االأم والطفل

اهم اعراض الحمل المبكرة 5 تعرفي عليها

اعراض الحمل المبكرة. بعضها يظهر خلال أيام تعرفي عليها، حيث تتعرض أغلب السيدات للعديد من الأعراض المبكرة للحمل والتي تختلف من سيدة لأخرى.

حيث تختلف من امرأة لأخرى، وتظهر هذه الأعراض خلال الأيام الأولى لحدوث الحمل ومن هذه الأعراض النعاس والقيء وغيرها من الأعراض التي تحدث بسبب ارتفاع البروجستيرون.

وخصوصا في فترة الصباح، وسوف نقوم بعرض اعراض الحمل المبكرة والتي تظهر في الأيام الأولى للحمل.

مقالات ذات صلة

على الرغم من أن اختبار الحمل هو الطريقة الأكثر موثوقية إلا أن بعض اعراض الحمل الأولى التي يمر بها جسمك يمكن أن تخبرك.

وتعتبر الأمومة من أسمى الأهداف في الحياة، وعلى الرغم من أنها تنطوي على العديد من التحديات قد يكون بعضها صعبًا ومرهقًا والتي تبدأ مع ظهور أعراض الحمل، إلا أنها تجربة مجزية بكل معنى الكلمة.

اعراض الحمل المبكرة
اعراض الحمل المبكرة

اعراض الحمل المبكرة

قبل ظهور اعراض الحمل، يعد الفحص الطبي هو الطريقة الوحيدة الموثوقة لتأكيد الحمل لدرجة أن بعض الأطباء يقولون إن لا يمكن التعامل مع احتمالية وجود حمل حتى يتم إجراء الاختبار المنزلي أو غيره.اعراض الحمل المبكرة

هل هناك أي مؤشر على اقتراب أعراض الحمل؟

يعد تفويت دورتك الشهرية هو أول مؤشر على إمكانية الحمل.

يليه ظهور أعراض الحمل ويوصى بإجراء الاختبار عادةً لأن اختبارات الحمل تقيس مستوى هرمون hCG  في الجسم. وهذا الهرمون تبدأ الغدد التناسلية المشيمية في إنتاجه عند حدوث الحمل.

نظرًا لأن الجسم يبدأ في إنتاج هرمون hCG منذ بداية الإخصاب، فقد يستغرق الأمر حوالي 3 إلى 4 أسابيع من اليوم الأول من آخر دورة لك حتى يتراكم الهرمون بما يكفي لاكتشافه في الاختبار.

أبرز اعراض الحمل المبكرة

انقطاع الحيض

يمكن الكشف عن الأعراض الأولى للحمل قبل إجراء الفحوصات المتخصصة بما في ذلك غياب الدورة الشهرية.

حيث يستعد جسمك كل شهر للحمل عن طريق زيادة سماكة بطانة الرحم ويتم زرع البويضة المخصبة لبدء الحمل.

إذا لم يحدث الحمل يتخلص الجسم من الزيادة في بطانة الرحم عن طريق الحيض وإذا بدأت رحلة الحمل السعيدة فإن البطانة تبقى كما هي.

ولا يحدث الحيض الطبيعي. هذا هو السبب في أن فقدان الدورة الشهرية هو أول علامة واضحة لأعراض الحمل.

ومع ذلك، لا يعني تفويت الدورة الشهرية أو تأخيرها بالضرورة أنك حامل. إذا كنتِ متوترة أو أو تعانين من خلل هرموني، فقد تكون دورتك الشهرية غير منتظمة.اعراض الحمل المبكرة

اعراض الحمل المبكرة
اعراض الحمل المبكرة

تغيرات الثدي

عادة ما تكون بداية الحمل مصحوبة بزيادة في حجم ثدي الأم. بسبب زيادة هرمونات الحمل يتضخم النسيج الغدي للثدي وهو أحد الأعراض الرئيسية للحمل.

كثرة التبول

عندما يبدأ الجنين في ركل المثانة في الأشهر القليلة الأولى قد تلاحظ المرأة الحامل زيادة في معدل التبول بعد أسابيع قليلة من الحمل.

حيث تبذل الكلى جهدًا إضافيًا لتطهير الجسم من السموم، ومع ذلك يوصى بمراجعة الطبيب إذا شعرت بحرقة أثناء التبول. لأنه قد يشير إلى التهاب المسالك البولية.

الغثيان

بالرغم من أن الغثيان المصاحب للحمل يعرف بغثيان الصباح إلا أنه يمكن أن يحدث في أي وقت وفي أي مكان وهذا الشعور بالغثيان يظهر عادة بعد حوالي 6 أسابيع من الحمل، وقد يظهر في حالات نادرة بعد 3 أسابيع فقط بداية الحمل.

ونظرًا لأن التعب مرتبط بزيادة الشعور بالغثيان، يُنصح النساء الحوامل بأخذ أي فرصة لأخذ قسط من الراحة.اعراض الحمل المبكرة

اقرأ أيضا: أسباب تأخر الحمل والعلاجات المتبعة

ارتفاع درجة حرارة الجسم

يمكن أن يساعد قياس درجة حرارة جسمك بانتظام في اكتشاف الحمل مبكرًا.

حيث يرتبط الحمل بارتفاع طفيف ولكنه منتظم في درجة حرارة الجسم.اعراض الحمل المبكرة

الغذاء

يمكن للتغيرات الهرمونية أن تجعل المرأة الحامل تشتهي أطعمة جديدة لم تكن معتادة عليها. وتكره الأطعمة التي كانت تستمتع بها سابقًا خاصة خلال الشهرين الأولين من الحمل.

التعب

اعراض الحمل المبكرة من الأعراض الشائعة للحمل أن يكون الحمل مصحوبًا بالشعور بالتعب والحاجة الماسة للنوم سواء في المنزل أو حتى في العمل.

لأن هرمون البروجسترون الذي ينتجه الجسم أثناء الحمل قد يسبب النعاس أكثر من المعتاد قد يكون هذا مصحوبًا ببعض التقلبات المزاجية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!