الحياة في المانيا

هل يمكن العمل في المانيا بدون لغة؟

هل يمكن العمل في المانيا بدون لغة؟ سؤال يتساءله الكثيرون وخاصة في الآونة الأخيرة التي كثرت فيها السفر والهجرة واللجوء إلى الدول الاوربية والتي كان لألمانيا النصيب الاكبر منها، وعدم تواني الشباب عند أية فرصة تسنح لهم للسفر إلى ألمانيا.

واللغة عامل أساسي في الاندماج في المجتمع الألماني، فعندما يصل المسافر إلى ألمانيا أول ما يمكن له عمله هو تعلم اللغة، سواء كان قد جاء بداعي العمل او التعلم، او عن طريق اللجوء.

ويبقى في الذهن السؤال هل يمكن العمل في المانيا بدون لغة، قد خصصنا هذا المقال لنجيبكم عن هذا التساؤل ليستفيد منه كل قادم إلى ألمانيا، فتابعونا.

هل يمكن العمل في المانيا بدون لغة ؟

تعلم اللغة ليس بالأمر السهل، ويحتاج إلى كثير من الوقت وخاصة على اختلاف الثقافات والأعمار للمتعلمين، والقدرات التي يمتلكها الأشخاص من حيث سرعة التعلم والاستيعاب.

ولهذا عملت الحكومة الالمانية على إيجاد بعض فرص للعمل بدون لغة، وبذلك يتمكن البعض من ايجاد مردود شهري يحقق عن طريقه الاعتماد على الذات، ويصبح تعلم اللغة عن طريق الاحتكاك بالشعب الالماني أسهل، ويسرع الاندماج بالمجتمع.

بعض الأعمال التي يمكن القيام بها بدون لغة في ألمانيا

العديد من فرص العمل التي توفرت للاجئين وللمسافرين لألمانيا بدون اشتراط تعلم اللغة الألمانية، حيث يقوم بالبحث عنها العديد من الاشخاص ممن يسألون هل يمكن العمل في المانيا بدون لغة؟

وذلك لأنهم اضطروا للعمل قبل اتمام تعلم اللغة الألمانية، لأن تعلم اللغة يحتاج لوقت يقارب السنة وهذا الوقت يعد طويل نسبياً لمن هو بحاجة إلى العمل، وإليكم قائمة بالأعمال التي يمكن القيام بها في ألمانيا بدون لغة.

الفرص التي تتوفر للعمل في ألمانيا بدون لغة

في ألمانيا هناك العديد من فرص العمل التي تحتاج إلى اتقان بعض المهارات والني لا تنطلب لغة، وبعضها يحتاج ان تكون جيداً باللغة الانكليزية، وإليكم فيما يأتي بعضاً من هذه الأعمال:

  • الأعمال المهنية المختلفة والتي تتطلب الجهد العضلي، كأعمال الزراعة والنقل وأعمال التنظيف، ورعاية الحيوانات في المزارع المنتشرة، وهذه الأعمال لا تتطلب بالضرورة إتقان اللغة.
  • الأعمال المتعلقة بالطبخ وخدمة المطاعم التي لا تحتاج احتكاك وتعامل مع الزبائن، تعد من الأعمال التي لا تتطلب لغة، بل تتطلب مهارات الطبخ، وغيرها من متطلبات تخص تقديم الطعام.
  • الأعمال الحرة لذوي الحرف المهنية، وهي لمن يسال هل يمكن العمل في المانيا بدون لغة؟ إجابة مقنعة، فالحرف المهنية إحدى الأعمال المطلوبة في أي زمان ومكان، لأن اعمالها قائمة بحكم الطلب المستمر عليها.

ومن هذه الحرف:

  1. النجار.
  2. البناء.
  3. أعمال الكهرباء.
  4. أعمال الديكور.
  5. الدهان.
  6. اللحام والتركيب.
  7. ميكانيكي سيارات.
  8. إصلاح أجهزة إلكترونية.
  • الأعمال التي تخص المحاسبة والتعامل مع جمع الأرقام، وتحتاج هذه الأعمال إلى مهارات حسابية ومهارات في المحاسبة، ولا تحتاج تعلم اللغة بالضرورة، ولها مجالات عمل عدة كالمطاعم والبقالات والمتاجر الكبيرة وغيرها الكثير.
  • أعمال الإبداع الفني، كالغناء والعزف والرسم والنحت، وغيرها من الأعمال التي تعتمد على الموهبة، وهذه الأعمال لا تحتاج إلى لغة، فهي تتكلم عن نفسها.

