االأم والطفل

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي. تتشوق الأمهات الحوامل كثيرا لمعرفة نوع جنينهم حتى يقمن باختيار الاسم وشراء المستلزمات الخاصة بالجنين.

وهناك الكثير من الطرق لمعرفة نوع الجنين من دون عمل سونار الحمل ويمكن استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي وهذا ما سوف نتناوله في موضوع اليوم.

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي

إن هذا الجدول يعتمد على معرفة تاريخ ميلاد الأم وتاريخ بداية الحمل، ثم يتم تحويل تاريخ ميلاد الأم إلى التاريخ القمري، وتاريخ الحمل يتم تحويله للقمري، ثم بعد ذلك تتبع للمرأه الجدول حتى تعرف نوع الجنين.

مقالات ذات صلة

كثير من الناس أثبتوا صدق نتيجة هذا الجدول بنسبة 93٪، وتظل هذه النسبة ليست دليل قاطع على صدقه دائما، لأن القدر والغيبيات هو من عند الله سبحانه وتعالى.

طريقة استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي

يمكنك استخدام الجدول الصيني كنوع من المرح لأن الدليل القاطع لنوع الجنين من دون شك هو عمل فحص بالموجات فوق لالصوتية ويكشف هذا الفحص نوع الجنين بدقة عالية، في هذا الجدول يتم معرفة سنة الحمل والشهر واليوم بالميلادي.

ثم يتم وضع عمر الأم عندما حملت بالشهر واليوم والسنة بالميلادي، قومي بالنقر على توقع جنس الطفل وسوف تظهر لكِ النتيجة، وكما ذكرنا يتم استخدام هذا الجدول للتسلية ليس أكثر ولا يمكن الإعتماد عليه.

معلومات تخص الجدول الصيني

هذا الجدول يتم استخدامه منذ سبعمائة عام، ويرجع استمرار استخدامه لهذه المدة إلى ادعاء البعض بنجاح التوقعات التي تنتج عنه، والتي تصل إلى أكثر من تسعين في المئة، ويدعي البعض باحتمالية نجاح توقعات الجدول الصيني إلى خمسين في المائة، وتظل نسبته غير دقيقة بالرغم من هذه التوقعات والادعاءات الكثيرة.

درجة دقة الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

هذا الجدول لا يمكنك الاعتماد عليه كدليل قاطع لمعرفة نوع جنينك حتى وإن زادت نسبة صدقه لدى الناس لأن هذا يعتبر من التنجيم وقد نهانا الله عنه ولا يجوز تصديق مثل هذا لأن الله هو من يرزق الذرية وبمشيئته تتحدد نوعية الجنين.

إلا إذا استخدمتيه كنوع من المرح ليس إلا، وتلجأ إليه السيدات التي لا تريد أن تخضع للفحوصات لتحديد نوعية الجنين، أو تود أن تعرف نوعية الجنين في الشهور الأولى قبل موعد اكتمال الجهاز التناسلي بشكل واضح.

هل طريقة معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني مبنية على العلم ؟

طريقة معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني ليست مبنية على نظرية علمية إنما هي توقعات ليس أكثر، وتكون النتيجه في النهاية أما ولد أو بنت بنسبة خمسين في المئة، هذا يعني أنه ليس مبنيا على العلم وهو من الطرق الغير علمية.

إنما يظل من قبيل المرح فقط، أما العلم فقد توصل إلى فحوصات تكشف الجهاز التناسلي للطفل ومن ثم معرفة نوع الجنين وذلك يكون بعد أربعة أشهر من الحمل تتضح الأمور بشكل جيد.

أضرار استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

كما ذكرنا أن الجدول الصيني ليس مبنيا على نظرية علمية وغير دقيق في تحديد نوعية الجنين، كل ما في الأمر أنه يتوقع نوع الجنين للسيدة عن طريق حساب شهر الحمل للأم وتاريخ عمرها عندما حملت.

ومن ثم تظهر النتيجة، لذا فلا ضرر لاستخدامه كنوع من التسلية والمرح، إنما الضرر فيه أن يتم تصديقه بشكل قاطع ثم يترتب عليه حزن الأم بعد ذلك إذا اكتشفت عكس نوع الجنين عند ولادتها.

طرق صحيحة لمعرفة نوع الجنين

نعلم أن الأم تشتاق كثيرا لمعرفة نوع الطفل الذي ستنجبه ولكن الأفضل عدم الاستعجال حتى يتم إعطاء نتيجة واضحة، وتعد أفضل الطرق المضمونة العلمية هو إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية، حيث تظهر الجهاز التناسلي للطفل.

ويتمكن الطبيب من تحديد نوع جنس الطفل، وبعض الأحيان تكون وضعية الطفل في الرحم غير سامحة لظهور الجهاز التناسلي مما قد يؤخر معرفة نوع الجنين، ويفضل إجراء الفحص بعد أربعة أشهر من تاريخ الحمل.

الوقت المناسب لمعرفة نوع الجنين

يبدأ تكون الأعضاء التناسلية للطفل في الشهر الثالث ويعتبر أكثر وضوحا في الشهر الرابع، يمكنك استخدام السونار لمعرفة نوعية جنينك على أواخر الشهر الرابع وبداية الخامس، وعلى حسب وضعية الطفل في الرحم فيحب أن يكون في وضعية تسمح للطبيب أن يكشف عن نوعيته.

وهناك الكثير من الأطباء تنجح في معرفة نوعية الجنين في أول الشهر الرابع أو أواخر الشهر الثالث، وكل ذلك غير مهم بالنسبة لك فكل ما يقدره الله خير إن كان أنثى أو ذكر، كل ما يهم هو أن يكون الطفل سليم معافى.

هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على أهم المعلومات عن الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي، وكشفنا عن حقيقة ودقة هذا الجدول، لا تقلقي حيال نوع الجنين، وركزي أكثر في الشعور بالأمومة والدعاء للطفل أن يولد بصحة جيدة، دمتم بخير.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!