السياحة

السياحة في الدار البيضاء واجمل المعالم

السياحة في الدار البيضاء مميزة جدا، حيث تعتبر الدار البيضاء من أكبر المدن المغربية، كما تحتوي على العديد من الأماكن السياحية،  ويأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم.

كما تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، وسوف نتعرف معكم اليوم على أفضل الأماكن السياحية في الدار البيضاء، فتابعونا.

السياحة في الدار البيضاء
السياحة في الدار البيضاء

السياحة في الدار البيضاء

تعتبر الدار البيضاء هي المدينة الأكثر اقتصادا للبلاد، وكانت تسمى قديما بالأمازيغية أي التلة المرتفعة، كما تعتبر من أهم المدن في القارة الأفريقية من الناحية الاقتصادية والجغرافية.

وتقع المدينة وسط غرب المغرب على بعد حوالي 95 كم جنوب العاصمة الإدارية الرباط على ساحل المحيط الأطلسي.

وتعتبر الدار البيضاء من أجمل الوجهات السياحية في العالم، نظرا لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية الجذابة، كما تقام على أرضها الكثير من الفعاليات الثقافية والفنية، بالإضافة إلى المهرجانيين السنويين وهما مهرجان الدار البيضاء، و مهرجان البولفار للشباب والموسيقى.

أفضل أماكن السياحة في الدار البيضاء

●    مسجد الحسن الثاني

مسجد الحسن الثاني هو أكبر مسجد في البلاد، وثاني مسجد في أفريقيا، والثالث عشر في العالم، مئذنته أندلسية الطابع ترتفع 210 متر، وهي أعلى بناية دينية في العالم، ويقع في ساحل مدينة الدار البيضاء.

حيث يتسع 25000 مصلى غير الساحة التابعة له والتي تستوعب حوالي 80000 مصلى آخرين، ليصبح مجموع مايست عبه المسجد حوالي 105000 مصلى، وتشكل الأبنية الملحقة بالمسجد مجمعا ثقافيا متكاملا.

ويضم قاعة للصلاة، وقاعة الوضوء، دورة المياه، مدرسة قرانية، بالإضافة إلى تلبيسه بزخارف الزليج أو فسيفساء الخزف الملون على الأعمدة والجدران وأضلاع المئذنة، وهذا المسجد يعد مقصدا هاما لجميع السياح العرب والأجانب.

مسجد الحسن الثاني
مسجد الحسن الثاني

●    الكورنيش البحري في الدار البيضاء

يمتد الكورنيش البحري في الدار البيضاء من مسجد الحسن الثاني الى منارة هانك تنزه، ويعتبر من أشهر أماكن السياحة في الدار البيضاء، نظرا لموقع الكورنيش الرائع وتوفر الخدمات والمقاهي والمطاعم قربه.

ويعتبر مقصد لكافة الزوار الذين يقصدون الدار البيضاء من الداخل والخارج، وقد حصل هذا الكورنيش على اللواء الأزرق من حيث النظافة وإقامة الفعاليات والمهرجانات به.

الكورنيش البحري في الدار البيضاء
الكورنيش البحري في الدار البيضاء

●    حديقة الألعاب ياسمينة

حديقة الألعاب ياسمينة هي حديقة ترفيهية، وتعتبر من أكبر الحدائق في مدينة الدار البيضاء، وتقع في الجهة الشرقية للمدينة، كما تحمل توقيع مجموعة ياسمين المعروفة بنشاطها في مجال العقار الفاخر.

وتتضمن الحديقة ممرات خاصة للسير، بالإضافة إلى العديد من ألعاب الأطفال مثل الألعاب الكلاسيكية مثل الارجوحات الدوارة السيارات الاصطدامية وغيرها، وتختلف درجة صعوبة الألعاب حسب الاعمار، علما بأن العمر الأقصى هو 14 سنة.

حديقة الألعاب ياسمينة
حديقة الألعاب ياسمينة

●    حديقة تمارس المائية

حديقة تمارس المائية هي الحديقة المائية الوحيدة التي توجد في الدار البيضاء، حيث يوجد بها ألعاب ماريو عملاقة والكثير من الألعاب الممتعة، وتقع على طريق الزموري والتي تبعد عن مدينة الدار البيضاء حوالي 10 كم.

وتتميز بمساحتها الخضراء الواسعة ومناظرها الطبيعية الخلابة، مما جعلها أكثر من مجرد مدينة ألعاب مائية، ومن أجمل أماكن السياحة في الدار البيضاء، كما تضم أجمل وأحدث الألعاب المائية المختلفة، والزلاقات المختلفة الأشكال والمستويات.

والزلاقات الاسطوانة المغلقة ذات الشكل الحلزوني، وعدد من برك السباحة بأحجام وأعماق مختلفة لكي تناسب مختلف الأعمار، هذا بالإضافة إلى المكان الخاص لهواة الألعاب الإلكترونية.

شاهد:السياحة في الرباط واجمل المعالم السياحية بها

شاهد:السياحة في عمان وأهم الأماكن بها

حديقة تمارس المائية
حديقة تمارس المائية

●    نوتردام لورديس

هي كاتدرائية كاثوليكية تم بناؤها في عام 1954 من قبل المعماري أشيل دانجيلترى والمهندس بول زيمر، وتعتبر الكنيسة من المنحوتات الضخمة، ذات توافد زجاج ملون، وتبلغ مساحتها 800 متر مربع، حيث يرجع تاريخها إلى الخمسينات.

وتم بناء الكاتدرائية لتكون مكان مسيحي للعبادة حتى خمسينات القرن العشرين، وهي تعتبر واحدة من أهم أماكن السياحة في الدار البيضاء.

نوتردام لورديس
نوتردام لورديس

●    المتحف اليهودي

المتحف اليهودي هو المتحف الأول في العالم العربي الذي يصور تأثير اليهودية كثقافة اجتماعية مساهمة في تاريخ المغرب العربي، كما تسلط معروضاته الضوء على تاريخ اليهود في المغرب العربي وفي الدار البيضاء خاصة.

حيث يحتوي على الكتب الدينية والتحف والأزياء التي كانت تخص الجالية اليهودية في المغرب، والذي كان يبلغ عددهم 5000، وتبلغ مساحة المتحف 700 متر مربع.

ويتكون من غرفة كبيرة واسعة تستخدم لمعارض التصوير الفوتوغرافي والرسم والنحت، وثلاث غرف أخرى تحتوي على معروضات تعرض الحياة الدينية والأسرية والأعمال التي كان يمارسها اليهود لكسب المال، بالإضافة إلى عدد من الغرف الأخرى التي تمثل أماكن الطقوس والشعائر الدينية اليهودية.

  المتحف اليهودي
المتحف اليهودي

●    المدينة القديمة

هي من أقدم أحياء المدينة، وكانت مدينة الدار البيضاء تقتصر على مداخل أسوار المدينة القديمة قبل الاستعمار الفرنسي، ويقع الحي قرب ميناء الدار البيضاء، وقد كان يشكل أحياء أخرى الدار البيضاء قديما.

حيث يتميز بطابع الشعبية والتقليدية، ويقع في شمال الدار البيضاء، وتحتوي على العديد من المحلات الشعبية والبقالة.

وتضم المدينة القديمة مواقع هامة مثل شارع البازارات، حيث توجد به بازارات ومحلات لبيع التحف ويأتي إليها الكثير من السياح، بالإضافة إلى سوق البحيرة الكتب المستعملة، حيث يوجد به عدد كبير من الكتب النادرة، وباب مراكش وهو أحد الأبواب المؤدية إلى الحي.

المدينة القديمة
المدينة القديمة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!