السياحة

أجمل الأماكن السياحية في قبرص

أجمل الأماكن السياحية في قبرص نتجدث اليوم عن السياحة في قبرص جوهرة قلب المتوسط، وثالث أكبر جزيرة على البحر المتوسط،

حيث تفتخر هذه الجزيرة الرائعة بشواطئها الواسعة الساحرة ومجموعة من الآثار التي تنتمي إلى أهم حضارتين في العصور القديمة وهما الحضارة اليونانية والحضارة الرومانية ، كما أنها توحد الثقافات اليونانية والتركية.

الأماكن السياحية في قبرص

أفضل وقت للسفر إلى قبرص هو أشهر الصيف من مايو إلى سبتمبر، حيث تعد الشواطئ من أهم وأجمل مناطق الجذب السياحي في الجزيرة.

سيتغير الطقس طوال الرحلة وستكون ساعات سطوع الشمس أطول. لذا فهو الوقت المثالي لاستكشاف المنطقة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

شاهد: اجمل معالم السياحة في برمنجهام

شاهد: اجمل معالم السياحة في أكسفورد

الأماكن السياحية في قبرص
الأماكن السياحية في قبرص

أجمل الأماكن السياحية في قبرص

اخترنا لكم مجموعة من أجمل الأماكن السياحية في قبرص يجب زيارتها، والتي تطل على البحر المتوسط وتحيط بها الجبال من جميع الاماكن. إلى جانب المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب الزوار.

السياحة في بافوس

تتمتع بافوس بموقع فريد بين جبال ترودس والساحل القبرص على البحر المتوسط وقريبة من مدينة ليماسول، وتضم بافوس العديد من المعالم الأثرية الهامة التي يعود تاريخ بعضها للقرن الرابع قبل الميلاد،

وهي أحد أهم مراكز السياحة في قبرص حتي أنها ضمت للتراث الإنساني والثقافي لهيئة اليونسكو مما كان السبب فية اختيارها عاصمة الثقافية الأوربية لعام 2017.

سيستمتع زائر مدينة بافوس بالطقس الاستوائي الرائع حيث تتفتح الأزهار في الربيع ، وتسقط الأمطار في الخريف وترتفع درجات الحرارة في الصيف.

لتمهيد الطريق لعشاق الشواطئ الجميلة لقضاء إجازة رائعة. سيستمتع السياح بالتأكيد بزيارة مقابر الملوك وشاطئ روما ستون وخليج كورال وقلعة بافوس والمتنزه الأثري ، فضلاً عن الفنادق الحديثة والمتنزهات الجميلة وما إلى ذلك. أماكن الترفيه التي ستسعد الصغار والكبار.

الأماكن السياحية في قبرص
الأماكن السياحية في قبرص

أهم 3 معالم في مدينة بافوس

  • مقابر الملوك Tombs of the Kings

تعتبر مقابر الملوك من أهم مزارات السياحة في قبرص، وهي تبعد عن مدينة بافوس بمسافة قصيرة ويذكر التاريخ أن هذه المقابر الفخمة قد بنيت منذ أكثر من 4 قرون قبل الميلاد من أجل أغنياء المدينة وعلية القوم وكبار موظفي الدولة.

تم حفر المقبرة في صخرة صلبة ، مما سلط الضوء على العمارة التي كانت سائدة في ذلك الوقت. إذا أضفنا إلى ذلك سحر المنطقة التي توجد بها المقابر والمناظر الطبيعية الخلابة ، فسنرى أسباب الطلب الكبير على زيارة المقابر الملكية.

  • الحديقة الأثرية Kato Paphos Archaeological Park

 حديقة كاتو بافوس الأثرية تعتبر من أروع مزارات السياحة في قبرص، حيث تضم العديد من الآثار الرومانية القديمة التي تعود لعصور ماقبل التاريخ،

وتضم أيضا عددا من الفيلات الرومانية القديمة المطعمة بالفسيفساء الدقيقة بألوانها الزاهية والتي مازالت تحتفظ برونقها وبهائها حتي الآن وهي من الآثار المسجلة ضمن التراث العالمي لليونسكو.

يحيط بالحديقة العديد من الشوارع القديمة بأبنيتها العتيقة والتي تنتشر فيها المباني والمعالم الأثرية مما يبهر السائحين وينقلهم لعوائم الماضي الساحرة.

  • صخرة أفروديت Aphrodites Rock

تحكي الأساطير القديمة عن تلك الصخرة الجميلة الموجودة في أعماق البحر المتوسط والتي ولدت عليه آلهة الحب والجمال أفروديت ووصلت إلي الشاطي داخل صدفه كبيرة،

وعلى الرغم من الطبيعة الساحرة في هذه المنطقة، إلا أنه لايسمح فيها بالسياحة أو محاولة الوصول إلي الصخرة والصعود إليها وذلك بسبب ارتفاع الأمواج.

وأن المنطقة غير مناسبة للسباحة ولكن هذا لا يمنعك من الاستمتاع بالجو الرائع والطبيعة الخلابة وتذوق الأطباق اللذيذة التي تجدها في المطاعم المنتشرة على طول الساحل.

أجمل الأماكن السياحية في قبرص
أجمل الأماكن السياحية في قبرص

السياحة في لارنكا

لارنكا هي إحدى مدن قبرص ذات الجمال العظيم ، حيث يمتزج جمال الطبيعة الساحر والخلاب مع الطقس المعتدل والهواء النقي ، بالإضافة إلى عبق التاريخ والتراث الغني ، حيث تكتمل عناصر المتعة السياحية بما في ذلك الترفيه والتسلية والثقافية.

