السياحة

السياحة في اشبيلية واهم المعالم بها

السياحة في اشبيلية، مدينة إشبيلية مزيج رائع من الثقافة الإسبانية والحضارة المغربية في شمال إفريقيا، تعتبر واحدة من أجمل المدن الأوروبية لثروتها التاريخية، حيث تضم العديد من الوجهات السياحية في إسبانيا، بما في ذلك الآثار القديمة والمباني من العصور الوسطى.

السياحة في اشبيلية
السياحة في اشبيلية

السياحة في اشبيلية

تتمتع السياحة في اشبيلية بمكانة خاصة في قلب كل من زارها، نظرًا للسحر المذهل الذي يمتلكه هذا البلد، حيث يظهر التاريخ العظيم، والذي في معالمه الأثرية والسياحة في إشبيلية، بالإضافة إلى موقعه الجغرافي الممتاز.

ما يجعلها ملجأ دائمًا لسياح العالم، حيث تؤكد الإحصاءات أنها اجتذبت أكثر من 75 مليون سائح، مما يجعلها مكانة رائدة بين أكثر البلدان زيارة في العالم.

أهم المعالم السياحية في اشبيلية

من اهم معالم السياحة في اشبيلية والتي تجعلك تستمتع بكل لحظة أثناء زيارتك الي اشبيلية هي:

  • ساحة إسبانيا في إشبيلية Plaza de España

يعتبر ساحة إسبانيا الواقعة في إشبيلية، أحد أهم المعالم التاريخية في إسبانيا، وهي ساحة شبه دائرية تقع في حديقة ماريا لويزا، فريد من نوعه، يمكنك التجول في ساحة إسبانيا واستكشاف أسرار هذه العمارة الرائعة ذات الطابع الإسلامي.

يوجد أيضًا في ساحة إسبانيا نافورة مذهلة حيث يجتمع سائحو المدينة لالتقاط أجمل الصور، ستجد هنا العديد من التفاصيل التي تشجعك على التقاط الصور، تتضمن الساحة أيضًا عددًا من مناطق الجلوس حيث يمكنك التقاط أنفاسك بعد جولة مكثفة في الميدان.

السياحة في اشبيلية
السياحة في اشبيلية
  • قصر أشبيلية الملكي أو قصر المورق Royal Alcázar of Seville

تأخذك السياحة في إشبيلية في رحلة عبر التاريخ، خاصة إذا قمت بزيارة قصر إشبيلية الملكي، أو كيف أنه قصر الفخامة “المورق يتجلى روعة العمارة الأندلسية في أفضل حالاتها في هذا القصر العظيم، إذا كنت شغوفًا بالتعرف على تاريخ العرب في الأندلس، فإننا نوصيك بعدم تفويت هذه الجولة، التصميم الداخلي التاريخي العربي لقصر إشبيلية الملكي.

سيأسرك فناء القصر قبل دخولك إليه، وستغزو الحدائق التي تتميز بها أجزاء القصر الملكي العظيم قلبك، على الرغم من أن القصر ليس له تاريخ طويل مثل القصور العثمانية ذات العمارة الإسلامية، إلا أنه يتمتع بنفس المستوى من التميز المعماري المتقن.

السياحة في اشبيلية
السياحة في اشبيلية
  • شمسية متروبول باراسول (Las Setas De Sevilla (Metropol Parasol

على الرغم من أن السياحة في إشبيلية تشتهر بالمواقع الأثرية القديمة، إلا أن هناك أماكن سياحية في إشبيلية تتميز بالحداثة، وربما يكون أشهرها متروبول باراسول، هذا الموقع الحديث، الذي اكتسب أعظم شهرة عالمية بسبب امتلاكه للبناء الخشبي في العالم.

إذا قمت بزيارة Metropol Parasol، فسوف تتأثر بالمظلات الخشبية الضخمة. يتكون الهيكل من 6 مظلات تعرف باسم «فطر التجسد»، كشف مؤسسو الهيكل أنه مستوحى من أقبية كاتدرائية AltenSevilla، مما يجعلها واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي وأكثرها زيارة في إشبيلية.

