دراسة جدوى مشاريع

اهم طرق الاستثمار في مالطا المجربة

الاستثمار في مالطا له العديد من الشروط لإمكانية الحصول عليه من خلال الإقامة والجنسية عبر الاستثمار ورغم أنها من الدول الصغيرة إلا أنها عدد سكانها يصل إلى نصف مليون نسمة تقريبا.

وسوق العمل بها واسع ويجذب إليه الكثير من المستثمرين الأجانب لإمكانية التطوير والعمل بها ومن أهم الخيارات الواسعة والرائعة للعديد من الأشخاص الراغبين بالاستثمار.

الاستثمار في مالطا

يعد الاستثمار في مالطا من أفضل الطرق لإمكانية الاستثمار بشكل عام حيث أصبحت عضوا بالاتحاد الاوروبي في سنة 2008 ميلادي وتمكنت من التحرير لاقتصادها وأسواقها عبر الحصول على الإقامة بهذه البلد وسوف يكون لدينا فرصة للوصول إلى أوروبا كما أنه:

  • لسنا بحاجة للدفع للضرائب عند شراء للممتلكات بهذه البلد مما يدفع الكثير من المستثمرين الأجانب الراغبة بالاستثمار بملطا ببعض الحالات ويمكننا المقارنة لها بدولة مانكو وتعرف ملطا باسم جمهورية مالطا الواجهة بجنوب أوروبا.
  • كما أنها واحدة من أصغر الدول المليئة بالسكان على مستوى العالم وتحتوي على الكثير من المميزات في موقعها الجغرافي الواقع بوسط البحر المتوسط والموارد الطبيعية والبنية التحتية الحديثة بها والتوفر للاستقرار السياسي والاقتصادي.

أهم طرق الاستثمار في مالطا

هناك العديد من الطرق لإمكانية الاستثمار في مالطا ومن أبرز هذه الطرق وأهمها وأكثرها انتشارا ما يلي:

  • الاستثمار في مالطا عبر تأشيرة ذهبية

إمكانية التأهيل للحصول على التأشيرة في مالطا للاستثمار بها سوف يتعين على المستثمرين الدفع للمال للحكومة بقيمة تصل إلى 30 الف يورو ويجب أن يكون العمر على الأقل يصل إلى 18 عام بالإضافة إلى واجب القدرة على الإثبات للدخل السنوي الوصل إلى 100 الف يورو خارج مالطا أو 500 الف يورو والإثبات للقدرة المالية

وألا يكون لديك سجل جنائي أو ارتكاب أي جريمة قبل ذلك لتكون مؤهل لغرض الاستثمار بملطا من خلال الاستثمار العقاري كما يتوجب على المتقدمين لشراء العقار بمبلغ يصل إلى 320 الف يورو لحد أدنى ويتوجب أن يكون قائم بملطا لمدة لا تقل عن خمس سنوات للحفاظ على كافة الشروط الواجبة.

  • الاستثمار في مالطا عبر الشراء للممتلكات

يتوجب على الأشخاص الراغبين بالاستثمار بملطا عبر شراء الممتلكات لمدة تصل إلى خمس سنوات كحد أدنى وبعض الشروط الواجب توافرها مثل الحد الأدنى بسعر الشراء للعقار يصل إلى 350 الف يورو والاحتفاظ بالممتلكات التي قمت بشرائها لمدة لا تقل عن خمس سنوات

أو الاستئجار للعقار لمدة خمس سنوات على الأقل وحد أدنى للإيجار بشكل سنوي بملطا يصل إلى 14 الف يورو والتقديم لدليل يثبت التأجير للممتلكات الخاصة.

  • الاستثمار في مالطا عبر تسجيل الشركة

يمكننا تسجيل الشركة مع المسؤولية المحدودة بملطا لتكون أحد الطرق لممارسة الأعمال التجارية بالبلد لإمكانية التسجيل للشركة في مالطا.

واجب أن يكون الحد الأدنى لراس المال حوالي 21 الف يورو كأحد معايير التسجيل مع المسؤولية المحدودة ووجود اثنين من المساهمين المحدودة كشركة حكومية بهذه الحالة يبلغ الحد الأدنى لرأس المال الاثنين من المساهمين حوالي 44 الف يورو تقريبا

ويجب التخصيص لحوالي 25% لتأسيس الشركة كما يعد مذكرة تفاهم تتضمن نوع الشركة والخصائص وكل مساهم بها واسم الشركة والراس مالي الأولي لها كما أن الاستثمار في مالطا عبر التسجيل للشركة لا يتطلب الوجود لاستبدال لمحامي أو شخص ممثل لهم.

ولا ينتج عن التسجيل للشركة بشكل مباشر للحصول على التصريح للإقامة ما لم يكن للمستثمر التأثير الإيجابي على المجتمع الاقتصادي بها من خلال خطة أعمال قوية بملطا بشكل عام

وهناك بعض المستندات التي تطلب ومن أهمها مذكرة للتفاهم وطلب مكتوب لإمكانية التسجيل الشركة، جواز سفر معتبر لكل شخص مساهم، تصريح للأعمال التجارية والتراخيص المطلوبة على حسب نوع العمل والخطة للأعمال، رقم التعريف الضريبي بالإضافة إلى عرض الكمية للأسهم المخصصة بالشركة ومبدأ للشهادة المصرفية وشهادة للتمييز.

  • الاستثمار في مالطا عبر ريادة الأعمال والتسجيل للاختراع

كما نتمكن من الاستثمار في مالطا عبر الريادة للأعمال كونها من أهم الطرق التي نتمكن من خلالها الحصول على الإقامة بملطا بشكل عام والحصول على الجنسية بها وهناك بعض المتطلبات الواجب توافرها مثل ألا يكون العمر أقل من 18 عام وعدم وجود سجل جنائي

بالإضافة إلى وجود لخطة عمل مريحة خادمة لمصالح البلد والحصول على الشهادة الصحية والوجود لدليل مالي والإثبات له والدفع لتكاليف الاستثمار بملطا عبر ريادة الأعمال وحصول المستثمر على حوالي 450 الف يورو وتوافر للأطفال في حالة إذا كان متزوج للأقل من 18 عام للشخص الواحد 25 الف يورو

أما للأطفال فوق سن 18 عام يكلف كل طفل منهم 50 الف يورو أما عن الوالدين المتقدمين للاستثمار بملطا فيصل إلى 50,000 يورو لشخص واحد

كما يحق لريادة الأعمال بملطا للمتقدمين على حصولهم على بطاقة إقامة تحت عنوان eresidence المانحة لمقدم الطلب إمكانية الإقامة الدائمة بملطا ولا يوجد شروط للمتقدمين.

ويتمكن الأشخاص من الحصول على الإقامة الدائمة عبر إحداث أنشطة اقتصاديه والإثبات لفرص العمل الربحية إلى الحكومة مع الدفع للضرائب لمده لا تقل عن خمس سنوات بشكل دائم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!