السياحة

دول أوروبية باردة في الصيف للسياحة

دول أوروبية باردة في الصيف للسياحة بعض الناس لا يفضلون الجو الحار لذا يهربون من حرارة بلادهم الى دول أوروبية باردة في الصيف للسياحة والاستمتاع بالزيارة وعيش متعة السفر، كما أن الصيف في مصر يتوافق مع أجازه الأطفال من المدارس والتي ينتظرونها للخروج والاستمتاع .

حيث نتساءل ونحتار دائما في اختيار الدولة المناسبة ، لذا سنقدم لكم افضل دول أوروبية باردة في الصيف للسياحة .

أهم الدول الأوروبية الباردة في الصيف للسياحة

لا شك لدينا أن الدول والمدن الأوروبية هي أول ما يلجأ اليها السياح في فصل الصيف حيث هناك بعض الدول الأوروبية التي تتميز ببرودة جوها في فصل الصيف فيهرب اليها الناس للاستمتاع والسياحة، وسنسلط الضوء في هذا المقال على بعض هذه الدول وأفضلها :

  • هولندا

هولندا واحدة من أفضل دول أوروبية باردة في الصيف للسياحة ، حيث المدينة الرائعة أمستردام وبما تتميز به من مناسبات كثيرة ومهرجانات متنوعة في فصل الصيف ، كما تتميز بوجود الحدائق الرائعة والجسور والممرات المائية التي تساعد على الاستمتاع بالوقت .

  • أسبانيا

تحتل أسبانيا مكانة عالية ومميزة بين الدول الأوروبية الأخرى في السياحة والسفر والتي يقصدها الناس من جميع دول العالم لما تتميز به من وجود المناطق السياحية والمدن العريقة، كما تتمتع بثقافة تاريخية عريقة ومميزة ، وتتميز أيضاً بمناخها المعتدل في فصل الصيف وطبيعتها الخلابة.

شاهد: السياحة في جنوب أفريقيا واهم المعالم بها

شاهد: افضل اماكن السياحية في فورتسبورغ

دول أوروبية باردة في الصيف للسياحة
دول أوروبية باردة في الصيف للسياحة
  • بولندا

تعتبر بولندا من أفضل دول أوروبية باردة في الصيف للسياحة ، بل وتعتبر من أجمل الدول الأوروبية لما تحتويه من طبيعة ساحرة ومناخ لطيف وهندسة معمارية عريقة ، كما تتميز بكثرة المعالم السياحية والأماكن التاريخية والترفيهية والتي تشجع السياح على الزيارة .

خاصةً ليوبليانا عاصمة سلوفينيا مدينة المغامرين ، يقصدها السياح المتعطشين للمغامرة والترفيه والسياحة الممتعة والثقافة والفن ، كما أنها تتميز بتاريخها العريق وتوافر المساحات الخضراء الواسعة بها .

  • فرنسا

دولة أوروبية عريقة حصلت على أعلى تصنيف عالمياً في الزيارات والسياحة ، يذهب إليها عشاق هواية التزلج ومحبي الشواطئ والأنهار والبحار ومن يريدون اكتشاف الثقافات الجديدة، كما تتمتع بوجود المعالم السياحية الأثرية مثل متحف اللوفر ، وبرج أيفل ، لذلك تعد من أفضل دول أوروبية باردة في الصيف للسياحة.

دول أوروبية باردة في الصيف للسياحة
دول أوروبية باردة في الصيف للسياحة
  • إيطاليا

الدولة التي يرغب سكان العالم بأكمله بزيارتها أو حتى المرور بها ، تضم مجموعة من الأماكن السياحية التاريخية والآثار القديمة مثل برج بيزا المائي الذي يعد أحد عجائب الدنيا السبعة ، كما أن من يزورها يقع في غرام شوارعها وطعامها حيث أنها تشتهر بألذ وأطيب المأكولات .

  • اليونان

تعتبر اليوبان من أفضل دول أوروبية باردة في الصيف للسياحة ، حيث يلجأ إليها السياح من شتى بقاع الأرض وتحتل مكانة خاصة في قلوبهم،

كما تحتوي اليونان على أكثر من مائتي جزيرة تطل على البحر الأيوني والبحر الأبيض وتتمتع هذه الجزر بجمالها الشيق المثير ، كما تضم اليونان العديد من المواقع الأثرية والأماكن السياحية الجذابة.

دول أوروبية باردة في الصيف للسياحة
دول أوروبية باردة في الصيف للسياحة
  • ألمانيا

ألمانيا دولة ساحرة تجمع بين الطبيعة الخلابة والجو المعتدل مع وجود الأماكن التاريخية والمدن الجميلة والحدائق الخضراء الواسعة ، تشتهر بوجود أجود أنواع الشكولاتة كما تشتهر أيضا بوجود أماكن علاجية شهيرة على مستوى العالم ،وهي من أكثر الدول التي يعتز شعبها بلغتهم .

  • المملكة المتحدة

المملكة المتحدة إمبراطورية كبيرة ضخمة بها معظم مقومات التاريخ والجمال ، لُقبت بإسم الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس وهذا ما يشجع السياح لزيارتها حباً في اكتشاف حضارتها ، لندن هي أفضل مدنها لها مكانة خاصة في قلوب السياح حيث ما يجدوه بها من روح مختلفة وأجواء مميزة .

دول أوروبية باردة في الصيف للسياحة
دول أوروبية باردة في الصيف للسياحة
  • السويد

تحتوي السويد على عدد كبير من البحيرات الخلابة والشواطئ الرائعة والمنازل الريفية الجميلة والمتاحف الضخمة ، وهذا ما جعلها واحدة من أفضل دول أوروبية باردة في الصيف للسياحة ومقصد للسياح الذين يعشقون الطبيعة الخلابة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المثيرة .

اهم فوائد للسفر والسياحة

نرى أن معظم الناس تعتقد أن السفر والسياحة أمر ثانوي لا تستفيد منه سوى الترفيه عن النفس ولكن هذا غير صحيح حيث يعد السفر من التجارب المهمة التي يجب أن يمر بها الإنسان ليس للترفيه فقط لكن لما يحتويه السفر من فوائد أخرى مثل :

  • تحسين القدرات العقلية والتخلص من التوتر وتوسيع دائرة معارفك.
  • اكتشاف المواهب المدفونة التي تقيدها عادات وتقاليد دولتك.
  • المرونة في التعامل والتكيف مع أي وضع توضع فيه.
  • استكشاف ثقافات الشعوب الأخرى والاطلاع عليها.
  • تعلم الاستقلالية والاعتماد على النفس وقدرة اتخاذ القرارات.
  • اكتساب مهارات مختلفة وخبرات في جميع المجالات.
  • تعلم مواجهة التحديات التي تقابلك في حياتك بسهولة .

لذا نجد ان السياحة والسفر عامل أساسي نلجأ إليه لكسر الروتين اليومي وتحسين الحالة النفسية السيئة وتجربة المغامرات وكسب المعارف واستكشاف الثقافات لذلك  تهتم كل الدول بالسياحة وترحب بالسياح .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!