السياحة

السياحة في البوسنة واهم المعالم بها

تمتاز السياحة في البوسنة بالعديد من المزايا التي تجعلها من بين أفضل البلاد التي يتوجه لها السائحون وفودًا في كل عام،

وذلك ما جعل الكثيرون يرغبون في معرفة الكثير عن السياحة وأبرز المقاصد السياحية في البوسنة، وهذا ما سنوافيكم بذكره في تلك الفقرات حول أهم الأماكن والمعالم السياحية الأشهر في البوسنة.

السياحة في البوسنة
السياحة في البوسنة

اهم معالم السياحة في البوسنة

العديد من المميزات ستجدها في السياحة في البوسنة والتي تعتبر عامل من أهم عوامل دعم اقتصاد البلاد، فالسياحة هناك تتسم بكونها متنوعة بفضل ما تمتلكه من الأماكن والمزارات السياحية الأكثر تميزًا.

يذكر أن السياحة فيها تتمتع بميزة هامة وهي أن تكلفة قضاء رحلة وبرنامج سياحي في البوسنة ليست مرتفعة، سواء من حيث سعر تذكرة الدخول للأماكن السياحية والحدائق، أو تكلفة المبيت في الفنادق.

  • مدينة سراييفو

من أجمل المدن في البوسنة والهرسك، وتعتبر من أفضل المدن التي تمتلك الكثير  من المقاصد السياحية الجميلة والمتنوعة، يذكر أنها تعد هي عاصمة البوسنة والهرسك، ويتوافد عليها في مواسم السياحة هناك الكثيرون.

تقع المدينة بمنطقة وادي مميز محاطة بالكثير من التلال، كما يقع بالقرب من سلسلة جبلية وهي جبال الألب النارية، كما تتمتع بالكثير من المعالم التاريخية، بالإضافة إلى توفر معالم شرقية، وآثار تنتمي للحضارة الغربية الأوروبية.

سوق بشجاريا من أهم الأماكن التي يقصدها الكثير من السائحين حينما يتوجهون نحو مدينة سراييفو، فهو من أقدم الأسواق حيث أنه يعود للقرن 15، ومتواجد مطلًا على ضفة النهر الشمالية، مع تواجد الكثير من المحال والمتاجر  لمختلف السلع.

مدينة سراييفو
مدينة سراييفو
  • مسجد غازي خسرو بيك

من ضمن معالم السياحة في البوسنة هو مسجد غازي خسرو بيك والذي يعتبر من بين أبرز المعالم الأثرية الإسلامية التاريخية، كما أنه من المعالم الأثرية الشاهدة على المعمار العثماني القديم المميز.

الجدير بالذكر أنه هو أول المساجد على مستوى العالم والذي استخدم الإضاءة عن طريق استخدام الطاقة الكهربائية في عام 1898 م، ويقع في منطقة حي بشاريشيا.

مسجد غازي خسرو بيك
مسجد غازي خسرو بيك
  • ساحة البلدية القديمة

تعتبر منطقة ساحة البلدية من أكثر المقاصد السياحية الشائعة في سراييفو، وفي تلك الساحة تنتشر الحدائق والمساحات الخضراء، كما تتوفر الكثير من المحلات، والمطاعم، وغيرها من كافة المرافق التي يحتاجها السائح.

تتوفر أيضًا الأماكن التي من الممكن أن تكون ملتقيات مميزة للأصدقاء مثل الكافيهات والمقاهي التي تعمل منذ الصباح وحتى ما بعد منتصف الليل.

شاهد:اهم معالم السياحة في ينبع

شاهد:السياحة في العلا واجمل المعالم بها

ساحة البلدية القديمة
ساحة البلدية القديمة
  • حديقة ربيع البوسنة

من أجمل ما تتسم به السياحة في البوسنة وجود عدة أماكن ترفيهية تتمثل في الحدائق، والتي توفر للسائح فرصة لقضاء وقت ممتع في مكان هادئ متسم باتساع المساحة الخضراء مثل المتواجدة بحديقة ربيع البوسنة.

من أفضل الأنشطة التي من الممكن أن يزاولها السائح في تلك الحديقة هي التجول ما بين مناطقه وسط أجمل المناظر الطبيعية الأكثر جاذبية، مع إمكانية الجلوس على شط النهر العابر في الحديقة، والاستمتاع بمناظر تدفق مياه الشلالات الجميلة.

وسط الطبيعة الخضراء الخلابة يمكن أن يستمتع السائح بالتقاط الصور التذكارية الجميلة، وذلك بالقرب من النهر، أو بالقرب من الشلال الصغيرة المنتشرة في الحديقة.

حديقة ربيع البوسنة
حديقة ربيع البوسنة
  • جبل فلاسيتش

يعتبر من أشهر القمم الجبلية الشاهقة الموجودة في البوسنة والهرسك، وتحتوي منطقة الجبل على العديد من الممرات التي تصلح كمسارات يمكن العبور فيها، وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة.

توجد به العديد من التشكيلات الصخرية الفريدة الضخمة، والتي تجعل المكان الجبلي مميز بشكله الفريد مع إمكانية ممارسة رياضة التسلق الجبلي، يذكر أن ارتفاع هذا الجبل يصل حتى أكثر من 1900 مترًا مربعًا فوق سطح البحر.

جبل فلاسيتش
جبل فلاسيتش
  • مدينة إيليجا

إحدى المدن المشهورة في البوسنة والهرسك، كما أنها ضاحية من الضواحي التي تتبع سراييفو، ومن بين ما تشتهر به تلك المدينة كونها تعتبر أشهر المنتجعات الصحية والمتنزهات الساحرة.

بالإضافة إلى الطبيعة المميزة لتلك المدينة، توجد أماكن ترفيهية سياحية ممتازة، تجذب الكثير من السائحين لزيارتها، كما تعتبر أجمل المدن التي يمكن أن يتوجه لها في البوسنة.

من الممكن أن يصل السائح لمدينة إيليجا عن طريق عبور مسار وطريق أحد الأزقة المحاطة بالشجر الكثيف، ومن الممكن السير فيه عن طريق استقلال سيارة بحجم صغير.

مدينة إيليجا
مدينة إيليجا
  • مدينة بلاغاي

مدينة سياحية مشهورة في البوسنة والهرسك، فهي مدينة ممتلكة للعديد من المرافق، وتقع تلك المدينة قريبة من مدينة موتار الشهيرة، وتقع على مقربة من دير الدراويش الذي بني سنة 1520 م، وهناك سيستمتع السائح بالمنظر الطبيعي الخلاب.

من الممكن أن يزور السائح ما يعرف بمنزل الدراويش؛ حيث يمكن أن يستمتع بمعالم حضارة الدولة العثمانية التي كانت تحكم البوسنة قديمًا، وتعتبر تلك المدينة مكان لتجمع جمال الطبيعة، والمعالم التاريخية المذهلة، التي لا تزال آثارها موجودة حتى الآن.

عوامل السياحة في البوسنة والهرسك جعلتها دولة سياحية من طراز مميز، فكل ما تمتلكه سواء من المظاهر الطبيعية، أو المعالم الأثرية، والكثير من الأماكن الترفيهية المشهورة جعلها من أهم البلدان الأوروبية التي يتوافد عليها السياح على مدار موسمها السياحي.

مدينة بلاغاي
مدينة بلاغاي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!