فرص أخرى متوفرة للعمل في ألمانيا بدون لغة

عديدة هي فرص العمل في ألمانيا بدون لغة، وقد لا تخطر على البال أحياناً، لكن بالبحث عن هذه الفرصة سوف نجدها حتماً، وإليكم فرص أخرى متوفرة للعمل في ألمانيا بدون لغة، لمن يسأل هل يمكن العمل في المانيا بدون لغة؟:

  • العمل في مجال تجهيز اللحوم للبيع.
  • العمل في اماكن تجهيز الاسماك للتعليب.
  • العمل في رعاية الحيوانات.
  • الخدمات المختلفة.
  • العمل فيpair Au- وهذا العمل مضمونه هو الاقامة عند العائلة الألمانية وبالمقابل مساعدتهم في أعمال المنزل والاعتناء بالأولاد، وهذه العمل أكثر ما يطلب له الشباب والشابات بأعمار من ١٨ حتى ٢٥، ويعدها الشباب فرصة لتعلم واتقان اللغة عن طريق الاحتكاك المباشر، والتهيئة لإيجاد فرصة عمل أفضل.
  • العمل في المناطق السياحية باستخدام اللغة الأم.
  • العمل كسائق.
  • العمل في المؤسسات غير الألمانية.
  • العمل عن بعد عن طريق الانترنت وهذا العمل له مجالات واسعة تخدم أغلب الامكانيات المتوفرة.

فرص متوفرة للعمل في ألمانيا بدون لغة مع وجود لغة انكليزية جيدة

عندما يتقن المسافر اللغة الانكليزية، تكون فرصه في إيجاد عمل في ألمانيا قبل أن يتقن اللغة الألمانية أكبر من فرص من لا يجيد الانكليزية، وسنذكر لكم مجموعة من هذه الأعمال:

  • الأعمال الخاصة بالسياحة.
  • أعمال الطهي وخدمات المطاعم والفنادق.
  • العمل في الشركات الدولية.
  • العمل في تعليم اللغة الإنكليزية للأفراد أو في المدارس أو الجامعات.

كيفية الحصول على عمل في ألمانيا بدون لغة ؟

بعد أن ذكرنا لكم ما هي الفرص المتوفرة في ألمانيا للعمل بدون لغة، لا بد أن نذكر لكم طريقة الحصول على هذا النوع من الأعمال، لمن يسأل هل يمكن العمل في المانيا بدون لغة؟، وإليكم ذلك في السطور القادمة:

  • يمكن الحصول على عمل بدون لغة عن طريق البحث الحثيث في المواقع الخاصة بالتوظيف عن طريق الانترنت، وفي هذه المواقع تعلن أغلب الشركات الكبرى والمؤسسات عن حاجتها للوظائف، كموقع jooble وموقع Glassdoor.
  • الحصول على فرصة للعمل عن طريق زيارة القسم الخاص بالوظائف الشاغرة في المواقع الرسمية للشركات الكبرى وفيها يتم الاعلان عن حاجتهم لعاملين.
  • الحصول على فرصة عمل عن طريق المساعدة من الأقارب والأصدقاء ذوي الخبرة السابقة او ممن يتقنون اللغة بالبحث عن هذه الفرص.
  • توفر خدمات التوظيف في الوكالات الموجودة في البلد الأم التي تعمل على خلق فرص عمل للأجانب الذين لا يجيدون اللغة الألمانية.

هل يمكن العمل في المانيا بدون لغة للاجئين ؟

الجواب هو نعم، فقد عملت الحكومة الألمانية على خلق فرص عمل للاجئين فيها حتى قبل إتقانهم اللغة الألمانية، وذلك للعمل على دمجهم بالمجتمع أولاً، وليسهل عليهم تعلم اللغة الألمانية بالاحتكاك مع الشعب الألماني.

وبذلك يحققون الاكتفاء لأسرهم بعيداً عن المساعدات المقدمة للاجئين، وبالفعل الكثير منهم أصبح له عمله الخاص واستغنى عن تلك المساعدات.

بعد أن قدمنا لكم إجابة واضحة على تساؤلكم هل يمكن العمل في المانيا بدون لغة؟ وأوضحنا لكم كيفية الحصول على هذه الفرص، وهل يمكن العمل في ألمانيا بدون لغة؟ للاجئين، وصلنا لنهاية مشوارنا معكم، نتمنى أن يكون ما قدمناه فيه الفائدة لكم، دمتم بخير.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!