السياحة

السياحة في ملبورن واهم المعالم بها

السياحة في ملبورن مختلفة ومميزة جدا، حيث تعتبر مدينة ملبورن واحدة من أهم المدن السياحية في أستراليا، كما تتميز أيضا  باحتوائها على العديد من المعالم السياحية والأماكن المميزة، حيث يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم.

كما تتميز أيضا بالفنادق المميزة والمصممة بأحدث طراز، وغيرها الكثير من الأماكن السياحية، والتي سوف نتعرف عليها اليوم من خلال السطور القادمة، فتابعونا.

السياحة في ملبورن
السياحة في ملبورن

السياحة في ملبورن

مدينة ملبورن هي عاصمة ولاية فيكتوريا، وهي ثاني أكبر مدينة في أستراليا، وتقع مدينة ملبورن في جنوب البلاد في مواجهة تسمانيا، تعتبر عاصمة الرياضة، حيث يقام بها سباق الجائزة الكبرى الأسترالية والبطولة المفتوحة للتنس، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الرياضية.

وتعد مدينة ملبورن من أجمل أماكن السياحة في أستراليا، نظرا لأنها تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية وخاصة الحدائق، حيث أطلق عليها لقب مدينة الحدائق، نظرا لكثرة الحدائق بها.

أهم المعالم السياحية في مدينة ملبورن

يوجد الكثير من المعالم السياحية في مدينة ملبورن، ومن أهمها:

  • سوق الملكة فيكتوريا

هو أحد أهم أسواق النصف الجنوبي للكرة الأرضية، والذي يبهر زواره بمظهره التاريخي المميز مع لمسات من التطور الحضاري، بالإضافة إلى جودة السلع الموجودة في السوق وأسعارها المناسبة.

سمي السوق بهذا الاسم نسبة إلى الملكة فيكتوريا، حيث جاء السوق على قائمة التراث الثقافي والحضاري، نظرا لأنه الوحيد الذي لا يزال قائما من أسواق القرن التاسع عشر حتى يومنا هذا.

كما تتنوع السلع المباعة في سوق الملكة فيكتوريا بين الأطعمة المختلفة والملابس والحرف اليدوية، والتي تجذب إليها الزوار بشكل ملحوظ، كل هذه الأشياء جعلت السوق من أهم مناطق السياحة في ملبورن.

سوق الملكة فيكتوريا
سوق الملكة فيكتوريا
  • ساحة الاتحاد

تضم هذه الساحة العديد من المحلات التجارية ومراكز الثقافة والمطاعم وغيرها من المرافق، مما يجعلها وجهة سياحية هامة، كما يقدر عدد الزوار في هذه الساحة بنحو مليون سائح سنويا، وترمز ساحة الاتحاد لنحو 100 عام من الاتحاد.

كما تقام في ساحة الاتحاد الكثير من الأنشطة والحفلات والمهرجانات، ومن أشهرها مهرجان ملبورن للكوميديا، ويوجد بها أيضا العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها مثل متحف الصور المتحركة وسوق الكتب، وتعتبر ساحة الاتحاد بمثابة مركز الثقافة والفعاليات المميزة.

شاهد:السياحة في باتنة وأهم الأماكن فيها

شاهد:السياحة في الشلف وأهم الأماكن بها

السياحة في ملبورن ساحة الاتحاد
السياحة في ملبورن ساحة الاتحاد
  • عجلة ملبورن ستار

تقع في الواجهة البحرية لمنطقة دوكلاندز في مدينة ملبورن، وتم افتتاحها رسميا في عام 2013، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 120 متر وتتضمن سبعة قضبان تمثل نجم العلم الأسترالي.

كما يمكن أن تستمر الجولة في العجلة لمدة نصف ساعة تستمتع من خلالها برؤية أجمل المشاهد البانورامية للمدينة، كما يمكنك التقاط أجمل الصور، وأيضا تناول وجبة طعام أثناء جولة العجلة.

ويعتبر موقع عجلة ملبورن مميز جدا، حيث يمكنك زيارة الكثير من المعالم السياحية التي تقع قربه مثل حديقة الحيوانات، وقاعة اوبراين للتزلج، وغيرها العديد، كما يمكنك القيام بجولة بحرية في جدول موني بوندز للاستمتاع برؤية العجلة من الأسفل والتقاط أجمل الصور.

السياحة في ملبورن عجلة ملبورن ستار
السياحة في ملبورن عجلة ملبورن ستار
  • متحف ملبورن

يعتبر المتحف معرضا للتاريخ الطبيعي والثقافي ويقع في حدائق كارلتون بالقرب من مبنى المعرض الملكي، وقد تم افتتاحه في عام 2000، وهذا المتحف عبارة عن عرض راقي لحياة ملبورن، وقد حقق هذا المتحف نجاحا مبهرا، حيث نال على جوائز عديدة محلية وعالمية باعتباره أحد أكثر المتاحف شعبية في مدينة ملبورن.

ومن أجمل الأنشطة الترفيهية في متحف ملبورن التي يمكن للعائلة زيارتها هي الصالات التي تشمل معارض العلوم والحياة، الذي يتضمن الحياة البحرية مثل هيكل الحوت الأزرق الضخم، معرض قصة ملبورن، ومعرض العقل والجسم، ومعرض داروين للتطور، بالإضافة إلى معرض الفراشات.

كما يتضمن المتحف معرض خاص للأطفال تحت عمر 5 سنوات، حيث يمكنهم الاستكشاف واللعب والتعلم.

السياحة في ملبورن متحف ملبورن
السياحة في ملبورن متحف ملبورن
  • الحدائق النباتية الملكية فيكتوريا

تعتبر الحدائق الملكية النباتية من أشهر الحدائق النباتية على مستوى العالم، وتقع في قلب ملبورن بمحاذاة الضفاف الجنوبية من نهر اليارا، على مساحة 38 هكتارا، حيث تضم عدد كبير من النباتات المحلية وأيضا النباتات التي يتم جلبها من خارج أستراليا ويبلغ عددها نحو 10000 نوع من النباتات.

كما تنال الحدائق الملكية شعبية كبيرة في ضواحي ملبورن الخارجية، وتبعد حوالي 45 كم جنوب شرق المدينة، والتي تبلغ مساحتها حوالي 363 هكتارا من النباتات الاستوائية المحلية فقط.

الحدائق النباتية الملكية فيكتوريا
الحدائق النباتية الملكية فيكتوريا

أجمل الأنشطة الترفيهية في الحدائق النباتية الملكية فيكتوريا

يمكنكم التجول وسط الطبيعة الخلابة وزيارة حدائق الموقع المتعددة مثل حديقة كاليفورنيا، حديقة الكاميليا، حديقة الصبار، وبيت التياتات الاستوائية الزجاج، كما يوجد كوخ الأعمال الحرفية الذي يتضمن العديد من المعروضات التي تمت صناعتها يدويا.

كما يمكنكم الاستمتاع بالمقاهي والمحلات التجارية المنتشرة في الحدائق.

ومن أجمل الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك هي رحلة القارب الذي يأخذكم في جولة رائعة لمدة نصف ساعة في بحيرة الزخرف.

كما يمكنكم التوجه إلى مرصد ملبورن الذي يعود للقرن التاسع عشر، والذي يقع على تلة محاذية الحدائق النباتية الملكية ويوجد به مقهى.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!