السياحة

السياحة في دهب واهم المعالم بها

السياحة في دهب تطورت حاليا عن القدم حيث كانت دهب، قرية صيد بدوية سابقة، أصبحت الآن وجهة سياحية شهيرة، تشتهر بشعابها المرجانية الجميلة، والتي يمكن رؤيتها حتى من قبل غير المحترفين من خلال الغطس على سطح البحر.

بالنسبة للسائحين الأكثر ميلًا إلى المغامرة، تضم دهب أماكن رائعة لركوب الأمواج، تقع جزيرة لاجونا في مكان قريب، وهي موطن محمية أبو جالوم، وهي منطقة ذات جمال طبيعي مذهل، دهب تقدم شيئًا للجميع؛ مع مناظرها الخلابة وأنشطتها المثيرة، إنها وجهة من المؤكد أنها ستسعدك.

السياحة في دهب
السياحة في دهب

السياحة في دهب

دهب هي مقصد سياحي شهير في مصر، وتقدم ثروة من مناطق الجذب للزوار لاكتشافها، من أشهر مناطق الجذب السياحي في دهب جزيرة لاجونا الواقعة في البحر الأحمر، هنا يمكن للزوار الاستمتاع برحلات القوارب والرياضات المائية والدروس وورش العمل وحتى المنتجعات الصحية لمحبي الطبيعة.

توفر محميات أبو جالوم ونبق مناظر طبيعية خلابة والكثير من الحياة البرية لمشاهدتها، في الليل، يوجد في دهب الكثير من خيارات الترفيه، التي تجعلها من أفضل أماكن السياحة في دهب من النوادي الليلية والبارات إلى عروض الموسيقى الحية بغض النظر عن اهتماماتك، هناك ما يستمتع به الجميع في دهب.

اهم المعالم السياحية في دهب

هل أنت مستعد لاستكشاف بعض أجمل المعالم السياحية في العالم؟ إذا كان الأمر كذلك، أكمل قراءة الفقرات التالية  ونحن نستكشف أحد أفضل أسرار مصر المحفوظة دهب، لقد قمنا بتجميع أفضل مناطق الجذب السياحي في دهب لمغامرة عطلتك القادمة وكل ما يخص السياحة في دهب.

واليكم اهم المعالم السياحية فى دهب  :

  • محمية نبق

محمية نبق هي محمية طبيعية خلابة تقع على خليج العقبة في المنطقة الواقعة بين شرم الشيخ ودهب ووادي أم عدوي في الجنوب، تم إعلانها محمية طبيعية في عام 1992، بمساحة 600 كيلومتر مربع (منها 440 كيلومتر مربع على اليابسة و 130 كيلومتر مربع في منطقة المياه).

محمية نبق هي جنة على الأرض بمناظرها الطبيعية الخلابة ونباتاتها المورقة، المحمية هي موطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات البرية، بما في ذلك الأنواع النادرة من الطيور والثدييات والزواحف.

يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بمشاهدة أشجار المنغروف الجميلة وغابات أشجار الأراك، هناك أيضًا أنشطة مثل الغوص والغطس وصيد الأسماك التي يمكن القيام بها في المحمية، محمية نبق هي وجهة لا بد من زيارتها لمن يبحثون عن ملاذ هادئ بعيدًا عن صخب الحياة اليومية.

محمية نبق
محمية نبق
  • محمية أبو جالوم أو وادي الرساسة

تقع محمية أبو جالوم في محافظة دهب في مصر، وتطل على خليج العقبة على الطريق بين شرم الشيخ وطابا، المحمية عبارة عن محمية طبيعية متعددة الأغراض.

مليئة بالكائنات البحرية والشعاب المرجانية، يحدها من الشمال الخط الذي يربط تقاطع شرم الشيخ / طابا بوادي الرصاصة بعمق 3-5 كيلومترات.

تعتبر هذه المحمية مكانًا مثاليًا للغطس والغوص والأنشطة البحرية الأخرى، إنها أيضًا مكان رائع لاستكشاف والاستمتاع بالجمال الفريد للمنطقة والحياة البرية المتنوعة.

يمكن للزوار المشاركة في الجولات المصحوبة بمرشدين لاستكشاف المنطقة أو المشاركة في أنشطة الحفظ، تعد محمية أبو جالوم مكانًا رائعًا للزيارة والاستكشاف وأجمل مزارات السياحة في دهب.

