السياحة

السياحة في عمان وأهم الأماكن بها

السياحة في عمان سياحة تستحق التجربة، لما تحتويه من الأماكن السياحية والأثرية والمتاحف، والكثير من الأسواق ومراكز التسوق والمقاهي، إضافة لتميز المدينة بالمناخ الجبلي الرائع والفريد من نوعه.

عمان هي عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية وأكبر مدنها، تتميز بأنها من المدن العصرية إضافة غلى عراقتها وأصالتها، وتحتل عمان المرتبة الخامسة بين أكثر المدن العربية زيارة.

السياحة في عمان

تعد مدينة عمان من أهم الوجهات السياحية في المملكة خصوصاً وفي الوطن العربي عموماً ، فهي موطئ للكثير من الحضارات القديمة مثل الحضارة البيزنطية والحضارة الرومانية,

السياحة في عمان هي تجربة فريدة واستثنائية، كونها تتميز بالمناخ الجبلي الرائع، والذي يمنحها مناخ معتدل معظم شهور العام، بنيت من الحجر الأبيض، الأمر الذي أعطاها رونقاً وجمالا إضافيين.

أهم المعالم السياحية في عمان:

تضم مدينة عمان الكثير من المعالم السياحية الهامة والحيوية، كما وسبق ذكرنا في بداية المقال، فمنها ما هو أثري عتيق، ومنها ما هوي حضاري وحديث، وسنستعرض وإياكم مجموعة من أهم المعالم السياحية في عمان.

معبد هرقل عمان

يعتبر معبد هرقل ضمن مدينة عمان من أهم معالم السياحة في عمان، يقع في منطقة قلعة عمان، بناه الرومان في القرن الثاني الميلادي، وتبلغ مساحته 720 متر مربع، أما أسواره فتمتد لحوالي 8712 متر مربع.

ويتصدر المعبد أماكن السياحة في عمان خاصة، وفي المملكة عامة، ويتضمن مبنى المعبد أجزاء لتمثال حجري ضخم، ويقال أنه تمثال هرقل، حيث يتجاوز طوله 12 متراً.

السياحة في عمان
معبد هرقل

متحف الأردن

أثناء رحلتك السياحة في عمان، لن تستطيع أن تغادرها دون زيارة متحف الأردن، فهو متحف مثير للاهتمام ويستقطب الكثير من الشغوفين بالتراث والتاريخ، فهو يحتوي بداخله على قطع أثرية استثنائية وفريدة.

يحتوي المتحف على مجموعة من القاعات تعرف الزوار على تاريخ المملكة الغني بالأحداث الهامة، فهي تسرد لك حكاية مدينة عمان منذ بداية نشأتها، وتحوي على أضرحة للحكام القدامى، وقطع أثرية تعود لعصور ما قبل التاريخ.

شاهد: السياحة في عنابة وأجمل مناطق فيها

شاهد: السياحة في قسنطينة وأهم الأماكن فيها

السياحة في عمان
متحف الاردن

قصر الحرانة

هو من أشهر القلاع ذات الطبيعة الصحراوية الموجودة ضمن منطقة شرق الأردن، تبعد حوالي 65 كم عن العاصمة عمان، ويعد قصر الحرانة من أحد أهم الفن المعماري الإسلامي المتأثر بفن العمارة اليوناني.

التصميم الداخلي للقصر لا يوحي ابدا أنه كان يستخدم لأهداف عسكرية، وبغالب الظن أنه كان لقضاء الإجازات الملكية، قربه من العاصمة، وطبيعته الأثرية الفريدة تجعله أفضل أماكن السياحة في عمان.

يضم القصر ما يقارب 65 غرفة، ولكل غرفة طابعها الخاص، وستشاهد عن وصولك لبوابات المزخرفة، إضافة للأبواب والنوافذ وتعلوها الأقوس، وضمنها يتجلى أثر العمارة الإسلامية مع اليونانية والبيزنطية.

