السياحة

السياحة في رومانيا للسعوديين واهم المعالم بها

تضمن لك السياحة في رومانيا العديد من الأنشطة والمغامرات المناسبة لك ولأسرتك، مثل زيارة القلاع والحصون ومراقبة الحياة الفطرية في جبال الكاربات والدانوب،

وفي هذا المقال سوف نكتشف أجمل مناطق السياحة في رومانيا للسعوديين.

السياحة في رومانيا للسعوديين
السياحة في رومانيا للسعوديين

معالم السياحة في رومانيا للسعوديين

يوجد العديد من أماكن السياحة في رومانيا للسعوديين ومنها مايلي:

  • استكشاف محمية إيسيرول كاليماني الطبيعية

يمكن للسعوديين استكشاف هذه المحمية المرتبطة ببحيرة الجزيرة الجميلة المحاطة بأشجار الصنوبر والورود البرية وشقائق النعمان البحرية، بما في ذلك العديد من الأنواع المهددة بالانقراض مثل الوشق والذئاب والوشق.

  • زيارة كنيسة باتراتي

أقدم معلم سياحي في رومانيا مخصص للصليب المقدس في مدينة جوكوفينا شمال رومانيا، أسسها ستيفن الكبير عام 1487، ويمكن للسياح الاستمتاع باللوحات الجدارية من حوالي عام 1550.

  • الاستجمام على نهر الدانوب

فهو موطن لأكثر من 300 نوع من الطيور، بما في ذلك طيور الغاق والنسور ذات الذيل الأبيض، بالإضافة إلى 3450 نوعًا من الحيوانات و 1700 نوع من النباتات، في فنادقهم.

الاستجمام على نهر الدانوب
السياحة في رومانيا للسعوديين الاستجمام على نهر الدانوب
  • قم بزيارة بحيرة روكسا

فهي من أماكن السياحة في رومانيا للسعوديين، وموطن ومستعمرة من طيور البجع الأبيض في أوروبا، بالإضافة إلى الأوز واللقالق والبلشون.

  • السفر عبر غابة الكاربات في القطارات البخارية في سكة حديد وادي فاسر، واستمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة واستمتع بوجبة غداء في نزهة.
  • السفر إلى بويانا براسوف

أشهر منتجع للتزلج في رومانيا، والذي يجذب المتزلجين من جميع أنحاء أوروبا، تضم 7 منحدرات و 25 كم من منحدرات التزلج وتستضيف مسابقات التزلج على المنحدرات، وهو من أماكن السياحة في رومانيا للسعوديين.

قم بزيارة بحيرة روكسا
السياحة في رومانيا للسعوديين قم بزيارة بحيرة روكسا

شاهد:السياحة في ينبع واهم المعالم بها

شاهد:افضل أماكن السياحية في فولفسبورغ

  • الاسترخاء في منتجع مامايا على البحر الأسود

وهو أشهر منتجع ساحلي في رومانيا، مع منتزه مائي ومدرسة لركوب الأمواج وتراس و 8 كيلومترات من الشواطئ الرملية.

الاسترخاء في منتجع مامايا على البحر الأسود
الاسترخاء في منتجع مامايا على البحر الأسود

السفر إلى رومانيا للسعوديين

لا يحتاج حاملو جوازات السفر السعودية إلى التقدم للحصول على تأشيرة سياحية رومانية ويمكنهم السفر إلى رومانيا من المملكة العربية السعودية عبر:

  1. رحلة جوية من المدينة المنورة إلى مطار بوخارست في 8 ساعات مقابل 584 ريال سعودي.
  2. رحلة من جدة إلى مطار بوخارست في 9.5 ساعة 561 ريال سعودي.
  3. رحلة من الرياض في 8 ساعات و 15 دقيقة بسعر 812 ريال سعودي.
  4. رحلة جوية من الدمام في 8 ساعات و 19 دقيقة مقابل 826 ريال سعودي.

