السياحة

السياحة في مومباي شاهد أهم معالمها

السياحة في مومباي. يصطدم التاريخ القديم والعالم الحديث في مومباي، مدينة نابضة بالحياة وساحرة، ومدينة صناعة أفلام بوليوود وعاصمة الموضة في الهند. يبلغ عدد سكانها حوالي العشرون مليوناً.

السياحة في مومباي
السياحة في مومباي

السياحة في مومباي

تمتلك مومباي العديد من الآثار المتوفرة قوس بوابة الهند الحجري، إلى الأضواء الساطعة لبوليوود وشاطئ Chaupati (Chowpatty)، وتعتبر بعضاً من مناطق الجذب الرئيسية.

اقرأ ايضا: السياحة في سيدني واجمل المعالم

السياحة في مومباي
السياحة في مومباي

أهم المعالم السياحية و نقاط الجذب في مومباي

  •  كهوف جزيرة إليفانتا

جزيرة إليفانتا هي معبد هندوسي مكون من سلسلة من الكهوف ذات الجدران المنحوتة بشكل جميل. تم إعلانه كموقع تراث عالمي من قبل اليونسكو، ويعود تاريخه إلى عام 450 بعد الميلاد.

  •  الغابات المطيرة

تغطي الغابات الاستوائية المطيرة في منتزه سانجاي غاندي الوطني ما يقرب من 168 كيلومتراً مربعاً، وهي موطن للمئات من أنواع الطيور والتماسيح والقرود في بيئة غابات مورقة.

يمكنك أيضاً الهروب إلى شاطئ Girgaon Chaupati، الذي يحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين.

السياحة في مومباي
السياحة في مومباي
  •  بنية غير عادية

اكتشف النهضة القوطية في المباني مثل محطة سكة حديد تشاتراباتي شيفاجي تيرمينوس. بالإضافة إلى ذلك، مومباي هي ثاني مدينة في العالم بها أكثر مباني آرت ديكو. هناك ناطحات سحاب حديثة وأنيقة، مثل بورصة مومباي، وأمثلة على الأنماط الأوروبية والهندوسية.

اقرأ ايبضا: السياحة في قونيا وأجمل الأماكن بها

  •  تسوق رائع

من Chor Bazaar، أحد أكبر أسواق السلع المستعملة في الهند، إلى متاجر المصممين في Kala Ghoda، مومباي مليئة بفرص التسوق الرائعة. ستجد مصممين عالميين وملابس ومجوهرات منتجة محلياً وأسواق عتيقة في شارع Mutton Street.

  •  الطعام

الطعام في مومباي ممتاز ومتنوع. ويشمل المأكولات الهندية الإقليمية والوجبات ذات الطراز الأوروبي والعروض المبتكرة مثل سندويشات التاكو الهندية والاندماج الهندي الأوروبي.

  • بوابة الهند

تم بناء بوابة الهند ذات الثلاثة أقواس في أوائل القرن العشرين، وهي واحدة من أكثر مناطق الجذب شهرة في مومباي، وقد تم تصميم هذا النصب التذكاري على الطراز الهندوسي، وقد تم تشييده من البازلت والخرسانة. يجمع بين العناصر المعمارية التقليدية الهندية والفيكتورية والمغولية.

  •  استكشاف محطة Chhatrapati Shivaji

Chhatrapati Shivaji Terminus، المعروفة سابقاً باسم Victoria Terminus، هي محطة السكك الحديدية المركزية. إنها تحفة قوطية قديمة من أواخر القرن التاسع عشر.

تستقبل أكثر من ثلاثة ملايين مسافر محلي، بالإضافة إلى السياح، كل يوم. إنه دفاع رائع عن اندماج العناصر الشرقية والغربية.

