السياحة

السياحة في هولندا واهم معالمها

السياحة في هولندا . تشتهر هولندا بأنها بلد زهور التوليب وطواحين الهواء، وسيجد السياح بالتأكيد عند زيارتها الكثير من مناطق الجذب السياحي النابضة بالحياة مثل المتاحف والقلاع والحدائق.

وغيرها من الأماكن الممتعة التي يمكن الاستمتاع بزيارتها هناك، وخاصة أن تلك الدولة توفر دراجات مجانية لاستكشاف تلك المناطق, فيا لها من رحلة ممتعة حقًا!، نحن في هذا المقال سوف نتحدث عن السياحة في هولندا.

السياحة في هولندا
السياحة في هولندا

السياحة في هولندا

تعد هولندا واحدة من أشهر الدول التي تشتهر بالعديد من عوامل الجذب السياحي المثيرة والمناسبة للعائلات، لذا فكل ما عليك عند زيارة تلك البلد الرائعة هو الاستمتاع بزيارة تلك المناطق الرائعة مع أفراد عائلتك وخاصة الأطفال، ومن أهم المناطق اليياحية التي يمكن للعوائل زيارتها في تلك الدولة.

افضل اماكن سياحية في هولندا

تمتلك هولنا مجموعة من اجمل الاماكن السياحية التي تجذب السياح ومنها:

  • قلعة دي هار بأوترخت

تقع قلعة دي هار خارج أوتريخت بهولندا ويتوافر بها العديد من القطع الفنية وتوجد بجوارها حدائق جميلة وكنيسة صغيرة رومانسية وحدائق جميلة تضم الكثير من الزهور، تعتبر قلعة دي هار بلا شك واحدة من أفخم القلاع في أوروبا.

السياحة في هولندا
السياحة في هولندا
  • حديقة فونديلبارك

هي أكبر حديقة مدينة في أمستردام وتجذب ملايين الزوار سنويًا، حيث تبلغ مساحتها 45 هكتارًا وتحتوي على الكثير من المقاهي والمطاعم وملاعب الأطفال ويوجد بها أيضًا مسرح شهير مبني في الهواء الطلق.

اتقام عليه عروض الموسيقى. من شهر مايو إلى سبتمبر، ولقد تم افتتاحها سنة 1865 كمكان ترفيهي عصري مخصص للطبقة المتوسطة في مدينة  أمستردام .

السياحة في هولندا
السياحة في هولندا
  • حدائق كيوكينهوف

تقع حدائق كيوكينهوف بالقرب من أمستردام وهي موطن لزهور التوليب التي يبلغ عددها 800 زهرة توليب مختلفة بالقرب من أمستردام، وهناك عروض فنية للزهور بتلك الحديقة،

تلك فرصتك لالتقاط أجمل صور سيلفي أمام تلك الزهور الفريدة، وتعد أيضًا أكبر حديقة تماثيل في هولندا التي صنعها أمهر الفنانيين، وهي تفتح أبوابها من 23 مارس حتى 14 مايو 2023.

السياحة في هولندا
السياحة في هولندا
  • متحف هيت أورتيج

يقع هذا المتحف في بوكستيل بهولندا ويعد أكبر متحف جيولوجيا في هولندا، حيث تستمتع هناك بمشاهدة كل شيء عن عصور ما قبل التاريخ والسير بين الأنواع المنقرضة من الديناصورات.

كما توجد بها حديقة جميلة ما قبل التاريخ بها شجيرات مذهلة متجر يضم جميع أنواع الحفريات والمجوهرات والكتب والأحجار الكريمة والألعاب المحببة. وهناك مقهى المتحف التي تقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات،، وسوف يكون يوم رائع للعائلات والأطفال من سن 4 إلى 12 عامًا.

شاهد: رواتب اللاجئين في هولندا – وشروط اللجوء إليها

السياحة في هولندا
السياحة في هولندا

السياحة في هولندا في الشتاء

تشتهر هولندا بحدائق زهور التوليب التي يزداد جمالها في فصل الشتاء بداية من شهر ديسمبر وتصبح تلك البلد مغطاة بالثلوج، وفيما يلي بعض الأماكن الأكثر شهرة التي يمكنك زيارتها في هولندا في شتاء

  • ماركين

ماركن هي واحدة من أكثر الأماكن الفريدة التي يمكن زيارتها في شمال هولندا، حيث تعد شبه جزيرة رائعة لها طابع ريفي ولقد تم فصلها عن البر الرئيسي الهولندي سنة 1957.

ماركين
ماركين
  • كاستيل دي هار

تقع تلك القلعة الساحرة في منطقة أوتريخت بهولندا، هي تمثل تصميم معماري رائع تم بنائه في عام 1892، وهي واحدة من أفضل القلاع التي يمكنك زيارتها في هولندا في الشتاء.

السياحة في هولندا
السياحة في هولندا
  • بورتانج

تم بناء تلك القلعة خلال القرن السادس عشر على شكل نجمة في جرونينجن بهولندا، وهي تمثل ساحة هندسية رائعة يمكن  لكل مسافر ومستكشف أن يقوم بزيارتها.

السياحة في هولندا
السياحة في هولندا
  • أمستردام

أمستردام هي مدينة تاريخية تقع في شمال هولندا ويعود تاريخها إلى قرون ويوجد بها أكثر من 1000 مبنى ضخم، كما تعد من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في هولندا في شهر  يناير، حيث تشتهر بالجسور والمتاحف والمساجد والكنائس والمطاعم والمتنزهات.

السياحة في هولندا
السياحة في هولندا

السياحة في هولندا للشباب

هولندا واحدة من أكثر البلدان الأوروبية حيوية وإثارة، ونظرًا لصغر حجمها يمكن زيارتها من قبل الشباب والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الموجودة بها، ومن أفضل الأنشطة التي يمكنك فعلها في هولندا:

  • ماستريخت

لا يمكن أن تكتمل عطلتك في هولندا  بدون تسوق بمدينة ماستريخت التي تضم مراكز تسوق ومحلات فاخرة يمكن التسوق منها.

السياحة في هولندا
السياحة في هولندا
  • حديقة هوغي فيلوي الوطنية

هي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في هولندا، وهي تفتح أبوابها في جميع الأيام من الساعة 9:00 صباحًا إلى 6:00 مساءً، ويسمح للأطفال دون سن 5 للدخول المجاني.

السياحة في هولندا
السياحة في هولندا
  • طواحين الهواء في هولندا

تعد واحدة من أكثر المناطق السياحية شهرة في هولندا والتي يمكنك زيارتها في أكتوبر، وهي تضم طواحين الهواء التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر.

وتفتح أبوابها في جميع الأيام من 10:00 صباحًا إلى 4:00 مساءً.

السياحة في هولندا
السياحة في هولندا
  • متحف فان جوخ

يعد من أفضل المتاحف الفنية في العالم، حيث يضم حوالي 200 لوحة و 700 حرف و 500 رسم، ويفتح أبوابه في جميع الأيام من 9:00 صباحًا إلى 5:00 مساءً.

السياحة في هولندا
السياحة في هولندا
  • مادورودام

مادورودام من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في لاهاي بهولندا، وتضم بعض مناطق الجذب السياحي مثل طواحين الهواء والأماكن التاريخية الأخرى والجسور، وتفتح أبوابها للزوار طوال العام.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!