السياحة

السياحة في أغادير واجمل المعالم

تعتبر مدينة أغادير من أروع المدن الساحلية المغربية التي يمكنك زيارتها، حيث تتميز بسواحلها الشاطئية الصافية، وتعتبر السياحة في اغادير رائعة ومميزة جدا، كما تحتوي المدينة على مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية الجميلة.

والتي يأتي إليها السياح من مختلف أنحاء العالم، وسوف نتعرف معكم اليوم من خلال السطور التالية على أفضل أماكن السياحة في أغادير، فتابعونا.

السياحة في أغادير
السياحة في أغادير

السياحة في أغادير

تقع مدينة أغادير في المغرب وتطل سواحلها على المحيط الأطلسي، وتتميز بواجهتها البحرية المليئة بالأنشطة الترفيهية، والفنادق الشاطيء الفاخرة، والمطاعم والمناظر الطبيعية الخلابة.

حيث تضم المدينة مجموعة من المواقع الأثرية التي تبرز تاريخ المدينة العريق، كما يوجد بها محميات وحدائق وطنية تستقبل العديد من الزوار سنويا.

أفضل أماكن السياحة في أغادير

●    منتزه أغادير للتماسيح

يعد منتزه أغادير للتماسيح أحد أفضل أماكن السياحة في أغادير، حيث يقع على سواحل المحيط الأطلسي، كما يمكنك مشاهدة عروض التماسيح النيلية التي يصل عددها إلى 300 تمساح، ويتراوح طولها من 2 إلى 3 أمتار وهي تسبح.

كما يمكنك مشاهدة السلحفاة العملاقة وهي تتجول، والسحالي الاغوانة وهي تستمتع بأشعة الشمس، بالإضافة إلى وجود مساحة كبيرة من النباتات الخضراء الرائعة التي تزين مدخل المنتزه الرائع.

  منتزه أغادير للتماسيح
منتزه أغادير للتماسيح

●    شاطئ أغادير

شاطئ أغادير هو أحد أهم أماكن السياحة في أغادير، حيث يأتي إليه العديد من الزوار سواء كان من السكان المحليين أو السياح من كافة أنحاء العالم، ويمكنك في هذا الشاطيء القيام بممارسة جميع الأنشطة الشاطئية مثل الرياضات المائية، وركوب الخيل، كما يمكنك الاستمتاع بحمامات الشمس أو الاسترخاء تحت المظلات.

ويتمتع الشاطيء بكورنيش جميل جدا، كما يوجد بجانبه الكثير من المطاعم والمحلات التجارية الفخمة.

شاطئ أغادير
شاطئ أغادير

●    حديقة وادي الطيور

تعتبر حديقة وادي الطيور من أهم أماكن السياحة في أغادير، كما أنها يفضلها الكثير من العائلات، حيث يعشقها الاطفال بالاخص

تحتوي الحديقة على مجموعة كبيرة من الطيور الآتية من مختلفة البلدان ومنها الببغاء الافريقي، والمغرد النادر المهدد بالانقراض.

ويمكنك الاستمتاع هناك من خلال التجول في الحدائق الخضراء المليئة بالأشجار الضخمة والزهور الملونة الجميلة، كما يمكنك ايضا الاستمتاع بمشاهدة الطيور المائية مثل البجع والبط والبطريق.

شاهد:السياحة في البليدة وأفضل الأماكن فيها

شاهد:السياحة في عمان وأهم الأماكن بها

حديقة وادي الطيور
حديقة وادي الطيور

●    حديقة سوس ماسة الوطنية

حديقة سوس ماسة الوطنية هي أحد أماكن السياحة في أغادير، وهي حديقة كبيرة يمكن وصفها بأنها محمية طبيعية تصنف كأحد أهم الأماكن السياحية في أغادير للعوائل.

وتقع الحديقة الوطنية على الساحل الغربي للمحيط الأطلسي، وتبلغ مساحتها حوالي 33800 هكتار من الكثبان الرملية مع المنحدرات الصخرية والأراضي الزراعية والغابات.

حديقة سوس ماسة الوطنية
حديقة سوس ماسة الوطنية

●    كوروكو بارك

كوروكو بارك هي أحد أهم أماكن السياحة في أغادير التي أقيمت حديثا، وهي أشبه بمحمية طبيعية للحياة البرية.

وتقع هذه الحديقة على بعد 14 كيلو متر من المدينة، وتضم حيوانات ومظاهر طبيعية رائعة مثل تماسيح النيل التي استوطنت المغرب قبل ذلك ثم انقرضت بسبب الصيد العشوائى.

كما تضم الحديقة أيضا تشكيلة متنوعة من النباتات والأزهار التي ينتمي بعضها للبيئة المغربية والبعض الآخر استجاب من الخارج، كما تنظم الحديقة جولات للتعريف بالمعلومات اللازمة عن التماسيح أنواع النباتات وكيفية العناية بها.

كوروكو بارك
كوروكو بارك

تكاليف السياحة في أغادير

تختلف تكاليف السياحة في أغادير على حسب أيام الإقامة وعدد الأشخاص الذاهبين في الرحلة، وتتراوح تكاليف السياحة في أغادير بين أسعار دخول المزارات السياحية وأسعار وسائل النقل والمواصلات واسعار الطعام.

ويكون متوسط تكاليف السياحة اليومية في أغادير على النحو التالي:

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم أغادير نحو 5 دولارات الوجبة الواحدة.
  • ويبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في أغادير حوالي 1 دولار للذهاب فقط.
  • ويبلغ متوسط تكلفة دخول المعالم السياحية في أغادير حوالي 50 دولارا للفرد يوميا.

أفضل 5 فنادق في أغادير

توجد العديد من الفنادق في أغادير التي تتنافس على تقديم أعلى مستويات الإقامة الفندقية للزائر، ومن أفضل 5 فنادق في أغادير بناءا على تقييم الزوار هي:

  1. فندق المأمون.
  2. فندق وسبا رويال أطلس
  3. منتجع سوفيتيل ثالاسا سي أند سبا أغادير.
  4. فندق Hamilton Agadir.
  5. فندق Hotel Senator Agadir.
  • جميع الفنادق تقدم أعلى مستوى من الخدمة الفندقية والرقي في التعامل مع الزوار لضمان عودتهم مرة أخرى للإقامة.
  • كما أنها جميعها قريبة من أماكن الجذب السياحي في أغادير ويوفر إطلالات رائعة على المدينة.
  • تحتوي غرف الإقامة على جميع المستلزمات التي يحتاجها الزوار أثناء الإقامة.
  • تقدم بعض الفنادق خدمة توصيل الزائر من وإلى المطار، وخدمة الكونسيرج مقابل مصاريف إضافية.
  • وتتراوح تكاليف الإقامة في فنادق اغادير ما بين 31 و 208 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا معكم اليوم عن السياحة في أغادير، وتعرفنا على أفضل أماكن السياحة في أغادير التي يمكنك زيارتها، وأيضا تعرفنا على تكاليف السياحة في أغادير، وتعرفنا على أفضل 5 فنادق في أغادير، ونتمنى أن ينال هذا المقال على اعجابكم، دمتم في امان الله.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!