السياحة

السياحة في أبوظبي وأجمل الأماكن بها

السياحة في أبوظبي. إمارة أبوظبي هي عاصمة الامارات العربية المتحددة، وتعتبر الامارة الأكبر بين الإمارات السبع، تقع على ساحل الخليج العربي، ذات موقع جغرافي مميز، كما وتشهد تطورا ونموا في شتى مجالات الحياة، وتكامل المقومات الأساسية الخدمية والسياحية، هذا ما جعلها واحدة من أفضل الواجهات السياحية في العالم.

السياحة في أبوظبي

اذا كنت تبحث عن تجربة سياحة فريدة ومميزة، فسيكون اختيارك لأمارة أبوظبي هو أفضل خيار، وذلك لما تملكه أبو ظبي من المولات التجارية الفخمة، والفنادق الراقية، والمراكز الترفيهية والسياحية الضخمة، فهي تجذب السياح من الوطن العربي ومن مختلف أنحاء العالم.

أهم المعالم السياحية في أبوظبي

1. القرية التراثية في أبوظبي

تعد من أهم الأماكن السياحية والتراثية في أبوظبي، في هذه القرية يتم استعراض الحياة البدوية لسكان أبوظبي، والتي تشمل الحياة البدوية كمواقد النار التي تصنع عليها القهوة العربية، الخيام البدوية، المساكن التقليدية، وتوجد في القرية متاحف مفتوحة، ومتاجر للصناعات التقليدية اليدوية والتوابل والأعشاب.

لها تصميم يوحي للزائر بالحضارة والتراث العريق والقديم، بحيث تعكس الحياة والظروف التي عاش فيه الناس قديما، ومن أجل الحفاظ على التراث العربي القديم لسكان الامارات.

السياحة في أبوظبي
السياحة في أبوظبي

2. حصن المقطع

تم إنشاءه في عام 1793م، وقد تم ترميمه عدة مرات في السنوات الماضية، نظرا لقيمته التراثية والتاريخية، وتعتبر من المعالم السياحية في أبوظبي.

وقد كان الهدف من بناء الحصن هو استخدامه كجهار لمراقبة ورصد أي غارات للأعداء أو اللصوص، وإبلاغ سكان الإمارة من أجل الاستعداد لمواجهة أي أخطار أو مشاكل قد تهددهم.

السياحة في أبوظبي
السياحة في أبوظبي

3. متحف اللوفر أبوظبي

تم افتتاحه في عام 2017 م، حيث جرت اتفاقية بين أبوظبي والحكومة الفرنسية ومتحف اللوفر في باريس، وذلك لعرض اللوحات والرسومات والأعمال الفنية والمخطوطات التاريخية والوثائق من جميع أنحاء العالم، ويكون هذا المتحف صلة وصل بين الشرق والغرب.

يحتوي هذا المتحف على رسومات ولوحات، وتماثيل ومقتنيات أثرية، وأعمال ثقافية متنوعة من مختلف أنحاء العالم، ويعد من أشهر المعالم السياحية والثقافية في أبوظبي.

السياحة في أبوظبي
السياحة في أبوظبي

4. كورنيش أبوظبي

عند زيارة أبوظبي لابد من الذهاب إلى كورنيش أبوظبي، والاستمتاع بمناظر البحر، والتنزه على الواجهة البحرية، وسط الاجواء الرائعة والمناظر المميزة، ويمكن الجلوس والاسترخاء على المقاعد المتفرقة على امتداد الكورنيش.

ويمكن أيضآ ممارسة بعض الأنشطة الرياضية مثل المشي والركض، وركوب الدراجات الهوائية على الطرق المخصصة لذلك على امتداد الكورنيش، وتعد من الأماكن الترفيهية في أبوظبي.

شاهد: شارع الشيخ زايد دبي أهم الانشطة والخدمات

شاهد: جاليريا مول أبوظبي متاجر من أفخم العلامات التجارية

السياحة في أبوظبي
السياحة في أبوظبي

5. جزيرة ياس

من أكبر الاماكن الترفيهية السياحية في أبوظبي، تجتمع فيها العديد من العناصر السياحية في مكان واحد، حيث تجد فيها المعالم الثقافية والطبيعية والترفيهية، والانشطة المتنوعة التي يتم تقديمها للضيوف.

ومن أبرز الأماكن في الجزيرة هو عالم الفيراري، الذي تقام فيها سباقات الفورمولا، توجد فيها حديقة ملاهي وألعاب متنوعة ضخمة جدا ملائمة لجميع الأعمار، بالإضافة لوجود صالات السينما والتي تعمل بالتقنيات ثلاثية الأبعاد.

السياحة في أبوظبي
السياحة في أبوظبي

6. قصر الوطن

من أجمل الأماكن السياحية في أبوظبي، يتميز باللون الأبيض من الخارج ويوجد بجانبه مجموعة من الحدائق، كان يستخدم القصر للمناسبات الرسمية فقط، وقد تم افتتاحه أمام الجمهور في أوائل العام 2019م.

يحتوي الجزء الداخلي من المبنى المزين على الطراز المغربي التقليدي، على أول خريطة حديثة لشبه الجزيرة العربية، ومخطوطات ما قبل التاريخ، وقطع من الزجاج والفضة، بالإضافة إلى مكتبة رائعة يوجد فيها أعداد كبيرة من الكتب.

السياحة في أبوظبي
السياحة في أبوظبي

7. مسجد الشيخ زايد

يعتبر مسجد الشيخ زايد الأكبر في الامارات، وأحد أجمل الأماكن السياحية في أبوظبي، تم البدء في بناء المسجد في عام 1996م، وتم الانتهاء من بنائه عام2007م، وهو مصنوع من الرخام، يحتوي على فناء ضخم مزين بالفسيفساء، وفيه أكبر سجادة يدوية في العالم.

السياحة في أبوظبي
السياحة في أبوظبي

السياحة في أبوظبي له مذاق خاص، لما تملكه من المعالم السياحية والثقافية والتراثية، بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية المميزة والرائعة، فضلا عن الخدمات الممتازة في قطاع الفنادق والإقامة والبنى التحتية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!