السياحة

السياحة في بانكوك واهم معالمها

جدول المحتويات

تعتبر السياحة في بانكوك مميزة جدا، وذلك لكون بانكوك هي إحدى المدن التايلاندية المتميزة، التي لها الكثير من السمات التي قد هيأتها لتكون من أكثر المقاصد السياحية البارزة، والتي تحتوي على الكثير من المعالم، والأماكن السياحية المهمة التي تعتبر عوامل هامة تستقطب السائحين.

السياحة في بانكوك
السياحة في بانكوك

السياحة في بانكوك

من بين معالم السياحة في بانكوك العديد من الأبنية المهمة، والتي تعد شاهدة على التاريخ والحضارة التايلاندية، وتعتبر بانكوك مدينة سياحية لها العديد من الإيجابيات، والتي تتمثل في وجود الكثير من الأماكن الترفيهية.

فضلًا عن توفر أفضل أماكن ترفيهية، مع أماكن الإقامة المتميزة، والتي قد جعلت بانكوك هي عاصمة السياحة الأولى في تايلاند.

  • الجبل الذهبي وهو معبد وات ساكيت

وهو من أهم الأماكن الأثرية السياحية المتميزة، وهو معلم  مميز يعد من أبرز المعالم التي تتواجد في بانكوك، وله الكثير من المميزات أهمها الموقع، فهو قريب من مظاهر الطبيعة المتميزة الخلابة، ومن الممكن التوجه له بالزيارة من الساعة 8 صباحًا، وحتى تمام 4 م.

الجبل الذهبي وهو معبد وات ساكيت
الجبل الذهبي وهو معبد وات ساكيت
  • متنزه مولبيني بمدينة بانكوك

يعتبر من أهم المتنزهات الترفيهية الممتازة في بنكوك، ويقدم لجميع الزوار خدمات ممتازة، وفيه المناظر الطبيعة الخضراء الخلابة، تتوفر به أماكن مميزة لجلوس الزائرين، ويمتلك ساحات تتلاءم مع الراغبين في ممارسة الرياضة.

الجدير بالذكر أن الحديقة تتسم بوجود بحيرة رائعة تنمو فيها النباتات البحرية، وتعيش فيها بعض الكائنات المائية؛ وهذا ما جعلها جاذبة للسائحين، ومن الممكن زيارتها من 5 ص، وحتى تمام الساعة 9 م.

متنزه مولبيني بمدينة بانكوك
متنزه مولبيني بمدينة بانكوك
  • مزرعة الأفاعي بنكوك

من مظاهر السياحة في بانكوك أن السائح من الممكن أن يصادف عدة تجارب لم يكن ليتعرض لها من قبل إلا بزيارة بنكوك تحديدًا، حيث أن الأماكن السياحية هناك ذات طابع خاص ومنها مزرعة الأفاعي، والتي تعرف بمعهد سوفابها التذكاري.

وقد تأسست في عام 1923 م، وتضم مجموعة من المميزات التي تتعلق بتلقي دورات تدريبية مميزة؛ تساعد في تقديم معلومات حول الأفاعي والزواحف بشكل عام، كما توجد عدة عرض ترفيهية مميزة في المزرعة، ومواعيد المزرعة من الساعة  8:30 ص، وحتى 4 م.

السياحة في بانكوك
السياحة في بانكوك
  • بات بونغ بانكوك

يعتبر أحد الأسواق التجارية المهمة، ويمتلك العديد من السمات أهمها وجود الكثير من المحلات التي تطرح الكثير من المنتجات بأشكال مختلفة، وهذا ما جعل السياح ينجذبون إلى هذا السوق دائمًا كلما توجهوا إلى بانكوك؛ وقد لوحظ ذلك بسبب أن السوق يبدو مزدحم للغاية بالمواسم السياحية في تايلاند.

يذكر أن السوق يقوم بعرض الكثير من المنتجات التي يتم تقليدها من براندات عالمية مثل منتجات شركة أرماني، ورولكس، ومنتجات إف سي برشلونة، والعديد من الماركات الأخرى الأشهر حول العالم، ويطرح سلع من تقليد تلك البراندات سواء في الملابس، والحقائب، والأحذية، ويفتح من الساعة 4 م، وحتى 12 ص.

شاهدك 5 من أفضل جزر تايلاند السياحية

بات بونغ بانكوك
بات بونغ بانكوك
  • الحي الصيني بانكوك

تعتبر مناطق الحي الصيني واحدة من بين أهم المناطق المتواجدة في بانكوك، وتمتلك الكثير من المميزات والتي من أبرزها المعالم الصينية القديمة، والمباني الموجودة في المدينة، كما يعتبر من أكبر المجتمعات الصينية المتواجدة في بانكوك بالمركز التجاري هناك.

وتمتاز تلك المنطقة بكونها بمثابة نموذج مصغر لبعض الأحياء الشعبية التي تتواجد بالصين ذاتها، كما تتوفر فيها العديد من المناطق الترفيهية والمطاعم المشهورة، والتي تقدم وصفات الطعام الشعبية التي تشتهر بها الصين.

السياحة في بانكوك
السياحة في بانكوك
  • شارع كاوسان في بانكوك

يعتبر واحد من أشهر الشوارع الموجودة في العاصمة التايلاندية بانكوك، ويعد من بين الشوارع القصيرة في وسط تلك العاصمة، ويمتد لنحو واحد كيلو متر.

ويصل حتى شمال القصر الكبير أحد المعالم المميزة السياحية الكبرى أيضًا في بانكوك، ويحتوي على العديد من الأماكن المناسبة للإقامة، كما أنه من الشوارع التي تتلاءم مع  تواجد الرحالة، ومن بين مناطق الرحالة هناك منطقة  Rattanakosin.

بالإضافة إلى أن هذا الشارع قريب من العديد من الأماكن الترفيهية، ويتضمن وجود مجموعة من المطاعم، والكافيهات المتميزة في بانكوك، كما تتوفر مجموعة من أماكن بيوت الشباب، ويعتبر شارع كاوسون من معالم السياحة في بانكوك .

شارع كاوسان في بانكوك
شارع كاوسان في بانكوك
  • المتحف الوطني بمدينة بانكوك

يعد هذا المتحف من بين المتاحف الرئيسية الشهيرة الموجودة في تايلاند في داخل العاصمة بانكوك، ويعد من الأماكن الجذابة للغاية للسياح، ويتواجد بجنوب شرق آسيا، ويتسم بوجود الكثير من معارض الفن والتاريخ

ويوضح الكثير عن معالم الحضارة التي تمتلكها تايلاند، فموقع المتحف بجنوب شرق آسيا جعله من أكثر المتاحف التي تلفت السائحين في تايلاند.

يمتلك المتحف العديد من المعالم، والمعروضات القديمة واللوحات الفنية، وبعض الألعاب القديمة، مع العديد من القطع الأثرية، ومجموعة من آلات العزف الموسيقي، والتي أصبحت بمثابة قطع أثرية لأنها كانت تستخدم من قبل العازفين قديمًا.

السياحة في بانكوك
السياحة في بانكوك

السياحة في بانكوك تعد جاذبة بشكل كبير لتوافد السياح من شتى أنحاء العالم، لذا فالإقبال السياحي على مدار السنة على بانكوك لافت جدا، بما ينم عن أنها تمتلك أكثر العناصر والمقومات السياحية جاذبية للزوار.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!