السياحة

اجمل معالم السياحة في لفيف

تعتبر السياحة في لفيف أوكرانيا جوهرة خفية في القارة الأوروبية فهي تعتبر العاصمة الثقافية لأوكرانيا وتوفر لك فرصة رائعة لقضاء رحلات ترفيهية رائعة بسعر سياحي رخيص للغاية، لذلك لا تتردد في زيارتها.

لإنها من أهم وأجمل الوجهات السياحية في أوكرانيا التي يجب عليك اكتشافها وتجربة مغامرات مثيرة وبأسعار منخفضة مقارنة بالوجهات الأوروبية الشهيرة الأخرى.

السياحة في لفيف

السياحة في لفيف هي واحدة من أكثر الأماكن جاذبية في أوكرانيا، زتم إدراج العديد من مناطق الجذب السياحي في لفيف في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وسيسعد السائحون بالتجول في الشوارع المرصوفة بالحصى لمشاهدة المعالم السياحية في لفيف.

اجمل الاماكن السياحية في لفيف اوكرانيا

فيما يلي أجمل وجهات السياحة في لفيف أوكرانيا التي نوصيك بتضمينها في خط سير رحلتك لاكتشاف لفيف:

  • سترايسكي بارك ” Stryiskyi Park

تأسست سترايسكي بارك في 1876-1877 م، وتحتل مساحة 56 هكتارا، وهي عبارة عن حديقة مقسمة إلى ثلاث وحدات ذات مناظر طبيعية، وهي أكبر وأجمل مدينة ملاهي في لفيف، كما أنها تعتبر من أجمل الحدائق ذات المناظر الطبيعية في أوروبا.

يمكنك الاستمتاع بأكثر من 200 نوع مختلف من النباتات الجميلة التي تشتهر بها الحديقة، وبالتالي يوجد بركة جميلة بها البجع الأبيض، وجذب صيفي رائع للأطفال في الحديقة، وخط سكة حديد للأطفال في لفيف، وسينما ونصب تذكاري لبطل بولندي، لذلك فهي من أجمل أماكن السياحة في لفيف.

  • غُرف ألعاب الهروب

من أروع الأشياء التي يمكنك القيام بها في لفيف هو تجربة العديد من غرف الهروب حول المدينة، فهي نوع جديد من الألعاب الترفيهية الذكية التي تضمن تجربة ممتعة لا تُنسى، وتتنوع غرف الهروب في لفيف، لذا يمكنك اختيار ما تفعله وما ستختبره.

و هناك هروب كويست وهي لعبة هروب حية لك ولأصدقائك، اهرب من ألغاز حل الغرف المغلقة باستخدام عقلك والعمل الجماعي في 60 دقيقة، وغرف القهوة، وفزابيرتي وغرفة الشمع،ويجب أن تصبح بطلا، وتعد من أماكن السياحة في لفيف.

  • ساحة السوق

يعتبر السوق من أشهر مناطق الجذب السياحي في لفيف أوكرانيا، وتعد الساحة في المركز التاريخي فلها جو خاص يجذب السياح.

وهي من أماكن السياحة في لفيف المليئة بالسكان المحليين والسياح وفناني الشوارع، فضلاً عن العديد من المتاحف والمتاجر الحرفية الرائعة، وكذلك المطاعم الكلاسيكية الجميلة والمقاهي والنوافير.

  • حديقة القلعة العالية

أقيمت الحديقة عام 1835 على منحدرات القلعة بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 36.2 هكتار، وإنها واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي في لفيف.

في المتنزه يمكنك المشي بين الأشجار الخضراء الكثيفة مثل الكستناء والقيقب والرماد والزيزفون وغيرها الكثير، بجانب قمة التل المكسو بعلم أوكراني ضخم ويوفر إطلالة بزاوية 360 درجة على المدينة.

  • الحديقة العامة

الحديقة العامة هي الحديقة الثانية في لفيف فتم تأسيسها عام 1821 وهي واحدة من أجمل وجهات السياحة في لفيف أوكرانيا التي يجب عليك زيارتها بالتأكيد في إجازتك القادمة لمشاهدة معالم المدينة.

توفر  الحديقة للزوار العديد من الفرص الترفيهية الممتازة، مثل المشي لمسافات طويلة في العديد من المسارات والاستمتاع بالمناظر الرائعة، بالإضافة إلى الجسر المعلق وأفضل الصور، واستمتع باللون الأخضر لأشجار الزينة والشجيرات مثل الكستناء والليمون والسنط والبتولا والبنفسج والورد.

  • إيفان فرانكو بارك

يعد إيفان فرانكو بارك أحد أقدم الحدائق في أوروبا الشرقية، وهي أول حديقة عامة في أوكرانيا، تغطي مساحة 11.6 هكتارًا، وتعتبر واحدة من وجهات السياحة في لفيف التي يجب زيارتها عند زيارة لفيف أوكرانيا.

يمكنك أن ترى غرس الأشجار والنباتات الغريبة والفريدة من نوعها، وبالتالي تكتشف  ثلاث أشجار بلوط ضخمة يزيد عمرها عن ثلاثة قرون،وكذلك الاستمتاع بحضور العديد من المناسبات والحفلات الجميلة، وإلي جانب ذلك يوجد ملعب كبير للأطفال.

  • منتزه بوهوليانكا

تأسس منتزه بوهوليانكا في عام 1810، وهي واحدة من المتنزهات الترفيهية الرائعة التي يزورها العديد من السياح لقضاء وقت هادئ محاط بالطبيعة الجميلة والساحرة، وإنه مكان مثالي للاسترخاء في الجزء الجنوبي الشرقي من لفيف.

يوجد حول حديقة الغابات مسارًا للمشي لمسافات طويلة وإمكانية الوصول إلى مناظر خلابة والعديد من البرك الاصطناعية الجميلة، ويوجد إلي جانب ذلك مركز للأطفال والشباب به خط ترام والعديد من منحوتات حورية البحر الجميلة.

  • الحديقة النباتية

تم إنشاء الحديقة النباتية على منحدر كاليشا هورا في عام 1852 لغرض البحث وجمع النباتات الغريبة والمميزة، وتشتهر الحديقة اليوم بمجموعتها الرائعة من الأوركيد، فيمكنك الاستمتاع بهذه الزهور الجميلة في أزهارها.

وهناك خمسة أقسام للعلوم الطبيعية في الحديقة، وهي قسم النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية، وقسم الأشجار، والنباتات العشبية، والنباتات المزروعة، وقسم فسيولوجيا النبات والكيمياء الحيوية، وهي حديقة تقدم لزوارها طريقًا تعليميًا وترفيهيًا، وإلي جانب ذلك فهي من أشهر أماكن السياحة في لفيف.

  • حديقة ليتشاكيفسكي

ليتشاكيفسكي هي حديقة غابات هادئة تعتبر من أجمل المناطق الترفيهية التي يمكنك زيارتها في لفيف  أوكرانيا، وهناك نصب تذكاري لفن المناظر الطبيعية ذات الأهمية المحلية.

يقدم العديد من الأنشطة الترفيهية للصغار والكبار، فيمكن الاسترخاء والتأمل في جمال الطبيعة، والمشي أو الجري في المساحات الخضراء الفسيحة والتقاط الصور التذكارية، كما يضم ملعبًا ومركزًا رياضيًا ومتنزهًا به أشجار الصنوبر النمساوية والقيقب المخروطي و شجرة مستوية وأشجار الكستناء.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!