السياحة في مومباي
السياحة في مومباي
  •  جولة في المحكمة العليا في مومباي

المحكمة العليا هي واحدة من مناطق الجذب القوطية العظيمة في مومباي. جمالها الخارجي وتصميماتها الداخلية المغطاة والرؤية الفريدة للنظام القضائي الهندي التي توفرها هذه الجولة تجعلها موصى بها للغاية.

يقع بالقرب من برج ساعة Rajabai، وهو أثر تاريخي مستوحى من ساعة Big Ben في لندن.

السياحة في مومباي
السياحة في مومباي
  • زيارة ضريح الحاج علي

قبالة سواحل مومباي، يطفو ضريح الحاج علي دارغا بشكل غامض على جزيرة صغيرة متصلة بالبر الرئيسي بواسطة جسر صغير. يمكن لزوارها زيارة المسجد والضريح فقط عندما يكون المد منخفضاً.

  • Yoga House Café و داكشينايان

للحصول على مأكولات جنوب الهند الأصيلة، توجه إلى داكشينايان، الذي يقدم قائمة من الحساء والصلصة محلية الصنع والأطباق التقليدية بدءاً من 90 دولاراً.

ويقع مقهى Yoga House Café في موقع جميل بجوار المياه، مع قائمة صحية من السلطات والحساء والخبز، تبدأ من 140 روبية هندية.

السياحة في مومباي
السياحة في مومباي
  • وصلة باندرا البحرية

Bandra-Worli Sea Link هو جسر معلق يربط بين وسط وجنوب مومباي، مما يجعل وقت الرحلة ينخفض من من 60 دقيقة إلى سبع دقائق فقط. هذا هو ثالث أطول جسر في الهند.

  • كورنيش ملكة العقد

هذا الطريق على شكل حرف C هو أشهر منتزه في المدينة ويبلغ طوله أكثر من ثلاثة كيلومترات. يُعرف الكورنيش باسم ملكة العقد، وذلك لمظهره المتلألئ ليلاً عندما تكون أضواء الشوارع مضاءة.

العديد من السكان المحليين الذين يأتون إلى هنا لتلبية احتياجاتهم اليومية يمشون أو يركضون، ومن المعروف أن هذا المكان يجذب العديد من الأزواج.

  • معبد سيديفيناياك

معبد Siddhivinayak هو موطن إله مومباي المفضل Ganapati، المعروف أيضاً باسم Ganesh، إله الفيل.

في الواقع، يُعرف اللورد غانيش بـ 108 اسماً مختلفاً في الكتب المقدسة الهندوسية! إنه محبوب للغاية، ويزور مئات الآلاف من الأشخاص المعبد كل يوم، بما في ذلك العديد من المشاهير.

السياحة في مومباي
السياحة في مومباي
  • جزيرة الفيل

تم تصنيف هذا المكان كموقع للتراث العالمي لليونسكو، وهو موطن لمتاهات كهف من الكهوف والمعابد.

يبرز تمثال شيفا الثلاثة المواجه كمركز جذب هنا. منحوتة في الصخر، والتي تمثل تجسيدات خالق الكون وحافظه ومدمره.

  • كنيسة جبل ماري، باندرا

كنيسة ماونت ماري هي الكنيسة الأكثر زيارة في مومباي. يتميز الهيكل المثير للإعجاب بتصميم مكون من دورين.

عامل الجذب الرئيسي هو المعرض السنوي لمونتي ماريا الذي يحتفل به يوم الأحد التالي 8 سبتمبر، عيد ميلاد السيدة العذراء.

  • ماني بهافان

كان هذا مكان إقامة المهاتما غاندي عندما كان في مومباي وكان مملوكاً لـ Revashankar Jagjeevan Jhaveri وغاندي وزميله المضيف.

هذا مكان تاريخي حيث بدأت فكرة غاندي وحركة ساتياغراها غير التعاونية في تسمية زوجين واحد فقط. اليوم، هو نصب تذكاري لغاندي وهو مفتوح للزوار.

السياحة في مومباي
السياحة في مومباي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!