيث كانت أدنى درجة حرارة سجلتها وصلت الى 58 درجة مئوية تحت الصفر في منطقة تسمى ” جينيه ” بمقاطعة منغوليا الداخلية شمال البلاد ، بينما المناطق الجنوبية من الدولة تتمتع بجو أكثر دفئاً من المناطق الشمالية.

دول باردة طوال السنة
دول باردة طوال السنة
  • منغوليا

تعتبر منغوليا من أكثر دول باردة طوال السنة ، حيث أن متوسط حرارتها دائما أقل من الصفر ، كما سجلت 54.7 درجة مئوية تحت الصفر في فبراير 2021 ، يترواح متوسط درجة حرارتها في فصل الشتاء بين 15 و 30 درجة مئوية تحت الصفر .

  • فنلندا

من أكثر الدول الباردة في العالم حيث لا تظهر بها الشمس سوى ساعتين في فصل الصيف ، تتراوح درجات حرارتها في فصل الشتاء بين 22 و45 درجة مئوية تحت الصفر ، كما تتمتع بأطول فصل شتاء في العالم .

  • النرويج

تندرج دولة النرويج تحت قائمة دول باردة طوال السنة ، النرويج دولة تقع في شمال أوروبا بالقرب من القطب الشمالي والبرودة الشديدة ، وتعتبر فنمارك أبرد منطقة في النرويج ، أما أدنى درجة حرارة وصلت لها النرويج كانت 51.2 درجة مئوية تحت الصفر وكانت في مدينة كارا سجوك .

دول باردة طوال السنة
دول باردة طوال السنة
  • السويد

السويد دولة تقع في شمال أوروبا ونصف مساحتها تقريباً عبارة عن غابات ، يغطي الجليد سطحها في فصل الشتاء لعدة شهور متواصلة ، ووصلت الى أدنى درجة حرارة 53.0 درجة مئوية تحت الصفر في منطقة مالغوفيك .

  • قيرغيزستان

تقع قيرغيزستان في وسط قارة آسيا وتعتبر من أبرد دول العالم وتعاني من شتاء بالغ البرودة والقسوة ، تصل درجة حرارتها الى 30 درجة مئوية تحت الصفر ، كما سجلت أدنى درجة حرارة 53.6 درجة مئوية تحت الصفر .

دول باردة طوال السنة
دول باردة طوال السنة

كيفية قياس أبرد الدول ف العالم ؟

يوجد طريقتان لمعرفة ترتيب البلاد الأكثر برودة :

  • الطريقة الأولى

تعتمد على تسجيل أبرد درجة حرارة سُجلت في البلاد، وترتيب البلاد حسب هذه الدرجة التي سُجلت .

  • الطريقة الثانية

تعتمد على متوسط درجات الحرارة السنوية في البلد ، ويتم الترتيب على أساس أعلى دولة في البرودة لديها أقل متوسط في درجة الحرارة .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!