السياحة

السياحة في لوغانو واهم المعالم بها

السياحة في لوغانو.يرغب العديد من الأشخاص في معرفة أماكن السياحة في لوغانو المدينة السويسرية الرائعة، والتي تقرب من مدينة ميلانو الإيطالية بصورة كبيرة، ومن المعروف أن هناك العديد من المدن السياحية ولكن هذه المدينة لها طابع خاص وجو مميز.

وهي قبلة العديد من السياح الذين يرغبون في قضاء عطلة هادئة مليئة بالاسترخاء، لذلك سنتعرف على المعالم الترفيهية والسياحية بها من خلال هذا المقال.

السياحة في لوغانو
السياحة في لوغانو

السياحة في لوغانو

من الرائع جداً أن تتعرف على السياحة في لوغانو وفي المدن المختلفة الأخرى، فربما يأتي يوم وتحتاج إلى هذا الدليل من أجل زيارتها والاستمتاع بجوها الهادئ، وهذا المدينة سويسرية لكنها قريبة من الأراضي الإيطالية، وأهم ما يميزها هو شوارعها الرائعة والتي تشعرك وكأنها قطعة من الجنة.

فضلا عن أنها تحتوي على أكثر المراكز المالية والمصرفية والتجارية الكبيرة ولهذا فهي مميزة لكثرة الزوار بها بالإضافة إلى وجود مطار والذي لا يفصله عنها سوى 4 كيلومتر ويحمل اسم المدينة لوغانو.

المعالم السياحية في لوغانو

تحتوي مدينة لوغانو على العديد من المعالم السياحية المتنوعة والتي قد تكون سببا هاما في جذب السائحين من مختلف البلدان ومنها كالتالي:

  • بحيرة لوغانو

تعد تلك البحيرة من أهم معالم السياحة في لوغانو لأنها تحتوي على منتزه رابع يحتوي على مجموعة رائعة من الأشجار والنباتات العطرية التي لن تراها إلا في الغابات الاستوائية، فهي موجودة بها، كما أن هذا الممشى مزين بالعديد من التماثيل المستحدثة.

وكما ذكرنا مجموعة من الحدائق الاستوائية، بالإضافة إلى إطلالته المثيرة على المنشآت القديمة، والتي يبدأ عمرها منذ القرن الثامن عشر، هذا بالإضافة إلى مجموعة رائعة من الجبال التي تلتف حولها.

بحيرة لوغانو
بحيرة لوغانو
  • منتزة سياني

استكمالا لـ معالم السياحة في لوغانو فهو يقع في وسط المدينة مباشرة، كما أنه يطل على البحيرة الرائعة الجمال سيرسيو، كما يطلق على هذا المنتزه مسمى لؤلؤة لوغانو.

وهو يعد من أكثر المزارات السياحية المعروفة في المدينة، وهو معتدل الطقس دائما، كما أنه يحتوى أيضا على العديد من النباتات الرائعة والنادرة في نفس الوقت.

و يتميز بالمساحات ذات اللون الأخضر التي تشعرك بالاسترخاء، ويتوافر به كافة المرافق الخدمية التي يحتاج إليها السياح من حمامات ومظلات وغيرها.

ويوجد بها مكان لممارسة رياضة الجري، و كيدز اريا بالإضافة إلى مكتبة كبيرة لمن يحب الاستمتاع بالقراءة بجانب المناظر الطبيعية، هذا بجانب مطاعم وكافيهات لتناول أفضل الوجبات.

شاهد:السياحة في غوا وأبرز نقاط الجذب

شاهد:السياحة في كشمير ونقاط الجذب بها

منتزة سياني
منتزة سياني
  • منتزه سان جراتو

يعد منتزه سان جراتو من أفضل معالم السياحة في لوغانو كما أنه يحتوي على مساحة كبيرة من النباتات الفريدة والنادرة من الصنوبريات و الأزاليات، يبلغ طول هذا المنتزه حوالي 690 متر ممتد على مستوى سطح البحر.

أهم ما يميز هذا المكان هو الإطلالة الخلابة والفريدة من نوعها، كما يوجد أماكن للسير بين تلك الأشجار بالإضافة إلى مكان مخصص للأطفال، هذا ويمكنكم استخدام درجاتك النارية.

منتزه سان جراتو
منتزه سان جراتو
  • مصنع الشيكولاتة آل بروسي

يعد هذا المصنع من أكبر مصانع الشوكولاته في العالم، كما أنه يعد من معالم السياحة في لوغانو حيث يأتي له زوار من جميع دول العالم، وخاصة المهوسون بالشيكولاتة، وهو أكثر المعالم الشعبية المعروفة على مستوى العالم، حيث يقدم أصناف عالية الجودة.

ومن يذهب هناك يأخذ جولة في المصنع لمعرفة كيف يتم تصنيع الشيكولاته بالتفصيل، فضلاً عن احتوائه على متحف كبير يوضع به بعض الأصناف من الشيكولاته الموجودة على هيئة تماثيل لحيوانات وأشياء أخرى.

مصنع الشيكولاتة آل بروسي
مصنع الشيكولاتة آل بروسي
  • متحف الثقافة

هذا المتحف موجود في مدينة لوغانو وهو ذو موقع جغرافي ممتاز لأنه يطل على بحيرة المدينة الرائعة، وهو متميز في عرض مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية القديمة، بالإضافة إلى مجموعة من القطع الأثرية الفريدة.

فضلاً عن احتوائه على مكتبة كبيرة تحتوي على كتب ثقافية قيمة، كما يتم إقامة بعض العروض الفنية الكبيرة به، لما له من ساحة كبيرة يقام بها بعض العروض الشعبية الرائعة.

متحف الثقافة
متحف الثقافة
  • قرية غاندير

تعد قرية غاندير من أهم معالم السياحة في لوغانو حيث تقع على بحيرة المدينة الخلابة، والتي توجد شرق منحدر مدينة مونتي بري، وهي منضمة إلى مدينة لوغانو مؤخراً عام 2004، وأكثر ما يميزها هو صناعة اللحوم والسجائر.

كما أن المنحدرات التي تملأ المدينة مميزة للغاية ورائعة في المشي، كما أنها تحتوى على مجموعة من المباني القديمة التي تعد من الآثار وعمرها يبدأ منذ القرن الخامس عشر، فهي تجربة رائعة يمكنك الاستمتاع جدا بها.

قرية غاندير
قرية غاندير
  • مونتي سان سالفاتوري

قمة جبل مونتي سان سالفاتوري ليست بالارتفاع الشاهق ولكنها رائعة حيث يبلغ طولها 921 مترا، ولكنها من أروع معالم السياحة في لوغانو، لما لها من إطلالة رائعة التي تعرض جبال الألب بأكملها، حيث قام عنها الكتاب والشعراء بأنها جنة الله على أرضه، وهي مدينة سياحية يدخل إليها آلاف السياح سنوياً.

مونتي سان سالفاتوري
مونتي سان سالفاتوري

وختاما لقد عرضنا لكم السياحة في لوغانو وتبين لنا أنها مليئة بالعديد من الأماكن السياحية التي ذكرناها لكم، فهي مدينة الجمال والحب والراحة والهدوء، لمن يرغب في قضاء عطلة للحصول على الاسترخاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!