الحياة في المانيا

حضانة الاطفال بعد الطلاق في ألمانيا

حضانة الاطفال بعد الطلاق في ألمانيا تلقى كما هي ويعني تبقى حضانة الأطفال مشتركة بين الأبوين ويحق الأبوين التقدم بطلب إلى المحكمة للحصول على الحضانة الفردية.

حضانة الاطفال بعد الطلاق في ألمانيا

ستعلم اليوم الكثير من القوانين المتواجدة حول موضوع حضانة الاطفال بعد الطلاق في ألمانيا، ولتتعرف إليها عليك بقراءة باقي المقال.

حضانة الاطفال بعد الطلاق في ألمانيا
حضانة الاطفال بعد الطلاق في ألمانيا

كيف يتم الطلاق في أوروبا؟

قبل أن تقبل المحكمة طلب الطلاق في ألمانيا فعلى الزوجين أن يمرا بفترة الانفصال او عام الفراق ويمكن أن تكون كحد أدنى ثلاثة أشهر وحد أقصى سنة، وفي حال لم يستطيع الزوجين بالاتفاق بعدها تصدر المحكمة الطلاق بحق الزوجين.

ماذا يحدث في حضانة الأطفال بعد الطلاق في ألمانيا؟

في كثير من الأحيان يبقى وضع الطفل على ماهو مادام الأب والأم يقوموا الحضانة مشتركة للطفل، ولكن في حال قام احد الطرفين بتقديم طلب إلى المحكمة للحصول على الحضانة الفردية، وفي هذه الحالة القاضي ليأخذ بشهادة الطفل بل يأخذ بالعوامل التي تؤمن حياة سعيدة وآمنة للطفل.

كم مدة حضانة الطفل بعد الطلاق؟

حسب القانون الألماني فإن سن الحضانة يكون عندما يبلغ الطفل أو البنت وأن نفقة البنت تلقى على الاب حتى تتزوج واما عز نفقة الطفل حتى يستطيع أن يعمل ويصبح قادر على الصرف على نفسه.

من له الحق في الحضانة بعد الطلاق؟

من المعروف وفي جميع الدول أن حق الحضانة يكون من حق الام.

متى يستطيع الأب أن يأخذ حضانة طفله في ألمانيا؟

لا يمكن التنازل عن الحضانة الا بموافقة الطرفين ومع ذلك على الأب الذي يريد ممارسة الحضانة الفردية تقديم طلب إلى محكمة الأسرة لهذا السبب من حيث المبدأ وجود أي أفعال ضارة من قبل الوالدين.

ويمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى سحب الحضانة في حالات العنف وسوء المعاملة، حينها سوف يتدخل مكتب رعاية الشباب المحكمة لسحب الحضانة، وفي حين لم يتفق احد الطرفين على مكان إقامة الطفل فيمكن لاحد الطرفين أن يتقدم بطلب إلى المحكمة بتحديد مكان إقامة الطفل.

حضانة الاطفال بعد الطلاق في ألمانيا
حضانة الاطفال بعد الطلاق في ألمانيا

على من تقع نفقة الطفل بعد الطلاق؟

بعد الانفصال تقع مسؤولية الطفل على الوالد الذي يعتني به من خلال توفير الطعام والملابس والمسكن المناسب، والوالد الآخر الذي لا يعتني بالطفل فقط يقوم بدفع إعانة الطفل ويتم دفع النفقة بعد الطلاق على الوالد الذي ترك الطفل معه.

كم تبلغ نفقة الطفل في ألمانيا؟

نفقة الأطفال بعد الطلاق تختلف كسب أعمار الاطفال وتكون على الشكل التالي:

الأطفال من عمر يوم ال الخمس سنوات في عام 2022 يتلقى نفقة مالابقل عن 396 يورو شهريا، ولكن اعتباراً من الأول من كانون الثاني لعام 2023 سوف يصبح مبلغ النفقة مايقارب 404 يورو شهريا ً.

والأطفال من عمر ست سنوات حتى عمر الحادية عشر كانت نفقتهم في عام 2022 ما لا يقل عن 455 يورو شهريا، وفي الأول من كانون الثاني سوف تكون النفقة 533 يورو شهريا.

والأطفال من الثانية عشر حتى السابعة عشر كانت نفقتهم عام 2022 ما لا يقل533 يورو شهريا وفي الأول من كانون الثاني من عام 2023 سوف يكون مبلغ النفقة 543.

ولكن في حين كان الطفل يتلقى اعانة فيمكن خصم نصف إعانة الطفل من النفقة.

قد يهمك: ما هي.. شروط لم الشمل في ألمانيا

حضانة الاطفال بعد الطلاق في ألمانيا
حضانة الاطفال بعد الطلاق في ألمانيا

متى تسقط حضانة الام عن أبنائها؟

تسقط الحصانة عندما تقوم الام بمنع التي من رؤية أطفاله في الموعد المحدد ثلاث مرات على التوالي عندها يحق للأب أن يقوم برفع دعوى ضد الأم، وبدورها المحكمة سوف تقوم بتحذير الام وأن لم تنفذ قرار المحكمة تسقط حضانة الام عن أبنائها.

وفي النهاية يبقى الطلاق من الأشياء الصعبة على كافة أفراد الأسرة، ولكن هذه كانت بعض القوانين عن حضانة الاطفال بعد الطلاق في ألمانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!