السياحة

السياحة في موريتانيا واهم المعالم بها

السياحة في موريتانيا، هي واحدة من الجواهر الخفية في قارة شمال إفريقيا التي لم يتم اكتشافها بعد، ويرجع ذلك إلى الظروف السياسية الصعبة التي وجدت فيها البلاد نفسها.

وكانت مستعمرة فرنسية، ثم منطقة ما وراء البحار، حتى استعادت استقلالها في أوائل الستينيات، وهناك وجهة سياحية غنية بالتاريخ والعجائب الطبيعية، لذلك من خلال المقالة التالة سنتحدث عن السياحة في موريتانيا.

السياحة في موريتانيا
السياحة في موريتانيا

السياحة في موريتانيا

تتمتع موريتانيا بمزيج من المناظر الطبيعية الخلابة، مثل الصحراء التي تغطي معظم أنحاء البلاد، مع صخب وضجيج العاصمة نواكشوط، ونفس الشيء لاستكشاف المستوطنات الصحراوية البربرية القديمة التي توجت بالمساجد القديمة من الحجر الرملي.

والقرى المبنية من الطوب اللبن والهضاب الصحراوية البرية والمدن الطينية فتم التداول من الجمال على مر القرون، وأسواق السمك الصاخبة تستحق الزيارة، ومناطق الجذب السياحي الأخرى المثيرة.

افضل مدن السياحة في موريتانيا

موريتانيا مكان ساحر يجمع كل مقومات الجمال الطبيعي الآسر وسط صحراء شاسعة تحيط بها مياه نقية صافية متلألئة مما جعلها وجهة للسياح في الغالب من الدول الأوروبية.

  • السياحة في نواكشوط

نواكشوط هي أكبر وأجمل مدينة في موريتانيا وبجانب العاصمة واحدة من أكبر المدن في الصحراء، كما أنها المركز الإداري والاقتصادي لموريتانيا والمعروفة عالميًا باسم “أرض الرياح”.

يمكنك الاسترخاء والسباحة وركوب الأمواج والصيد والاستحمام الشمسي على الرمال الناعمة ولعب العديد من الألعاب الشاطئية المثيرة على شاطئ المياه البيضاء الجميل في نواكشوط المطل على المحيط.

وكذلك زيارة محمية باسين دارجين الوطنية ومشاهدة الطيور النادرة والغريبة، وقم بزيارة المتحف الوطني ومسجد المدينة، وتسوق الهدايا التذكارية في السوق الكبير.

السياحة في نواكشوط
السياحة في نواكشوط
  • السياحة في نواذيبو

نوادزيبو هي ثاني أكبر مدينة في موريتانيا وأهم مركز تجاري في البلاد، كما تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة ومناخها المعتدل الذي يجذب السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم كل عام.

يمكنك التنزه على طول شواطئ المدينة الجميلة، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة وأشجار المانغروف الرائعة، وميناء نوادزيبو مكان رائع وفريد ​​من نوعه حيث ترسو أكثر من 300 سفينة.

وهي أكبر مقبرة للسفن في العالم، إلى جانب زيارة الأسواق التي تعد من بين أفضل منطقة جذب سياحي في نواذيبو.

السياحة في نواذيبو
السياحة في نواذيبو
  • السياحة في كيهيدي

تشتهر مدينة كيهيدي بأنها من أشهر مدن السياحة في موريتانيا، كما أنها المركز الإداري لمنطقة جورجول في موريتانيا وواحدة من أكثر المدن تنوعًا في البلاد وواحدة من أجمل وأفضل الأماكن التي يمكن زيارتها واكتشافها.

مدينة كيهيدي بها العديد من المعالم السياحية بما في ذلك العديد من المعالم الهامة مثل القلعة الشهيرة وكذلك الأسواق الشعبية وبيوتها المبنية من الطوب اللبن ورصيف القوارب المميز.

شاهد:السياحة في زيلامسي وأروع معالمها

شاهد:السياحة في بلغاريا واهم المدن السياحية بها

السياحة في كيهيدي
السياحة في كيهيدي
  • السياحة في قرية النعمة

تقع قرية نعمة في جنوب شرق موريتانيا بالقرب من الحدود مع مالي، إنها من أجمل القرى في موريتانيا التي تضمن لك إجازة ممتعة.

