السياحة

السياحة في كولومبيا واهم المعالم بها

اشتهرت السياحة في كولومبيا بسبب ما تحتويه من معالم وأماكن سياحية عديدة ومختلفة فلذلك تعد من أهم وجهات السياحة في العال.

السياحة في كولومبيا

السياحة في كولومبيا لها مذاقها الخاص بها حيث تمتاز هذه المدينة بالعديد من الوجهات السياحية الجميلة تعد كولومبيا واحدة من أهم دول أمريكا الجنوبية السياحية فإنها تشتهر وتتميز بالعديد من الطبيعة الخلابة ما بين جبال الأنديز وسواحل البحر الكاريبي الفيروزية.

السياحة في كولومبيا
السياحة في كولومبيا

أهم معالم السياحة في كولومبيا

تتميز هذه المدينة بأشهر وأهم الأماكن السياحية في أمريكا، من أفضل معالم الجذب السياحي فيها ما يلي:

  • مدينة قرطاجنة

تعد مدينة قرطاجنة من أهم مدن السياحة في كولومبيا فهي جوهرة تاج ساحل كولومبيا الكاريبي، تتميز هذه المدينة بالتاريخ والثقافة، فحينما تصل إلى هناك سوف تشعر لوهلة كما لو كنت قد عدت بالزمن إلى الخلف لعصر مختلف

كما أن  مباني هذه المدينة  تتصف بالهندسة المعمارية التي تدل على براعة صنع يد الإنسان، لكنه على الرغم من قدم المدينة إلا أنه يوجد بها الكثير من الفنادق الفاخرة والمطاعم التي قد تم ترميمها بشكل جميل.

السياحة في كولومبيا
السياحة في كولومبيا
  • مدينة ميديلين

ربما قد تكون مدينة بوغوتا هي العاصمة الكولومبية، لكن مدينة ميديلين هي التي تميل إلى جذب قلوب السياح فهي تعد من أهم وجهات السياحة في كولومبيا، لقد أُطلق على هذه المدينة لقب أخطر مدينة في العالم منذ أوائل التسعينيات؛ بسبب تجارة المخدرات والمافيا في هذه المدينة.

لكنه بعد ربع قرن من الزمن قد اكتسبت هذه المدينة سمعة لشيء مختلف تماماً ألا وهو الإبداع والابتكار، تشتهر بحزام أخضر من الحدائق البيئية المورقة والمكتبات المدهشة والمراكز المجتمعية في بعض من أفقر الأحياء.

شاهد: السياحة في ايفيان واهم المعالم بها

السياحة في كولومبيا
السياحة في كولومبيا
  • مركز القهوة

هذا المركز هو من أفضل جولات السياحة في كولومبيا حيث تعد كولومبيا ثالث أكبر مدينة منتجة لحبوب البن في العالم، فهي بلد رائع لتذوق حبوب البن الجميلة، كما أن الغالبية العظمى تتم من إنتاج البن في تلال الأنديز شبه الاستوائية بين المدن الصغيرة في أرمينيا، مانيزاليس، بيريرا .

مركز القهوة هو عبارة عن موطن لعدد كبير جداً من مزارع البن التي قد فتحت أبوابها للجمهور في السنوات الأخيرة للجولات والإقامات الفخمة في المزارع

  • مدينة بوغوتا

يعتبر من أهم المراكز السياحة في كولومبيا هي مدينة بوغاتا، إن معظم زوار كولومبيا حتماً سوف تبدأ رحلتهم من مدينة بوغوتا نظراً لأنها من أحد أكبر المدن في البلاد، إنها هي القلب النابض لمدينة كولومبيا، لكنه على الرغم من هذا فقد اختلفت الآراء بشأن هذه المدينة

هناك البعض من يشتكي  من شوارعها المزدحمة والطقس الكئيب، إلا أن الآخر يقدرها بسبب مزيجها الوحيد من السحر الاستعماري والتطور الحضاري.

السياحة في كولومبيا
السياحة في كولومبيا
  • المدينة المفقودة

تعتبر المدينة المفقودة من أشهر مدن السياحة في كولومبيا، فإن أشهر نزهة في هذه الدولة هي السفر والتجول في هذه المدينة، هذه الرحلة سوف تستغرق حوالي أربعة أيام، أما المدينة فهي عبارة عن مدينة قديمة مخبأة تحت أعماق جبال سييرا نيفادا دي سانتا مارتا، قد أعيد اكتشاف هذه المدينة فقط في عصر السبعينيات

لقد تم بناء  المدينة المفقودة القديمة واحتلالها من قبل هنود تايرونا بين القرنين الثامن و القرن الرابع عشر، ويقال أيضا إنها من أحد أكبر المستوطنات التي كانت متواجدة من قبل اكتشاف كريستوفر كولومبوس للأمريكتين.

  • جزيرة بروفيدنسيا

السياحة في كولومبيا، تترك هذه الجزيرة الكاريبية الكثير من الزوار لأول مرة في حيرة كبيرة، بالنسبة للمبتدئين، فهي تكون أقرب إلى نيكاراغوا من كولومبيا ولكن هناك حقيقة أن جميع سكانها لا يتكلمون الإسبانية بل يتكلمون اللغة الإنجليزية الكريولية.

السياحة في كولومبيا
السياحة في كولومبيا
  • مومبوكس سحر السياحة في كولومبيا

السياحة في كولومبيا تأخذك إلى عالم من السحر والخيال، سوف يقع عشاق كتابات غابرييل غارسيا ماركيز والواقعية السحرية  في سحر مدينة مومبوكس التي تظهر في كتابات ماركيز الحاصل على جائزة نوبل، كما يعتقد أنها كانت تعتبر مصدر إلهام لمدينة ماكوندو الخيالية في روايته الأكثر تميز شهرة مائة عام من العزلة.

لقد كانت مومبوكس في يوم مدينة تجارية مزدهرة، حيث أنها هي التي كانت الطريق التجاري بين  جبال الأنديز وساحل البحر الكاريبي وعلى الرغم من أنها تفتقر إلى العديد من الأنشطة التي يمكن للسياح أن يقوموا بها، فإن عدد كبير من الزوار يجدون أنفسهم يقضون فترة أطول  بكثير مما كان مخطط له في التجول في الشوارع المرصوفة بواسطة الحصى.

السياحة في كولومبيا
كولومبيا
  • شبه جزيرة لا غواخيرا

السياحة في كولومبيا،  إن هذه الجزيرة النائية هي عبارة عن واحة هادئة من الكثبان الرملية التي تمتلئ بالطيور ومساحات واسعة للغاية من الأراضي الفارغة، في الجزيرة تلتقي صحراء لا غواخيرا ذات اللون البني البرتقالي مع البحر الكاريبي الفيروزي في مشهد خلاب

يعيش في هذه الجزيرة سكانها الأصليين الذين لم يزالوا يحافظون على ثقافة نابضة بالحياة حتى يومنا هذا، تعتبر واحدة من أجمل الجزر في دول أمريكا الجنوبية.

السياحة في كولومبيا
كولومبيا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!