السياحة

السياحة في يلوا وأجمل الأماكن بها

السياحة في يلوا. مدينة يلوا هي عاصمة محافظة يالوفا، تقع في سفوح جبال سامانلي في الناحية الشمالية الغربية من تركيا، بمحاذاة الشاطئ الشرقي لبحر مرمرة، يعود تاريخ المدينة إلى حوالي الالف الثالث قبل الميلاد، وقد تعاقبت عليها العديد من الحضارات.

السياحة في يلوا

تعد مدينة يلوا أحد أبرز المدن السياحية التركية، والتي يقصدها عدد كبيرمن السياح سنويا، وذلك لكثرة الأماكن السياحية والاثرية والأماكن الترفيهية، بالإضافة إلى إنها تحتوي على الينابيع الحارة والطبيعة المميزة للعلاج والاسترخاء.

أهم الأماكن السياحية في يلوا

1. شلال صودوشان

من الأماكن السياحية في يلوا يبعد حوالي ٩ كيلومترعن قرية تيرمال وحوالي 12كيلومترعن مدينة يلوا، يتميز شلال صودوشان بجماله الملفت للنظر، تقع على طريق في غاية الروعة حيث الوديان والسهول والجبال، كما وتتوافر العديد من المطاعم والمقاهي بالقرب من الشلال ،ويعتبر المكان مقصدا للسياح والسكان المحليين.

السياحة في يلوا
السياحة في يلوا

2. قرية جوق شيدرا

قرية هادئة وجميلة واحدى الأماكن السياحية في يلوا، تبعد عن قرية ترمال في يلوا حوالي ١٣ كيلومتر، تتميز بالطبيعة الخلابة من أشجار وسهول وأدوية، بالإضافة إلى طيبة وكرم سكانها، ويتوافد إليها الكثير من السياح سنويا.

اقرأ: افضل اماكن سياحية في اسطنبول مع 9 معالم شهيرة

اقرأ: جامع الفاتح أشهر المعالم في اسطنبول

السياحة في يلوا
السياحة في يلوا

3. منتجع تشينارجيك

من أهم المنتجعات السياحية في مدينة يلوا ومنطقة بحر مرمرة، وذلك بسبب سهولة الوصول إليها ولنظافة بحرها والطبيعة الخلابة لغاباتها، تضم العديد من الأماكن التاريخية التي تعود إلى عصور الدولة البيزنطية والدولة العثمانية.

السياحة في يلوا
السياحة في يلوا

4. مدينة ارموتلو

تقع شرقي بحر مرمرة، تبعد عن مركز مدينة يلوا حوالي 55 كيلومتر، تعد من أجمل الأماكن السياحية في يلوا، تضم قرية سياحية متميزة بجمالها وطبيعتها البراقة، وهذا ما جعلها مقصدا يزورها السياح على مدار العام وليس فقط في فصل الصيف.

شاهد: السياحة في تركيا ( احسن 10 مدن للسياحة و المناظر الطبيعية )

شاهد: سوق محمود باشا التجاري في اسطنبول بتركيا

السياحة في يلوا
السياحة في يلوا

5. قرية تيرمال

تشتهر هذه القرية بينابيعها المعدنية الحارة منذ العصر الروماني، يقصدها الكثير من الناس بقصد الاستجمام أو الاستشفاء، ومن أشهر الحمامات في هذه القرية حمام السلطان وحمام والدة السلطان وحمام الرصاص.

كما وتتمتع القرية بالطبيعة الخلابة حيث التنزه والتجول فيها، يمكن زيارة الينابيع الحارة العلاجية في قرية ترمال في يلوا، بغرض التشفي من أمراض عديدة والحصول على الاستجمام والراحة في تلك الحمامات.

السياحة في يلوا
قرية تيرمال

6. متحف قصر كمال أتاتورك

يعود إلى بداية عهد الجمهورية التركية، أحد أقدم النماذج المعمارية التركية، كان هذا القصر بمثابة مقر صيفي لمصطفى كمال أتاتورك، فقد كان يزور يلوا بكثرة وذلك للاستفادة من الينابيع الحارة، أما الآن فقد تحول لمتحف يضم أثاث ومقتنيات خاصة بأتاتورك تعود إلى بداية القرن التاسع عشر الميلادي.

السياحة في يلوا
السياحة في يلوا

7. القصر المتحرك في يلوا

تم بناءه في عام 1929م بأمر من كمال أتاتورك على الطراز العثماني، وطلب أن يكون موقعه بجانب شجرة الجميز، يقع على ساحل مدينة يالوفا، ويتكون هذا القصر من طابقين.

وقد سمي بالقصر المتحرك وذلك بسبب تدلي غصن الشجرة فوق سطح القصر، فتم طلب الأذن من أتاتورك من أجل قطع غصن الشجرة، إلا أن أتاتورك رفض وطلب تحريك القصر.

وبالفعل تم تحركيه دون إلحاق أي ضرر بالشجرة، لذلك سمي بالقصر المتحرك، وفي عام 2006 م قامت بلدية يالوفا بافتتاحه كمتحف أثري مميز وفريد لاستقبال الزوار والسياح.

السياحة في يلوا
السياحة في يلوا

8. حديقة باريش

تقع هذه الحديقة على الساحل وتسمى بمسرح الهواء الطلق لإقامة الفعاليات والنشاطات في تلك الحديقة، تعتبر من أجمل الحدائق الترفيهية والسياحية في يلوا، حيث تتميز بالمساحات الخضراء، والهواء النقي والصافي، وتعد مركزا لإقامة الحفلات الغنائية والترفيهية.

السياحة في يلوا
السياحة في يلوا

الأماكن السياحية في يلوا تعتبر من الأماكن المتميزة والجميلة والتي يزورها السياح على مدار العام، حيث المناظر الطبيعية الخلابة، والينابيع الحارة، والحدائق المميزة، والاسواق التجارية الرائعة، كل هذه المقومات جعلتها تجذب السياح إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!