السياحة

السياحة في سوسة وأجمل المعالم بها

السياحة في سوسة. تقع مدينة سوسة على الساحل الشرقي من تونس، فهي مدينة ساحلية تشرف على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، تعرف سوسة باسم “لولوة الساحل” فهي ذات نشاط تجاري واقتصادي وسياحي مهم.

السياحة في سوسة

تعد من أجمل المدن الساحلية التونسية، تستقطب أعداد كبيرة من السياح نظرا لمناخها المعتدل والمناطق الأثرية والتاريخية والسياحية، فضلا عن وجود الكثير من الفنادق والمنتجعات السياحية.

أهم المعالم السياحية في مدينة سوسة

1. متحف سوسة الاثري

من أهم الأماكن السياحية والاثرية في سوسة، يحتوي على ثاني أكبر مجموعة فسيفساء بعد المتحف الوطني باردو، يعود تاريخ الكثير من المقتنيات الأثرية فيه إلى أوائل القرن السابع قبل الميلاد.

تم تأسيسها عام 1951م في مدينة سوسة القديمة والتي تم إدراجها في قائمة التراث العالمي، يضم المتحف الكثير من التحف والآثار المتوارثة من عصور تاريخية مختلفة.

السياحة في سوسة
السياحة في سوسة

2. مرسي القنطاوي

يعتبر من أهم المراسي في جمهورية تونس، وهو مرسى سياحي مشهور يقع على ساحل البحر المتوسط تم افتتاحه عام 1979م على يد الحبيب بورقيبة.

يضم المرسى مجموعة من المراكب السياحية ومراكب الصيد، كما ويضم أماكن ترفيهية وسياحية كالحدائق والمتنزهات والمطاعم والمقاهي المطلة على البحر المتوسط.

شاهد: السياحة في طنجة واجمل المعالم

شاهد: السياحة في البليدة وأفضل الأماكن فيها

السياحة في سوسة
السياحة في سوسة

3. رباط سوسة

رباط سوسة أو قلعة سوسة تم تشييدها في أواخر القرن الثامن الميلادي، ليكون بذلك الحصن المنيع للمدينة من ناحية البحر. يقع رباط سوسة على ساحل البحر الأبيض المتوسط شرقي مدينة سوسة.

وهو واحد من القلاع التي تمتد على طول ساحل البحر المتوسط، وقد كان بمثابة حصن للدولة الإسلامية في ذلك الوقت، تعد القلعة من أهم المعالم التاريخية البارزة في سوسة.

السياحة في سوسة
السياحة في سوسة

4. متحف دار الصيد

يقع بأحد قصور مدينة سوسة، ويعد من أكثر الأماكن السياحية التي تجذب السياح، وكان مقرا للعائلات الارستقراطية التونسية، ويروي المتحف الحياة الحضرية لأهالي المدينة العتيقة، خلال الفترة ما بين القرن الثامن عشر والقرني التاسع عشر.

السياحة في سوسة
متحف دار الصيد

5. البلدة القديمة

تمثل البلدة القديمة في سوسة واحدة من التحف المعمارية المدهشة، تحتوي على العديد من المباني القديمة، يعود تاريخها إلى القرن التاسع الميلادي.

تتألف من المسجد الكبير وحصن الرباط وأسوار المدينة، كما وتضم الشوارع والازقة الضيقة والاسواق المزدحمة، التجول ضمن المدينة وسط الممرات الضيقة والمشاهد التاريخية والاستمتاع بالأماكن الأثرية والرجوع إلى الماضي.

السياحة في سوسة
السياحة في سوسة

6. منتزه حنبعل

يقع في حمام سوسة مساحته واسعة جدا، ويوجد فيه مجموعة كبيرة من والألعاب الترفيهية والنشاطات المتنوعة، وتضم عدد من المطاعم والكافيهات والمناظر الطبيعية الخلابة.

اقرأ: اجمل اماكن السياحة في تونس العاصمة

اقرأ: السياحة في البتراء وأهم الأماكن بها

السياحة في سوسة
السياحة في سوسة

7. موقع سراديب الموتى

يعد هذا الموقع موقعا أثريا قديما يعود للقرن الثلاث الميلادي، وذلك خلال حقبة الوجود المسيحي، حيث تم حفر القبور في جوانب الاروقة فالقبور كلها مرتبة الواحد فوق الاخر، وقد كانت الجثث تغطى بطبقة من الجير وتكفن، فيمنعها ذلك من التعفن.

كما وكان يتم إغلاقها بألواح من الفخار عليها اسم المتوفى ورموز دينية، استعملت لموائد جنائزية في طقوس خاصة بالأموات كانت متبعة من طرف المسيحيين الأوائل.

السياحة في سوسة
السياحة في سوسة

8. شاطئ بوجعفر

يعتبرهذا الشاطئ الوجهة المثالية لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة، ويتضمن العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية وهناك الكثير من الاكواخ التي تقدم المشروبات والايس كريم.

الشاطئ مجهز بالكراسي والمظلات وغيرها من المستلزمات الشاطئية، وسط مناخ مشمس وجميل والرمال الشاطئية الناعمة مع تواجد الكثير من السياح.

السياحة في سوسة
شاطئ بوجعفر

9. القصبة

واحدة من أعظم المعالم الأثرية في سوسة، تم بناءه عام 859 م في موقع قلعة بيزنطية سابقا، ويعد برج خلف الفتى أحد أقدم الابراج في شمال أفريقيا إذ يبلغ طوله ٣٠ مترا.

السياحة في سوسة
السياحة في سوسة

10. الجامع الكبير في سوسة

يقع هذا الجامع في البلدة القديمة في مدينة سوسة، ويعد من أهم معالم المدينة، فهو مسجد قديم تاريخي تم بناءه خلال القرن التاسع الميلادي، وقد طرأت عليه العديد من التغيرات.

السياحة في سوسة
السياحة في سوسة

كما رأينا فإن سوسة تعد من المدن السياحية المهمة في تونس، فهي تحتوي على العديد من الشواطئ والمناخ الملائم والبنية التحتية الجيدة والفنادق ذات الخدمة السريعة المتميزة، بالاضافة إلى الأماكن الأثرية والتاريخية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!