السياحة

السياحة في كيب تاون واهم المعالم بها

لقد اشتهرت السياحة في كيب تاون وهذا بسبب ما تحتويه من معالم كثيرة ومتميزة فهي واحدة من أهم واجهات السياحة في العالم.

السياحة في كيب تاون
السياحة في كيب تاون

السياحة في كيب تاون

تعد السياحة في كيب تاون من واجهات السياحة المفضلة لدى عدد كبير من السياح من جميع أنحاء العالم يتمتع السائحين بها بالإطلالات البانورمية  كما أنها تمثل الوجهة السياحية المثالية لمن يحب أن يستمتع بالطبيعة الخلابة.

أهم المعالم السياحة في كيب تاون

كيب تاون واحدة من المعالم التراثية التاريخية، فإنها أصبحت من مواقع التراث العالمي لليونسكو وتمتلك مجموعة متنوعة من النباتات والزهور المتميزة:

  • حدائق كريستينبوش النباتية الوطنية

السياحة في كيب تاون لقد تم افتتاح الحدائق في كيب تاون، بجنوب إفريقيا سنة 1913 وتعتبر واحدة من المزارات السياحية المشهورة بالمدينة كما أنه يأتي إليها السياح من مختلف أنحاء العالم.

و تشتمل على مجموعة كبيرة وفريدة من النباتات النادرة، يصل عدد هذه النباتات إلى تسعة آلاف نوع، تتوفر هذه النباتات في أقسام مُخصصة لكل نوع منها.

هناك قسم خاص بالنباتات المُهددة بالإنقراض والتي تضم ما يصل إلى 1500 نوع من النبات النادرة ويوجد قسم مُخصص للنباتات العلاجية المفيدة مثل: ” التين الحامض و الصبار” وهناك قسم آخر للنباتات التي تتميز بالروائح الذكية مثل: البتونيا، الزنابق.

حدائق كريستينبوش النباتية الوطنية
حدائق كريستينبوش النباتية الوطنية
  • جزيرة روبن

السياحة في كيب تاون يعتبر من أهم ما يميزها هذه الجزيرة الصغيرة التي تحتوي على مناظر ساحرة وخلابة، يأتي إليها السياح من مختلف بقاع الأرض، إن الموقع الذي تم إنشاء هذه الجزيرة به كان يمثل سجن لبعض السياسيين مثل الرئيس السابق “نيلسون مانديلا”.

كما تحتوي على العديد من المعالم السياحية الجذابة مثل منارة جزيرة روبن التي تحتوي على شعاع الضوء الساحر حيث يخرج منها لكي يثير إعجاب السياح ولذلك إذا كنت ترغب في القيام برحلة بحرية مثيرة ومشاهدة المناظر الخلابة ننصحك بأن تذهب إلى كيب تاون.

جزيرة روبن
جزيرة روبن
  • رأس رجاء الصالح

يوجد طريق رأس رجاء الصالح على الساحل الجنوبي الغربي في  جنوب إفريقيا، هي واحدة من المناطق السياحية الشهيرة التي يرتادها السياح.

وهذا بسبب ما تمتاز به من إطلالة مدهشة للحياة البرية الجميلة للغزلان  والحمير الوحشية فإن  الزائر  يستمتع هناك بالمنحدرات الهائلة والمناظر الطبيعية الخلابة المتواجدة برأس  الرجاء الصالح، التي كان يُسمى قديمًا بأسم “رأس العواطف”.

رأس رجاء الصالح
رأس رجاء الصالح
  • مستعمرة البطاريق

تعتبر السياحة في كيب تاون ممتعة للغاية لانها توجد بها قرية بولدرز الصغيرة في مدينة كيب تاون، تتميز بكونها مُستعمرة البطاريق الإفريقية، الذي أستقرت في شاطئ بولدرز في عام 1982م .

وتشتمل مستعمرة البطريق على ما يقرب من 3000 بطريق، تتجول بحرية تامة في هذه البيئة المحمية، الذي تحوطها الصخور والمياة الصافية والأشجار النضرة. كما يُمكنك أن تسبح في مياة الشاطئ بكل طمأنينة.

شاهد:السياحة في نيس واجمل المعالم بها

شاهد:السياحة في الغردقة واهم المعالم بها

مستعمرة البطاريق
مستعمرة البطاريق
  • حدائق كومباني

السياحة في كيب تاون لقد تم إنشاء حدائق كومباني في كيب تاون بجنوب إفريقيا منذ عام 1650م، حيث كان الهدف منها في الأساس هو القيام بزراعة الخضروات والفواكه الطازجة والتي قد بلغت مساحة الحدائق إلى 43 فدانًا من المساحات الخضراء.

الأشجار النضرة والزهور التي تصل إلى ما يكثر عن 1470 نوعًا مختلفاً ومميزًا من الزهور الساحرة فهي من مناطق السياحة في كيب تاون لمن يريد ويرغب في التنزه في الهواء الطلق.

حدائق كومباني
حدائق كومباني
  • تل الإشارة

يدعم تل الإشارة إطلالات ساحرة وجذابة في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا ويمتاز التل بقمته الشهيرة، التي تكون أشبه برأس الأسد كما يصل إرتفاعها حوالي 350 مترًا ويأتي إلى تل الإشارة العديد من الزوار والسائحين وكل من يريد الإستمتاع بأجمل الإطلالات خصوصا في وقت الغروب.

كما أنه يتم إطلاق طلقة واحدة من مدفع سبق تفعيله بواسطة نبضة إلكترونية من “مسدس الظهيرة ” التاريخي، إن هذا المكان رائع ويستحق الزيارة وقضاء وقت الفراغ به وإلتقاط أجمل الصور التذكارية.

تل الإشارة
تل الإشارة
  • قفص الغوص مع أسماك القرش الأبيض الكبير

السياحة في كيب تاون هذا هو عبارة عن قفصًا مصنع من الحديد تمت حمايته  بجدران سميكة، يوفر لك فرصة تجربة مدهشة، خاصة لمن يعشق المغامرة بالغطس في وجود أخطر الحيوانات البحرية المفترسة وكل هذا في قفص الآمن تمامًا

يرجع جزء من أرباح المكان للأبحاث عن أسماك القرش والحفاظ عليها من الانقراض وتوجد أقفاص الغوص هذه في مناطق كثيرة ومختلفة في كيب تاون مثل: ” جزيرة داير وجانسباي عاصمة القرش الأبيض  في العالم “.

قفص الغوص مع أسماك القرش الأبيض الكبير
قفص الغوص مع أسماك القرش الأبيض الكبير
  • بو كاب

يعد من أهم ما يميز السياحة في كيب تاون هذه المنطقة التي يوجد بها شوارع متدحرجة منتشر على جانبيها البيوت ذات الألوان المُبهجة. ويقع ذلك الحي في قلب كيب تاون، ويعد موطنًا للجالية المُسلمة وهي من الأماكن التاريخية ذات المباني الأثرية.

بو كاب
بو كاب

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!