السياحة

السياحة في صحار واهم المعالم بها

السياحة في صحار.ولاية صحار ولاية عربية في سلطنة عمان تقع في محافظة الباطنة ويحدها من الشرق بحر عمان ومن الشمال لوى ومن جهة الجنوب مدينة صحم وتبعد 100 متر عن مدينة العين الإماراتية.

وتحظى السياحة في صحار على أهمية كبيرة نظرا لتمتعها بأماكن سياحية مهمة ونشاط صناعي كبير وعدد كبير من الاستثمارات الحكومية والعالمية.

السياحة في صحار
السياحة في صحار

السياحة في صحار

تضم ولاية صحار عددا بارزا من المواقع الأثرية التي تدل على تاريخ وحضارة ولاية صحار وتعد عنصر مهم لجذب السياح من داخل سلطنة عمان ومن الخارج.

وهي مدينة ساحلية تمتاز بعراقة أرضها وتاريخها  والمناطق الطبيعية كما يوجد فيها أماكن سياحية مثل الأسواق التجارية الكبيرة والمواقع الأثرية والمنتزهات وغيرها الكثير من معالم السياحة في صحار.

أهم المعالم السياحية في صحار

ولاية صحار من أحلى مدن سلطنة عمان التي تشتهر فيها السياحة بفضل معالمها السياحية التي جمعنا لك أشهرها لتتكون لديك فكرة عن السياحة في صحار.

  • قلعة صحار

قلعة عريقة من أقدم مناطق السياحة في صحار يعود تاريخها إلى فترة حكم البرتغال أي في نهاية القرن الثالث عشر حسب الموجودات الأثرية في القلعة.

تحتوي القلعة متحف يضم العديد من المنحوتات والمنقوشات الأثرية التي عثر عليها أثناء الحفريات كما تلعب القلعة دور مهم في تجارة النحاس.

قلعة صحار
قلعة صحار
  • متحف صحار

من أشهر أماكن السياحة في صحار الأثرية، تم افتتاح المتحف عام 1993 ميلادي ويحوي المتحف مقتنيات أثرية نفيسة توضح حضارة البلاد في تلك الفترة.

يتكون المتحف من ثلاث قاعات تحتوي قطع أثرية من النحاس والخشب وقطع النسيج من الملابس والأزياء وأسلحة أثرية بالإضافة إلى العديد من العملات والوثائق والمستندات الإسلامية.

متحف صحار
متحف صحار
  • مسجد السلطان قابوس

يعد من أحدث جوامع الخليج العربي وأهم معالم السياحة في صحار فهو مسجد ملكي يخلط في تصميمه المميز بين الحضارتين الإسلامية والفارسية مع لمسات من العمارة العمانية.

يتألف المسجد من ثلاث مداخل، وأربع مآذن وقبة زرقاء ويحتوي على قاعة رئيسية للصلاة ومكتبة كبيرة وقاعات متعددة الأغراض كما نجد فيه مواقف للسيارات ويسمح بدخول غير المسلمين إلى ساحاته.

مسجد السلطان قابوس
مسجد السلطان قابوس
  • منتزه اليوبيل الفضي

يتمتع منتزه اليوبيل الفضي بمساحة خضراء كبيرة ذات مقاعد للاسترخاء ومناظر ساحرة تدخل البهجة إلى نفوس الزائرين مما يجعله مكان مميز من أماكن السياحة في صحار.

كما جهز المنتزه بمقاعد ومسارات مخصصة للمشي والتنزه وقيادة الدراجات كما يحتوي على أماكن مخصصة للأطفال مزودة بألعاب آمنة ومسلية، بالإضافة لوجود خدمات تقدم الحلوى والمرطبات.

شاهد:السياحة في هالشتات وأجمل الأماكن بها

شاهد:السياحة في ميامي واهم المعالم

منتزه اليوبيل الفضي
منتزه اليوبيل الفضي
  • منتزه المنيال

من أماكن السياحة في صحار خارج المدينة يقع في منطقة العوينات وهو منتزه هادئ يحتوي على مساحات خضراء وتلال مرتفعة خضراء.

