الحياة في المانيا

تامين العجز المهني Erwerbsunfähigkeitsversicherung في ألمانيا

تامين العجز المهني Erwerbsunfähigkeitsversicherung. إن تأمين إصابات العمل قد تساعدك في ظل الحياة المعيشية التي تزداد يومًا بعد يوم، فهو من التأمينات الهامة في ألمانيا التي يجب أن تشترك بها، لتظل في مأمن ضد أي العجز المستديم أو العجز المؤقت عن العمل.

تامين العجز المهني
تامين العجز المهني

تامين العجز المهني

ستظل فئة العاجزين من الفئات التي تخاف على مصيرها في الحياة، فلذلك تأمين العجز الصحي سوف يجعلك تتخلص من كل هذا. فسوف تتعرف اليوم من خلال موقعنا على كل ما يخص تامين العجز المهني Erwerbsunfähigkeitsversicherung في ألمانيا.

ما هو تأمين العجز المهني في ألمانيا ؟

إن تأمين العاجزين عن العمل هو يكون كمرتب شهري يتم صرفه لـ العاجز في ألمانيا، في حالة أنه تعرض لجميع أنواع إصابات العمل التي تسبب الإصابة بالعجز عن أداء المهام في عمله.

ما هي أنواع تأمين العجز المهني للعمال ؟

إن التأمين ضد العجز المهني سيضعك في أمان وحماية ضد أي عجز صحي تصاب به، وهذا التأمين له أنواع وهي:

  1. تأمين معاش العاجزين: إن معاش العجزة في المانيا سيكون أقل من تأمين العجزة قليلًا، ولكن قد لا يشترك فيه الكثير من الناس؛ لأن تكلفته عالية نسبيًا.
  2. تأمين العجز المهني: يتم صرف التأمين للعاجزين في ألمانيا على حسب قرار الطبيب المعالج بأن هذا الشخص لا يستطيع العمل وليست لديه القوة على ذلك نظرًا لمشاكله الصحية.
  3. تأمين ضد الفوبيا او الخوف: سوف يدفع لك التأمين مبلغ مالي مقتطع وليس شهريًا، نظرًا لأن هذه الحالة قد تصل بالإنسان إلى الأزمات القلبية أو الموت، ولهذا تكفله تامين العجز المهني.
  4. تأمين المعاقين: إن تأمين فقدان القدرات الأساسية تمنعك من العمل كأن صرت من الصم والبكم أو فاقدًا لبصرك أو لأحد أعضاء جسدك كاليد أو الرجل، يأمنه لك التأمين الصحي للمهنيين نظرًا لإصابة الشخص بالعجز المستديم.
تامين العجز المهني
تامين العجز المهني

ما هي المراحل التي يمر بها تامين العجز المهني في ألمانيا ؟

  • سوف تقوم بدفع أقساط مالية شهرية لشركة التأمين التي تعاقدت معها.
  • كما أنه سيستطيع صاحب العمل أن يدفع عنك شهريًا، إذا كان لديك اتفاق مسبق معه على ذلك.
  • بعد ذلك سيدفع لك التأمين ضد العجز في ألمانيا الراتب الشهري عند حدوث الإصابة لك، وذلك بنسبة معينة.

لماذا عليك الاشتراك في تأمين العاجز عن العمل ؟

قد لا يحتاج الكثيرون إلى تأمين العجز عن العمل، ولكن نحن ننصحك بالتأمين ضد الحوادث والعجز، لأن شركتك التي تعمل بها قد لا تؤمن لك حياتك المعيشية بعد الإصابة بالعجز، وتستطيع من خلال شركات التأمين في ألمانيا الحصول على راتب شهري.

قد يهمك: ما هو تامين الحماية القانونية في المانيا؟

ما هي تكلفة العجز الصحي في ألمانيا ؟

إن تكلفة التأمين ضد الإعاقة المهنية قد لا تكون كبيرة فهي تبلغ حوالي من 1% إلى 3% من الراتب السنوي الخاص بك، ولكن يمكنك الإستفادة بتأمين أكبر إذا كنت مشتركًا بالتأمين الفردي في ألمانيا.

وتختلف القيمة المالية لتأمين المعاقين على حسب بعض العوامل مثل: السن، الجنسية، المهنة، مبلغ التأمين الذي تم دفعه قبل العجز الصحي عن العمل.

تامين العجز المهني
تامين العجز المهني

إن تأمين عجز المصاب في ألمانيا سيحميك ضد الإعاقة في العمل، فيجب أن تكون مهتما بالإشتراك ببوليصة تامين العجز المهني Erwerbsunfähigkeitsversicherung في المانيا، لتحمي نفسك من تقلبات الدهر.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!