السياحة

السياحة في عنابة وأجمل مناطق فيها

السياحة في عنابة في الجزائر تعد وجهة سياحية رائعة لكل السياح من جميع مناطق العالم، سواء داخل المحيط العربي أو الأوروبي، حيث تشمل على العديد من الأماكن السياحية الرائعة التى تعجب السياح.

السياحة في عنابة
السياحة في عنابة

أهم المعالم السياحية في عنابة

اكتشف السياحة في عنابة بالجزائر من خلال هذا الدليل الشامل للتعرف على أهم المعلومات. وكذلك افضل الاماكن السياحية في عنابة والتي ننصحك بزيارتها خلال اجازتك السياحية.

  • شاطئ عين عشير

يعتبر شاطئ عين عشير من أجمل الشواطئ السياحية في مدينة عنابة. يوفر للسائحين السباحة الآمنة وحمامات الشمس على رماله الذهبية، وكذلك القيام بالأنشطة الترفيهية المتنوعة والرياضات المائية الممتعة مثل لعب كرة الشاطئ أو استئجار قارب.

يمكنك أيضًا القيام برحلة بحرية لمشاهدة المناظر الطبيعية المحيطة، بالإضافة إلى صيد الأسماك والاستمتاع بألذ المأكولات البحرية، وتضم العديد من الشواطئ الجميلة على ساحل يبلغ طوله 80 كيلومترًا.

كما يتميز شاطئ النصر برماله البيضاء ومياهه الصافية ، ويتمتع شاطئ الحرس بمجموعة متنوعة من الحياة البحرية، ويحتوي شاطئ عين عشير على مطعم ومقهى، يعد شاطئ بونا من أشهر الشواطئ العائلية في عنابة، وهو مناسب لجميع أنواع الرياضات المائية، ويتميز شاطئ توش برماله الذهبية ومياهه الزرقاء الصافية.

شاهد: السياحة في اسطنبول تعرف على أشهر 5 مناطق

السياحة في عنابة
السياحة في عنابة
  • مسرح قالمة الروماني

يعد المسرح الروماني من افضل اماكن السياحة في عنابة بالجزائر، الذي يقع في قلب ولاية قالمة القديمة جنوب عنابة، من أهم المواقع السياحية في عنابة بالجزائر.

تم بناء هذا المسرح بين القرنين الثاني عشر والثالث عشر في عهد الإمبراطور سيبتيموس، وهو من المعالم التاريخية النادرة في العالم، هذا هو المكان الذي يتواجد فيه الشكل الهندسي والمعماري الفريد، بالإضافة إلى كونه محور الحفلات الفنية الكبرى التي تستضيفها مدينة قالمة.

المسرح يحضر إليه الكثير من الأشخاص من داخل عنابة ومن خارجها طوال الوقت في الجزائر، حيث تبلغ رسوم الدخول للمسرح حوالي 70 دولارًا أمريكيًا.

شاهد: السياحة في دبي وأهم 3 أماكن

السياحة في عنابة
السياحة في عنابة
  • حمام دباغ الحارة قالمة

عين حمام الدباغ الحارة من افضل الاماكن السياحية الواقعة في ولاية قالمة بالقرب من مدينة عنابة، إنه مجمع حراري من الينابيع الساخنة، ويأتي الناس هنا لغرض العلاج، يُعرف باسم “حمام المسكين”، وهو من أهم وأشهر المنتجعات الصحية في الجزائر.

تبلغ درجة حرارته حوالي 90 درجة مئوية، مما يجعله مفيدًا في علاج العديد من الأمراض الجلدية، وأمراض العظام والروماتيزم، وأمراض الحساسية، وهناك أيضًا العديد من الحمامات العلاجية بمرافقة طبية وعلاجية لذلك حمام دباغ الحارة من افضل اماكن السياحة في عنابة بالجزائر.

شاهد: السياحة في حفر الباطن بالسعودية

السياحة في عنابة
السياحة في عنابة
  • أطلال مدينة عنابة

يوجد في عنابة العديد من أنقاض المواقع الأثرية التاريخية القديمة، التي يمكنك زيارتها لاستكشاف التاريخ الرائع للمدينة، ومن أهمها مقبرة الحرب في العظام ، التي يعود تاريخها إلى الحرب العالمية الثانية، والعديد من الآثار الرومانية، مثل بازيليك القديس أوغسطين الذي يعرف باسم “لا بونا”.

وهي تقع بين التلال في الضواحي الجنوبية للمدينة لذلك تعتبر من افضل اماكن السياحة في عنابة بالجزائر، بما في ذلك منطقة المنتدى والتماثيل مثل تمثال أفروديت، وتمثال آلهة الحب، وغيرها الكثير.

السياحة في عنابة
السياحة في عنابة
  • مسجد أبو مروان في عنابة

يعتبر مسجد أبو مروان في عنابة افضل اماكن السياحة في عنابة بالجزائر، ويعد مسجد أو مروان في عنابة من أكثر الأماكن السياحية التى يقصدها السياح من كل مكان.

تم بناؤه عام 1033 م في عهد المعز بن باديس، الذي كان رابع حكام الزيريين (سلالة البربر) في عدنا المغرب من 1016 إلى 1062 م إنها منارة علمية ودينية.

سمي المسجد على اسم مروان بن علي البني (أبو مروان) أحد أشهر علماء عنابة، كما كانت حصنًا منيعًا لردع الهجمات الخارجية القادمة من شمال البحر الأبيض المتوسط، واستمتع بمشاهدة تصاميمه المعمارية الخارجية والداخلية المذهلة.

السياحة في عنابة
السياحة في عنابة
  • متحف هيبون

يقع متحف هيبون بالقرب من المعلم القديم لكنيسة القديس أوغسطين، وهو من أهم المعالم السياحية في عنابة بالجزائر، على الرغم من صغر حجمها، إلا أنها تضم العديد من الآثار التي تعيدك إلى عبق التاريخ القديم، مثل الفسيفساء، وأطلال فرس النهر، والأواني الفضية، وغيرها الكثير.

يقع متحف هيبون بالقرب من كنيسة القديس أوغسطين ويضم العديد من الآثار التاريخية ومجموعة رائعة من الفسيفساء وأطلال فرس النهر، كما يحتوي المتحف على العديد من القاعات المليئة بالعديد من الآثار التاريخية التي تذكرنا بالحضارات التي مرت، مثل: النوميدي، والفينيقي، والروماني، والبيزنطي، والوندال، والإسلامي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!