السياحة

السياحة في مدينة الحمامات التونسية

السياحة في مدينة الحمامات التونسية. مدينة الحمامات هي مدينة تونسية تقع في الشمال الشرقي للجمهورية التونسية على البحر الأبيض المتوسط، وقد سميت بالحمامات، وذلك لاحتوائها على سلسلة من الحمامات الاستشفائية التي يقصدها الزوار والسياح بقصد الاستحمام والاسترخاء من داخل تونس وخارجها.

السياحة في مدينة الحمامات

تعتبر من أشهر المناطق السياحية في جمهورية تونس، تتميز بالطابع المعماري العتيق والشواطئ الخلابة وأسوارها التاريخية، كما وتشتهر بالتلال الخضراء، وبساتين الليمون وزهر الأرنج.

أهم المعالم السياحية في مدينة الحمامات

1. قلعة القصبة

هي قلعة أثرية يعود بناؤها إلى القرن الثالث عشر الميلادي، وتقع بالقرب من ساحل مدينة الحمامات، تتميز بإطلالتها الخلابة على البحر والمناطق المحيطة بها من المروج الطبيعية والمنازل القديمة، يحيط بالقلعة من الخارج عدد من المنازل الأثرية المحاطة بالحدائق.

وتعتبر القلعة مزارا تاريخيا هاما كانت تستخدم من قبل الاستعمار الأوربي في العصورالوسطى، لذلك فهي تعتبرمن أهم المعالم السياحية في تونس، وتستقبل سنويا الالاف من السياح القادمين لمشاهدة القلعة الاثرية.

السياحة في مدينة الحمامات
السياحة في مدينة الحمامات

2. مركز الحمامات الثقافي

يقع المركز الثقافي في فيلا سيباستيان في جنوب الحمامات، كانت عبارة عن فيلا سابقة جميلة تم تحويلها في الوقت الحالي إلى مركز ثقافي حيوي.

يستضيف الكثير من الفعاليات والأحداث السنوية مثل مهرجان الحمامات الدولي للموسيقى والدراما، وهي تحفة معمارية تاريخية تستحق الزيارة والتجول فيها ورؤية حدائقها المؤهلة.

السياحة في مدينة الحمامات
السياحة في مدينة الحمامات

3. منتزه اكوا بارك فليبر

يعد من أكبر منتزهات الألعاب المائية وأكثرها زيارة، يقع في الحمامات على الساحل، يقصده الزوار بكثرة فهو يعتبر مكانا للاسترخاء وممارسة الرياضات والألعاب المائية المميزة والفريدة.

وتكثر فيها المغامرات والألعاب والزحاليق الغريبة، ويوجد فيها  نهر اصطناعي وقوراب مطاطية، وسط أجواء صيفية مائية رائعة مميزة وممتعة، يقصدها الناس بمختلف أعمارهم.

السياحة في مدينة الحمامات
السياحة في مدينة الحمامات

4. شاطئ بالم

من الأماكن المميزة للزيارة في مدينة الحمامات، فهو من أجمل الشواطئ في تونس حيث المناظرالسياحية الجميلة والممتعة، إضافة إلى المطاعم والمقاهي وسط الشاطئ الرملي، يعتبر وجهة صيفية رائعة لممارسة السباحة والأنشطة المائية الترفيهية وسط الأمواج والتيارات البحرية.

السياحة في مدينة الحمامات
السياحة في مدينة الحمامات

5. كوستا مول الحمامات

يمتاز بموقعه المميزة من بين الأماكن السياحية في الحمامات، يتوفر فيه الكثير من المحلات المختلفة والمتنوعة للشراء وتسوق مختلف أنواع الاشياء كالملابس والاحذية والمواد الغذائية وغيرها.

فهو يحوي على تشكيلة مختلفة من المتاجر، كما يضم المول المطاعم والمقاهي، فزيارة كوستا مول في الحمامات يتيح تجربة تسوق فريدة ورائعة وسط الأناقة والحداثة.

السياحة في مدينة الحمامات
السياحة في مدينة الحمامات

6. حصن الحمامات

أحد المواقع الأثرية التي يوصى بزيارتها عند القدوم إلى مدينة الحمامات، ستجد هناك الحصن المشيد ذات التصميم الرائع والتاريخي، كما وتوجد فيه الآثار التاريخية التي تمثل حقبات تاريخية مختلفة منها الأسلحة الأثرية.

اقرأ: اجمل اماكن السياحة في تونس العاصمة

اقرأ: السياحة في الجلفة وأفضل الأماكن فيها

اقرأ: السياحة في اربد  وأهم الأماكن بها

السياحة في مدينة الحمامات
حصن الحمامات

7. حديقة اكوا لاند المائية

من الأماكن الممتعة في مدينة الحمامات، تستحق الزيارة واخذ جولة ممتعة في الألعاب والمنزلقات المائية والمسابح والألعاب المائية المخصصة للصغار.

ويستمتع الزائر إليها بالأجواء الجميلة والأنشطة الترفيهية والنشاطات المتنوعة والتجول في أرجائها، ويعد اكوا لاند من الأماكن السياحية المناسبة للأطفال، فهو يقدم ألعابا مناسبة لإعمارهم المختلفة فضلا عن وجود مسبح خاص بالأطفال.

السياحة في مدينة الحمامات
حديقة اكوا لاند المائية

8. ميكي اند مايك بارك الحمامات

في هذا المكان ستجد العديد من الأنشطة الممتعة والترفيهية، يقصدها الكثير من الزوار من مختلف الأعمار، ويوجد فيها مجموعة متنوعة من الألعاب الكهربائية، يعتبر من أشهر الأماكن الترفيهية في مدينة الحمامات، وتتواجد فيها الالعاب والمقاهي وأماكن الترفيه والمغامرة.

السياحة في مدينة الحمامات
السياحة في مدينة الحمامات

تتميز مدينة الحمامات بالمناخ الرائع والمعتدل طوال العام، ولهذا السبب تعد مدينة مفضلة للسياح من أجل قضاء العطلة، كما وتشتهر بالأنظمة الشاطئية الكثيرة، وتتواجد فيها الكثير من الشواطئ والمنتجعات والفنادق الراقية، وتقوم في المدينة العديد من الأحدث والفعاليات الثقافية والاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!