قرية النعمة تقدم للسياح تجارب فريدة من نوعها مثل المغامرات المثيرة في المرتفعات والجبال والصحراء، والتعرف على القبائل البدوية ومشاهدة الجمال، لذلك لا تتردد في زيارته للاستمتاع بهذا الجو الجميل، وتعد من ضمن أجمل مدن السياحة في موريتانيا.

السياحة في قرية النعمة
السياحة في قرية النعمة
  • السياحة في قرية أطار

قرية أطار من أفضل القرى في موريتانيا، وبالتالي من أفضل مدن السياحة في موريتانيا ، وتقع هذه البلدة الصغيرة بالقرب من قلب موريتانيا وقريبة من حدود الصحراء الغربية.

قرية أطار بها أماكن مبيت وإفطار ومطاعم مريحة، مما يجعلها قاعدة مثالية لاستكشاف عجائب المغرب مثل مبنى ريشات والواحات الصحراوية القريبة.

تستفيد قرية أطار من وجود العديد من الأسواق الطينية وأسواق الحرف اليدوية المحلية، فيمكنك شراء مجوهرات مغاربية تقليدية جميلة، فضلا عن العديد من المكتبات والمعالم الأثرية مثل القلعة التي يعود تاريخها إلى الحرب العالمية الثانية.

السياحة في قرية أطار
السياحة في قرية أطار
  • السياحة في مدينة ولاتة موريتانيا

تعتبر مدينة ولاتة، الملقبة بجوهرة الشرق لتقديم أشكال مختلفة من السياحة في موريتانيا بفضل موقعها الاستراتيجي الاستثنائي، والمركز الرئيسي للتأثير الثقافي العربي والإسلامي وإحدى أكثر المدن التجارية ازدهارًا.

كما أدرجتها اليونسكو في قائمة التراث العالمي بسبب المعالم الأثرية، والعمارة الأثرية والعربية الإسلامية المكررة من القرن الخامس الميلادي.

وبالتالي فإن هذه المدينة هي متحف في الهواء الطلق، كما يضم مركزًا صناعيًا تقليديًا، فيمكنك مشاهدة تراث الحرف اليدوية، بالإضافة إلى مكاتب تضم مخطوطة قديمة نادرة من فترة الفتوحات الإسلامية للبلاد.

السياحة في مدينة ولاتة موريتانيا
السياحة في مدينة ولاتة موريتانيا
  • السياحة في مدينة شنقيط موريتانيا

تعتبر شنقيط من اجمل مناطق السياحة في موريتانيا وتسمى بعيون الخيول وتأسست في القرن الحادي عشر الميلادي، وكانت في السابق أشهر المدن المغاربية حتى عرفت المدينة بأرض شنقيط، لكنها اليوم مركز تجاري مهم يغطي أكبر وأهم الأسواق لأنها توفر

منتجًا من السجاد والأثاث والملابس بالإضافة إلى التحف والمجوهرات وعدد كبير من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات المحلية وتضم أفضل ما ينمو حولها.

السياحة في مدينة شنقيط موريتانيا
السياحة في مدينة شنقيط موريتانيا
  • السياحة في مدينة وادان موريتانيا

تعتبر من أشهر مدن السياحة في موريتانيا وتعمل كمتحف في الهواء الطلق وهو عبارة عن حصن قديم ولا يزال يحتفظ ببعض مبانيها القديمة مثل القصور مثل قصر قلالي بألوانه الرائعة والمنازل ومسجدها،

في الماضي كانت ذات أهمية كبيرة كمركز تجاري وثقافي في الوسطى القديمة، فأقيمت مهرجانًا للموسيقى والشعر.

في جولة في المدينة، ستتعلم الكثير عن تاريخ البلد، وستستمتع بالمناظر الخلابة لواحات النخيل الممتدة بين ينابيع المياه والحدائق المورقة، والمخيم في هذا المكان الطبيعي الساحر.

السياحة في مدينة وادان موريتانيا
السياحة في مدينة وادان موريتانيا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!