افضل مدن السياحة في رومانيا للسعوديين

هناك العديد من مدن السياحة في رومانيا للسعوديين، والتي تجذب آلاف الزوار والسياح من مختلف الاتجاهاتكل عام،

وإليك أجمل  مدن سياحية في رومانيا ننصحك بزيارتها خلال إجازتك:

  • السياحة في بوخارست

تعد بوخارست عاصمة رومانيا وكانت تُعرف سابقًا باسم “باريس الصغيرة”، وهي من أشهر وجهات السياحة في رومانيا للسعوديين بالتالي ويأتى إليها الكثير من السائحين كل عام لانه يوجد بها العديد من المعالم والأنشطة السياحية للقيام بها.

في العاصمة الرومانية “بوخارست” يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة واكتشاف الأماكن الرائعة مثل الحدائق المورقة في بوخارست ، وكذلك زيارة قصر البرلمان الضخم، وهو أكبر مبنى برلماني في العالم.

فضلاً عن الكنائس الأرثوذكسية التي تعود للقرن السابع عشر والمتاحف التاريخية، إلى جانب متعة التنزه في شوارع بوخارست الصاخبة والحياة الليلية النابضة بالحياة، جعل كل هذا من بوخارست مدينة مثيرة للاهتمام.

السياحة في بوخارست
السياحة في رومانيا للسعوديين السياحة في بوخارست
  • السياحة في براسوف

تتميز مدينة براسوف بجمالها الفريد وأجواء العصور الوسطى الساحرة، وإنها واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي وأكثرها زيارة في رومانيا، ومن خلال زيارتك إلى مدينة براسوف،

يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك استكشاف المدينة القديمة والاستماع إلى حكاية خرافية مثيرة للاهتمام.

لا يمكنك أن تفوت المأكولات والمشروبات اللذيذة في المطاعم والمقاهي في الساحة الرئيسية، ويمكنك  ممارسة التمارين في مسارات المشي في المدينة،

والتأمل في مناظر طبيعية خيالية من الأعلى ولا تنس الذهاب للتزلج على الجليد في الجبال القريبة، وتعد إلي جانب ذلك من مدن السياحة في رومانيا للسعوديين.

السياحة في براسوف
السياحة في رومانيا للسعوديين السياحة في براسوف
  • السياحة في كونستانتسا

تعتبر مدينة كونستانتا من أهم مدن السياحة في رومانيا للسعوديين لأنها تقع على البحر الأسود والتي تجذب الكثير من السياح كل عام، ومن خلال زيارتك إلى كونستانتا،

يمكنك الاستمتاع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة مثل زيارة منتجع وشواطئ جميلة للسباحة والانسجام.

يمكنك  الاستمتاع بالمأكولات البحرية اللذيذة في العديد من مطاعم المدينة. وزيارة المواقع الأثرية والمباني التاريخية والمقابر الرخامية والمتاحف الممتعة مثل المتحف الوطني للتاريخ والآثار وغيرها، وتعد منواحدة من المدن في رومانيا التي تستحق الزيارة.

السياحة في كونستانتسا
السياحة في رومانيا للسعوديين السياحة في كونستانتسا
  • السياحة في سيبيو

تتمتع سيبيو بالعديد من الميزات المثيرة للاهتمام، وأهمها أنها موطن لأكبر جالية ألمانية في البلاد، مما ينتج عنه مزيج من التأثيرات الثقافية المختلفة في المظهر ونمط الحياة وغير ذلك،

لذلك فهي واحدة من المدن المثالية للاستكشاف، وتستضيف المدينة العديد من المهرجانات و مهرجانا للأوبرا والسينما والمسرح على مدار العام.

سيبيو تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة وتحتوي على العديد من المعالم الأثرية الرائعة ذات الطراز المعماري الفاخر، ومن أهمها ميدان هويت المحاط بالمباني القوطية الرائعة والقلعة القديمة،

لذا احرص على زيارة هذه المدينة الجميلة، التي تعد من مدن السياحة في رومانيا للسعوديين.

السياحة في سيبيو
السياحة في سيبيو

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!