تقع لارنكا على الساحل الجنوبي لجزيرة قبرص وهي ثاني أكبر ميناء في الجزيرة من حيث المساحة. وتتميز بشواطئها الرملية الطويلة والناعمة المظللة بأشجار النخيل مما يضفي عليها لمسة خاصة روعة ساحرة وهدوء مناسب للعروسين لقضاء إجازة شهر عسل رائعة.

بالإضافة إلى الشواطئ الساحرة ، تعد لارنكا أيضًا واحدة من أقدم المدن السياحية التاريخية في قبرص وواحدة من أهم الوجهات السياحية في قبرص ، حيث تضم العديد من المعالم السياحية الهامة مثل ،

كنيسة أجيوس لازارورينس، ومتحف بيريديس، وشاطي فينيكوديس، وبحيرة لارينكا المالحة، قناطر كاماريس، وقلعة لارنكا، وأيضا بها عدد من المساجد الأثرية مثل مسجد لارنكا الكبير.

أجمل الأماكن السياحية في قبرص
أجمل الأماكن السياحية في قبرص

أهم 3 معالم في مدينة لارنكا

  • كنيسة القديس لازاروس Church of Saint LaZarus

شيدت الكنيسة فوق قبر القديس لازاروس في القرن التاسع واعيد  ترميمها في القرن 17، وهي مثال رائع على عظمة العمارة البيزنظية القديمة،

وعلى الرغم من تهدم قبابها الثلاث وبرج الجرس أيضا إلا أن الحاجز الأيقوني ما زال في موضعة وهو مصنوع من الخشب المنحوت بدقة متناهية ومطلي بالذهب الخالص، ولهذا تعتبر هذه الكنيسة من اهم معالم السياحة في قبرص ومقصد السائحين من جميع بلدان العالم.

  • شاطي فينيكودس Finikoudes Beach

شاطي فينيكودس واحد من العديد من الشواطي الرائعة الممتدة على سواحل جزيرة قبرص، ويمتاز الشاطي برماله البيضاء الناعمة وأمواج البحر الهادئة والتي تسمح للمصطافين السياحة آمنة ، حتى الأطفال يمكنهم اللعب في البحر وعلى الشاطئ ، والتمتع بالشمس والهواء النقي ، وممارسة جميع الأنشطة الشاطئية التي تحظى بشعبية لدى الجميع..

إضافة لذلك الخدمات العديدة المجهز بها الشاطي من أماكن للجلوس والاسترخاء على الرمال، إلي كافة الخدمات الأخري مع توافر مجموعة من المطاعم التي تقدم الوجبات والأطعمة التي تناسب الجميع.

ويقع الشاطي في منطقة تنتشر بها الفنادق من كل المستويات تتسم بالنظافة وتوفر الإقامة المريحة للنزلاء، وتنشر حولها مراكز التسوق ومراكز الترفيه أيضا لذلك فإن السياحة في قبرص لاتكتمل الآستمتاع بشاطي فينكودس.

  • بحيرة لارنكا المالحة Larnaca Salt Lake

بحيرة لارنكا المالحة أو كما يطلق عليها بحيرة الملح هي إحدي معالم السياحة في قبرص ومن أعاجيب المكان فهي عبارة عن 4 بحيرات تمتلي في فصل الشتاء.

الأمطار وتجتذب المئات من الطيور الفلامجو الشهير وبحلول الصيف تجف تلك البحيرات مخلفة سطحا أملسا هو طبقة من الملح بسمك 10 سم في صورة رائعة الجمال وهي بذلك جاذبة للسياحة سواء في فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار.

ومشاهدة طائر الفلامنجو، أو في فصل الصيف ومشاهدة انعكاس أشعة الشمس نهارا على سطح البحيرة اللامع أو انعكاسات الأضواء ليلا في مشهد مبهر حقا

أجمل الأماكن السياحية في قبرص
أجمل الأماكن السياحية في قبرص

السياحة في نيقوسيا

نيقوسيا هي عاصمة قبرص وهي مدينة عريقة يمتد عمرها للعصر البرونزي وحتي عصرنا الحديث وخلال هذا العمر المديد جمعت حصيلة حضارات عديدة مرت عليها ونفائس الأمم والتاريخ وأتاح موقع هذه المدينة في شمال قبرص وفي قلب البحر المتوسط فرصة رائعة الجمال أن تتصدر معالم السياحة في قبرص.

تنقسم المدينة إلي قسمين القسم التركي في الشمال والقسم اليوناني في الجنوب وهي تعتبر آخر العواصم المقسمة في قارة أوروبا ومن عوامل الجذب السياحي للمدينة كونها مركزا تجاريا وماليا مشهورا على مستوي العالم.

تحظي نيقوسيا ببنية تحتية قوية قادرة على استيعاب الكثير من المشاريع التنموية وفرصة مواتية للعديد من رجال الاعمال حول العالم وهناك اهتمام كبير بانشاء المزيد من الفنادق الفخمة والمهمة في انحاء المدينة

خصوصا في المناطيق السياحية والمراكز المالية والتجارية الهامة وهي تحظي بالعديد من المناطق السياحية الهامة مثل بيوك خان وبوابة كرينيا وشارع ليدرا ومتحف دير كيكوس.

أجمل الأماكن السياحية في قبرص
أجمل الأماكن السياحية في قبرص

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!