شاهد:افضل اماكن السياحية في أوغسبورغ .. أبرز معالم أوغسبورغ

شاهد:السياحة في سوسة وأجمل المعالم بها

محمية أبو جالوم أو وادي الرساسة
محمية أبو جالوم أو وادي الرساسة
  • جزيرة كورال

تقع جزيرة المرجان على بعد 20 دقيقة فقط من فوكيت بالقارب السريع، وهي مكان مثالي للباحثين عن المغامرة ومحبي الشاطئ على حدٍ سواء،الجزيرة محاطة بالشعاب المرجانية.

وهي جنة طبيعية تعد بتجربة لا تُنسى، يمكن للسياح الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة مثل السباحة والغطس والمزيد أثناء الاستمتاع بجمال جزر بحر كورال.

يقع منتجع كورال ايلاند في منطقة جزيرة المرجان، على بعد خطوات قليلة من شاطئ الموز، مما يوفر سهولة الوصول إلى جميع مناطق الجذب في المنطقة، مع مناظرها الخلابة وأنشطتها المثيرة، تعد Coral Island الوجهة المثالية لأولئك الذين يسعون للهروب من صخب المدينة.

جزيرة كورال
جزيرة كورال
  • شاطئ لاجونا دهب

وأجمل شاطئ عند السياحة في دهب هو شاطئ لاجون حيث أنه  وجهة مذهلة تقع في لاجونا دهب إنه شاطئ رملي ومغطى بالحصى يتميز بمناظر طبيعية خلابة خاصة عند شروق الشمس وغروبها يمكن للزوار الاستمتاع بالسباحة والغوص والاسترخاء في المياه الفوارة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية.

الفنادق متوفرة في مكان قريب لأولئك الذين يرغبون في الإقامة والاستمتاع بالشاطئ لفترة طويلة من الزمن، ويعرف الشاطئ بأنه واحد من أفضل شواطئ دهب.

حيث يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تناسب أذواق الجميع، يمكن للزائرين الاستمتاع بجمال الشاطئ وخلق ذكريات لا تُنسى.

شاطئ لاجونا دهب
شاطئ لاجونا دهب
  • منطقة المسبط

منطقة المسبط في دهب وجهة سياحية فريدة من نوعها، تقع على بعد 100 كم من الكافيتريات الصغيرة والمنازل، وتتميز هذه المنطقة بسحر خاص ومميز ينصح السياح بزيارة هذه المنطقة أثناء إقامتهم في دهب.

حيث تقدم مجموعة من الأنشطة مثل الاستمتاع بروعة المدينة، والتسوق في المتاجر المحلية، وتناول الطعام والشراب.

تمتد منطقة المسبط من شارع الفنار إلى خليج المسبط وهي مدينة سياحية مصرية تابعة لمحافظة جنوب سيناء على خليج العقبة، وقد اشتهرت في التسعينيات حيث عملت الحكومة المصرية على تحسين مرافقها وجعلها مناسبة للسياح.

منطقة المسبط
منطقة المسبط
  • الثقب الأزرق

يعد  أحد أشهر أماكن الغوص في العالم، يقع في البحر الأحمر قبالة سواحل مصر، وهو عبارة عن كهف عمودي يغوص حتى عمق 120 مترًا، يُطلق عليه اسم “مقبرة الغواص”، وهو مكان مليء بالجمال والخطر، ويعد معلم هاما لمجال السياحة في دهب حيث فقد 150 غواصًا حياتهم.

المياه الزرقاء الصافية المذهلة تجعله جنة للغواصين الذين يمكنهم استكشاف الحياة المرجانية والبحرية الرائعة بالنسبة للغواصين ذوى الخبرة، يمكن أن يكون  مغامرة مثيرة، على الرغم من أنه لا ينبغي الاستخفاف بالمخاطر.

الثقب الأزرق
الثقب الأزرق
  • شاطئ دهب العام

شاطئ دهب هو موطن لواحد من أجمل الشواطئ العامة في أفريقيا، بمياهه الصافية المتلألئة، يقدم هذا الشاطئ كل ما يمكن أن يرغب فيه الزائر في عطلة على الشاطئ، من الاسترخاء المشمس إلى الأنشطة الترفيهية المثيرة.

شاطئ دهب العام
شاطئ دهب العام

نأمل أن تكون قد استمتعت بمعرفة المزيد عن المعالم والأنشطة و كل ما يخص السياحة في دهب من ساحلها المذهل إلى ثقافتها المحلية النابضة بالحياة وتاريخها، هناك الكثير لرؤيته والقيام به.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!