والمنتزه مجهز للعائلات والأطفال والعديد من الخدمات الترفيهية مثل المطاعم والمحلات التجارية والألعاب المائية المناسبة لكل الأعمار.

منتزه المنيال
منتزه المنيال
  • كورنيش صحار

يمكنك الاستمتاع بمناظر البحر أثناء السياحة في صحار عند زيارتك لكورنيش صحار الذي يقصده السياح للتمتع بالمناظر الرائعة والرومانسية.

يوفر لك كورنيش صحار القيام بالعديد من النشاطات الرياضية مثل المشي أو الركض عبر المسارات المخصصة كما يمكنك السباحة في مياه البحر أو ركوب قارب صغير لإضافة بعض المتعة إلى رحلتك.

كورنيش صحار
كورنيش صحار.
  • مركز سفير مول للتسوق

يصنف مركز سفير مول كأهم واجهات التسوق في صحار كونه يوفر عدة علامات تجارية بداخله للكثير من المنتجات في مجالات الموضة والمجوهرات.

حيث يوفر المركز سبلا كثيرة من الراحة والرفاهية  لزبائنه من خلال توفر متاجر متنوعة تقدم جميع متطلبات السياح من طعام وملاهي ومواقف للسيارات.

مركز سفير مول للتسوق
مركز سفير مول للتسوق
  • سوق الحرف اليدوية

يقع سوق صحار للحرف اليدوية بالقرب من مسجد السلطان قابوس وقد بني على نمط العمارة الإسلامية وافتتح عام 1999 لتشجيع الحرف اليدوية وإشهارها.

يتوزع سوق الحرف اليدوية على مساحة 7000 متر مربع ويعرض السوق العديد من الصناعات العمانية والحرف اليدوية والسيراميك والمنسوجات القطنية والصوف وكذلك الأعشاب الطبيعية والأسلحة.

سوق الحرف اليدوية
سوق الحرف اليدوية
  • سفير مول

يعد سفير مول مركز ترفيهي متكامل ضمن السياحة في صحار فهو من أقدم مولات ولاية صحار يضم 76 متجر للماركات العالمية والمحلية في مجالات الموضة والمجوهرات.

كما يضم عدة فروع لهايبر ماركت وعشرات المطاعم السياحية والوجبات السريعة والمقاهي وأماكن للألعاب الالكترونية ولا ننسى الحقائب والأحذية والإكسسوارات.

سفير مول
سفير مول
  • مضمار سباق الهجن

وهو واحد من أهم مضامير سباقات الهجن المنتشرة في سلطنة عمان حيث افتتح المضمار في عام 2006 ميلادي لتقديم مختلف الخدمات لمربي الهجن.

حيث يقوم المضمار بدعم سباقات الهجن وتربية الإبل ويعد من أهم معالم السياحة في صحار التي يتوافد إليها السياح لمشاهدة هذا المضمار العريق وملابس المشرفين على السباق.

مضمار سباق الهجن
مضمار سباق الهجن
  • حديقة فلج القبائل

تشتهر الحديقة ضمن أجمل مواقع السياحة في صحار حيث تحتوي على البرك والبحيرات ذات مساحات متعددة والعديد من الأشجار والنباتات التي تشغل مساحات خضراء كبيرة.

ويطغى على الحديقة وجود العديد من الملاعب لممارسة الرياضات المختلفة مثل كرة القدم وكرة السلة بالإضافة لوجود مسارات للمشي والركض وركوب الدراجات الهوائية.

حديقة فلج القبائل
حديقة فلج القبائل

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا في عن أهمية السياحة في صحار وأبرز المعالم السياحية التي يقصدها السياح من كافة أنحاء الخليج العربي والعالم وأبرز الأنشطة التي يستمتع بها السياح في هذه المناطق أتمنى أن تنال إعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!