السياحة في اشبيلية
السياحة في اشبيلية
  • كاتدرائية إشبيلية Catedral de Sevilla

تعطيك زيارة آثار الأجداد شعورًا جيدًا، وبما أن السياحة في إشبيلية تتميز بالآثار القديمة، هذا الشعور الجيد سيرافقك بالتأكيد طوال رحلتك، خاصة إذا كنت تقوم بجولة في كاتدرائية إشبيلية، هذه الكاتدرائية، التي بنيت بعد الاسترداد، حيث تم تحويل هيكل المسجد المتبقي إلى كاتدرائية كبيرة، والتي تعد اليوم أقدم كاتدرائية في العصور الوسطى.

تتميز الكاتدرائية بهندستها المعمارية الفريدة، وبالتالي فهي جنة لمحبي الهندسة المعمارية في جميع أنحاء العالم، لأنها مثال حي على العمارة في العصور الوسطى.

شاهد: تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام

السياحة في اشبيلية
السياحة في اشبيلية
  • حي باريو سانتا كروز Barrio Santa Cruz

تجول في أروقة البلدة القديمة واستمتع بزيارة منطقة باريو سانتا كروز الرائعة، والتي تكشف عن التاريخ العظيم للمدينة، وهي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في إشبيلية والأشهر في وسائل الإعلام لا يمكنك تفويت هذه الزيارة المثيرة للاهتمام.

يتمتع حي Barrio Santa Cruz بالهدوء والجمال الطبيعي والطقس المعتدل مع بعض المتاجر المحلية والحانات والمطاعم حيث يمكنك قضاء يوم كامل في الحي دون الشعور بالملل، ويمكنك أيضًا التقاط الصور في مباني الشوارع القديمة، التي تحمل القصة العطرة عبر التاريخ.

السياحة في اشبيلية
السياحة في اشبيلية
  • برج الذهب Torre del Oro

إذا قمت بجولة في نهر جراند كانيون في إشبيلية، ستجد مبنى شاهقًا على النهر يلهمك بالأصالة: إنه البرج الذهبي، الذي يقع في القرن الثالث عشر تم بناء البرج، بشكل أكثر دقة في الثلث الأول منه، في ذلك الوقت للسيطرة على حركة السفن التي عبرت نهر الوادي، وكان الموحدون مهتمين جدًا بالتأمين العسكري في ذلك الوقت.

خلال العصور الوسطى تم استخدامه كسجن ثم كسياج أمني لحماية ما جلبته السفن الإسبانية من أمريكا الجنوبية والهند، لذلك فهو أحد الأماكن السياحية الرئيسية في إشبيلية، لأنه مر بالعديد من المحطات والأحداث المهمة عبر التاريخ.

السياحة في اشبيلية
السياحة في اشبيلية
  • حلبة مصارعة الثيران في ريال مايسترانزا Plaza de toros de la Real Maestranza

عندما تتحدث عن مصارعة الثيران، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو إسبانيا”أولاً، هذا البلد المشهور بهذه الرياضة القديمة التي تمثل مواجهة شرسة بين ثور وشخص في الحلبة هو حقًا مواجهة مثيرة تجذب الآلاف لمشاهدتها، ومع السياحة في إشبيلية توفر لك الفرصة لرؤية حلبة مصارعة الثيران على الأرض، وهي حلبة ريال مايسترانزا.

تحقق من التواريخ المتاحة للعروض واحجز عبر الإنترنت لتجنب أوقات الانتظار عند استلام التذكرة واستمتع بعرض مثير لمصارعة الثيران لمدة ساعتين، والذي سيُذكر لك لسنوات أنه حقًا أحد الوجهات السياحية الرئيسية في إشبيلية، لذلك لا تفوتها لزيارتها.

السياحة في اشبيلية
السياحة في اشبيلية

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!