الحياة في المانيا

عقوبة المشاجرة في ألمانيا

عقوبة المشاجرة في ألمانيا من المتعارف عليه بأن العقوبات صارمة في ألمانيا، ويجب على الشعب الإلتزام بتلك القوانين والقواعد، لكن هناك بعض الأشخاص يقومون ببعض التصرفات والتي يحاسب عليها عن طريق قانون العقوبات في ألمانيا.

عقوبة المشاجرة في ألمانيا
عقوبة المشاجرة في ألمانيا

عقوبة المشاجرة في ألمانيا

هي التي يعاقب بها جميع الأطراف الداخلين في المشاجرة فماهي هذه العقوبة وماهي العقوبات التي يضمها قانون العقوبات الألماني لنتعرف عليها في هذا المقال.

يعد قانون العقوبات في ألمانيا الذي تم وضعه في عام 1871 ويعد هذا القانون الأكثر صرامة، يحتوي هذا القانون على عدة عقوبات نذكر منها :

عقوبة المشاجرة في ألمانيا، تنص على أن أي شخص يشارك في المشاجرة، ويتورط بها يعد ضحية، وهو جاني في الوقت ذاته، ففي قانون العقوبات لا يعد الجناة فقط من هم الذين يشتركون في المشاجرة واللذين يتعرضون للضرر الجسدي، فيعاقب بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، وهناك غرامة على اللذين هم شاركوا في المشاجرة، لكن في بعض الأحيان تكن المشاجرة عواقبها شديدة، ففي بعض الأحيان تؤدي إلى وفاة أشخاص بسبب تعرضه لأذية جسدية خطيرة، وتكون مدة السجن أطول والغرامة أكثر بكثير.

ما هي عقوبة الضرب في ألمانيا؟

يعد الضرب في قانون العقوبات وفق المادة 223 بأنه ضرر جسدي، وبأنه أيضا مجرد المحاولة بالضرب يعد جريمة، ويعاقب عليها القانون، في ألمانيا يعاقب اي شخص يقوم بأي أذية جسدية، سواء أكان ضررها كبير ام صغير، فتكن مدة السجن تصل في بعض الأحيان إلى 5 سنوات، ويغرم أيضا بغرامة متوسطة، إذا قام أحد يصفع شخص آخر، فذلك يعد اعتداء يعاقب عليها القانون.

عقوبة المشاجرة في ألمانيا
عقوبة المشاجرة في ألمانيا

ما هي عقوبة التهديد في ألمانيا؟

:يعد التهديد جريمة خطيرة فهي تعد جريمة جنائية ضد أي شخص أو أي شخص آخر قريب من هذا الشخص، ففي هذا القانون إذا تظاهرت بالتهديد فذلك يعاقب عليه القانون بالسجن لمدة عام تقريبا وفي بعض الأحيان عليك أن تدفع غرامة، فإذا شعر اي شخص بالتهديد أو الإهانة فيمكنه تقديم شكوى، والتي تتولى مسؤوليتها الشرطة حتى يمكنه تقديمها على الإنترنت.

ما هي عقوبة السرقة في ألمانيا؟

إذا قمت بأخذ شيء من أحد عنوة دون أن تدفع ثمنه فذلك يعد سرقة بسيطة، لكن في ألمانيا يعاقب عليها إما بالغرامة أو بالسجن حسب الشيء المسروق، وفي بعض الأحيان تصل العقوبة إلى 5 سنوات، عند قيام أحدهم بسرقة منزل أو سرقة متجر فهنا تكن عقوبتها من سنة إلى 10 سنوات.

قد يهمك: أنواع اللجوء في ألمانيا

ما هي عقوبة الإبتزاز؟

إذا قمت بأخذ مال لك من شخص آخر، أو إذا أردت أن تأخذه لشخص آخر وذلك بشكل غير قانوني وتحت التهديد والإجبار، فإذا كنت معرض للإبتزار فعليك القيام بالإبلاغ للشرطة ورفع محضر ضد الشخص الذي يقوم بالتهديد وعملية الإبتزاز، عقوبتها تصل إلى سنة وهناك أيضا غرامة مالية، فإذا قام أحدهم بلفظ سيئ أمام العامة فذلك يعاقب عليه القانون بالسجن ودفع غرامة مالية مضاعفة.

هناك أيضا بعض العقوبات التي ينص عليها هذا القانون:

كتغريم الوالدين إذ قاموا بضرب أطفالهم حتى إذ كانت صفعة صغيرة فهي تعتبر لدى الألمان أذية جسدية، فيعاقب عليها بالسجن لمدة 5 سنوات. فإذا كان هناك ضرر أكبر ووجود معاملة سيئة، تقوم المحكمة بإنزال عقوبة السجن والتي تصل احيانا إلى 10 سنوات.

أيضا هناك جرائم ضد البيئة، وجرائم المرور، والإدلاء بشهادة الزور بعد القيام بحلف اليمين، والرشوة التي يعاقب عليها قانون العقوبات، فبعض التصرفات في بعض الأحيان تفقد صاحبها عمله، وأيضا تفقده حقه في التصويت.

عقوبة المشاجرة في ألمانيا
عقوبة المشاجرة في ألمانيا

إذا أردت أن تعيش في ألمانيا فعليك الإلتزام بجميع الأنظمة والقوانين وأن تتحرك ضمن إطار القانون، فعلى ذلك تبنى الشعوب وتدرك حجم الخطورة التي سوف يقع بها الشخص عند وقوعه في المشاكل، في اتباع القانون ننشر الوعي والثقافة والأخلاق في المجتمع

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!