وضمن جولتك السياحة في عمان وبالأخص قصر الحرانة، فإن أكثر ما سيلفت انتباهك هي السلالم الحجرية التي تعتبر وسيلة الربط بين طوابق القصر، ولن تغفل في هذه الزيارة عن زيارة المتحف الأثري داخل القصر.

السياحة في عمان
السياحة في عمان

جبل نيبو الأردن

ونكمل جولتنا في معالم السياحة في عمان لنصل إلى جبل نيبو، يبلغ ارتفاعه حوالي 710 متر عن سطح البحر، ورد ذكر اسمه في الكتب المقدسة، قمته توفر مشهد بانورامي لوادي نهر الأردن ومدينة أريحا ومدينة القدس.

يبعد الجبل عن العاصمة عمان 30 كم، ونفس المسافة عن البحر الميت، بينما يبعد عن مدينة مادبا 10 كم، وهو من أبرز أماكن السياحة في عمان.

جبل نيبو يحتل منزلة هامة في قلب أصحاب الديانات السماوية، فقد تم اكتشاف بقايا كنيسة بيزنطية، والعثور أيضاً على ستة مقابر أثرية داخل فسحة القصر، وهي تقع أسفل أرضية الكنيسة المغطاة برسومات الفسيفساء الرائعة.

اقرأ: السياحة في جيجل وأجمل الأماكن فيها

اقرأ: السياحة في وهران وأهم 10 أماكن بها

السياحة في عمان
جبل نيبو الأردن

قصر عمرة

أشهر القلاع الصحراوية في منطقة شرق الأردن، بني قصر عمرة بأوائل القرن الثامن الميلادي، حيث بناه الخليفة الأموي الوليد بن يزيد، وهو من أهم أماكن السياحة في عمان.

يجسد القصر مثالاً هاماً عن الفن المعماري الإسلامي، وكان القصر يستخدم لقضاء الإجازات الملكية، هذا ما توحيه لوحات جدارية موجودة في سقوفه الداخلية.

ارفعت مكانته ضمن أماكن السياحة في عمان بعد أن تم إدراجه ضمن قائمة اليونسكو للمواقع التراثية العالمية، فأصبح مكانا يقصده الزوار ببداية جولتهم السياحية ضمن مدينة عمان.

يتكون القصر من قاعة فارهة وكبيرة، مقسمة لثلاثة أروقة، كل من الأروقة يتضمن قبواً، وسقف يحتوي على ثلاث قباب، إضافة إلى الغرف المطلة على الحديقة.

ولا يمكنك أن تنسى خلال زيارتك المرور بحمام القصر الفخم المكون من قاعات ثلاث واسعة تستخدم لتعديل حرارة ماء الاستحمام، إضافة لاجتواء القصر على بئر ماء ضخم يصل عمقه لأكثر من 40 م.

السياحة في عمان
قصر عمرة

مولات عمان

لا شك أن مدينة كمدينة عمان تحوي ما تحويه من إرث حضاري وتاريخي منقطع النظير، فلابد أن تحوي في أرجائها مولات للتسوق، تناسب وترتقي لذوق زوارها.

فإن السياحة في عمان ارتقت بمفهوم التسوق لمستويات عالية، فلبت كافة أذواق الزوار والسائحين، وأنتجت مزيج مميز من التسوق والترفيه والاستمتاع بآن واحد.

ومن أهم مولات عمان التي تلبي حاجة السياحة في عمان:

  • العبدلي مول عمان.
  • تاج مول عمان.
  • استقلال مول عمان.
  • أفينيو مول عمان.
  • البركة مول عمان.
  • مكسيم مول عمان.
  • سيتي مول.
  • مكة مول.
  • جاليريا مول.
السياحة في عمان
السياحة في عمان

استعرضنا وإياكم ضمن هذا المقال شرحاً عن السياحة في عمان وأبرز الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها ضمن هذه المدينة العتيقة، كما واستعرضنا أبرز مولات عمان للتمتع بتسوق راقي وممتع.

يمكنكم اختيار عمان لقضاء إجازاتكم، أو كجولة سياحية معرفية في هذه المدينة العريقة، وننتظر رأيكم في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!