السياحة

السياحة في موستار البوسنةوالهرسك واهم المعالم بها

لقد انتشرت السياحة في موستار البوسنة والهرسك وذلك يرجع إلى أن مدينة موستار من أشهر المدن التي يقدم إليها السياح في البوسنة.

السياحة في موستار البوسنةوالهرسك
السياحة في موستار البوسنةوالهرسك

السياحة في موستار البوسنةوالهرسك

السياحة في  موستار  البوسنة و الهرسك تتميز بطابع مميز بسبب طبيعتها الخلابة ومنظرها الرائع، كما يتواجد بها كثير من المعالم والمناطق الأثرية ذات التصميم العثماني القديم الذي جعلها تتصدر قائمة اليونسكو كأفضل طراز للتراث العالمي.

 أهم معالم السياحة في موستار البوسنةوالهرسك

ما يدفع الأشخاص إلى السياحة هو حب التطلع ورؤية المناظر الرائعة التي تبعث الراحة في النفس، وفي مدينة موستار يتواجد العديد من الأماكن السياحية:

  • شلالات كرافيتشي

تعد أشهر الأماكن التي يقبل عليها الزائرين يوميًا، والتب تمكن السياح من الاستمتاع بالمناظر الخلابة، وتسمح لهم بأخذ صور متميزة ورائعة في هذه الشلالات، وتساعدهم على قضاء أفضل الأوقات الترفيهية فيها.

كما أن الانتظار على الصخور المتواجدة أمام الشلالات تعطي السائح انطباع هادئ ورائع حول هذا المكان، مما يجعله يقضي وقتا مميزا في التأمل حول الطبيعة الجميلة ومناظرها الخلابة.

كما يمكن للسياح السباحة في هذه الشلالات، ويُتاح للسياح إمكانية التحول بقارب في هذه الشلالات للاستمتاع مع الأصدقاء والعائلة، وكذلك يتوفر مطاعم تسهل الحصول على أشهى الأكلات وألذ الوصفات.

شلالات كرافيتشي
السياحة في موستار البوسنةوالهرسك شلالات كرافيتشي
  • نهر بونا

يعد هذا النهر من أروع الأنهار في العالم، لذا فمن المؤكد أنه من أفضل وسائل دعم السياحة في  موستار  البوسنة و الهرسك ووسيلة لجذب السياح إليها، كما تجري مياه هذا النهر من تحت صخرة عالية جدًا تجذب الناظر إليها بجمال ورعة منظرها .

ومياهه صافية تشبه المياه العذبة ويوجد وسط مجموعة من الغابات والأشجار الخضراء، والمظهر الساحر لذلك النهر يوفر أجواء المتعة للسياح، ويجاور نهر بونا حديقة مميزة بمظهرها الخلاب بما فيها من طيور أليفة.

كما يتواجد في الحديقة ممشى على جانبي النهر، ويحيط بالنهر كثير من المباني ذات الطراز المعماري العتيق ومجموعة من الصخور التي تشبه الكريستال.

نهر بونا
السياحة في موستار البوسنةوالهرسك نهر بونا
  • السوق القديم

يعد هذا السوق أحد معالم السياحة في  موستار  البوسنة و الهرسك التي يهتم السياح بزيارته بشكل مستمر، والسوق مميز بالتصميم العثماني الذي يجب الأنظار إليه، وكل المعالم المتوفرة داخل السوق تدل على الأصالة والتاريخ العظيم لها.

وهذا السوق مزود بكثير من المشغولات والسجاد والمصابيح المصنوعة من الزجاج، الأواني الزخرفية، وكثير من الشنط متعددة الألوان، كما يضم السوق القديم جميع أنواع الملابس، وتكف نحاسية رائع.

ومن جمال وروعة هذا السوق وتصميم معالمه يصعب على السائح العودة إلى بلاده دون زيارة هذا السوق والتسوق منه ففيه يتوفر كثير من الهدايا التذكارية المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق.

شاهد:السياحة في كوبا وافضل المدن السياحية بها

شاهد:السياحة في باكستان واهم المعالم بها

السوق القديم
السوق القديم
  • جامع كوسكي

يعرف هذا الجامع بمسجد محمد باشا كوسكي، ويعد أحد أشهر المعالم السياحة في  موستار  البوسنة و الهرسك الذي يقصده السياح من كل دول العالم، وهذا الجامع يظل محتفظًا بألوانه الرائعة ونقوشه المزخرفة، والجامع  مئذنته عظيمة وشاهقة الارتفاع.

وذو قبة مبنية على الطراز العثماني ومزخرفة بشكل يثير الاهتمام والحرص على رؤيتها، وعمر هذا الجامع يرجع إلى القرن ١٧ من الميلاد، كما يوجد وسط هذا الجامع نافورة يتمتع الزوار برؤيتها، والتقاط الصور بجوارها، ويتوفر أماكن كثيرة حول المسجد يمكن اقتناء الهدايا منها.

جامع كوسكي
جامع كوسكي
  • دير بلاغاي

هذا الدير مشهور ببيت الدراويش وهو من معالم السياحة في  موستار  البوسنة و الهرسك ذات الطابع العثماني الكلاسيكي في التصميم، وقد تم وضع حجر الاساس لهذا الدير من قِبل الدراويش منذ القرن ١٦ من الميلاد.

ويعرف عنه أنه أفضل وأشهر مكان ديني تقام فيه الشعائر على الإطلاق، وهذا الدير يتواجد أسفل منحدر جيري ولكنه مصمم بشكل رائع يجذب الأنظار من روعته، كما أنه قريب جدا من نهر بونا ويحتوي على عدد من المطاعم المطلة على النهر.

دير بلاغاي
دير بلاغاي
  • الجسر المعوج

يعد أحد معالم السياحة في  موستار  البوسنة و الهرسك الذي تم تشييده منذ القرن ١٦ من الميلاد، ويضم هذا الجسر قوس نصف دائري من الأحجار.

ويتيح لجميع السياح التمكن من الاستمتاع بركوب الدرجات الحجرية أو استغلال الممشى في التمتع بالجو الرائع عليه والهدوء التام، كما يتوفر بجواره بعض المطاعم التي تسهل عليهم تناول الطعام الشهي.

الجسر المعوج
الجسر المعوج
  • نهر نيريتفا

هذا النهر يعد أحد معالم السياحة في موستار البوسنة والهرسك وأحد المناطق الأكثر جاذبية للسياح، وذلك لأنه يتمتع بالعديد من المناظر الخلابة الساحرة.

بسبب تغطية المساحات الخضراء علي جانبيه، كما أن هذا النهر يمتد تحت الجسر الأسطوري العثماني الشهير، ويمكن استخدام السائحين لهذا النهر في التجديف.

نهر نيريتفا
نهر نيريتفا
  • ستاري موست

تعد ستاري موست من أفضل أماكن السياحة في موستار البوسنة والهرسك والتي تعد أثر من الآثار القديمة في الدولة العثمانية، ويتمتع هذا الجسر بتصميمات رائعة جعلته يتصدر قائمة اليونسكو في جمال التصميم والحفاظ عليه.

والإبداع في تصميم هذا الجسر يدعم السياحة لهذا المكان ويشجع السياح على زيارته سنويا، ويحدث في هذا الجسر مسابقات سنوية في فصل الصيف ويتمتع الأشخاص في مشاهدة تلك المسابقات وهي القفز من أعلى هذا الجسر والغوص فيه.

ستاري موست
ستاري موست

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!