االأم والطفل

اهم علامات الحمل ببنت

علامات الحمل ببنت نستعرضها معكم، حيث بمجرد أن تحمل المرأة يبدأ الأهل في التساؤل عن نوع الجنين ويجتهد البعض في اقتراح أعراض وعلامات الحمل ببنت، ولكن يبقى الشيء الأكيد لتحديد نوع الجنين هو الموجات فوق الصوتية.

حيث أن علامات الحمل ببنت لا يمكن اعتبارها دليل قاطع على الحمل ببنت ولكنها تعتبر علامات تقليدية البعض أثبتته التجارب العلمية والبعض مجرد اعتقاد، لكن الدليل القاطع هو الموجات الصوتية التي توضح نوع الجنين.

علامات الحمل ببنت
علامات الحمل ببنت

علامات الحمل ببنت

من أبرز علامات الحمل ببنت مايلي:

مقالات ذات صلة
  • الغثيان والقيء في الصباح

يعتبر الغثيان والقيء من أكثر علامات الحمل المنتشرة بين النساء، ويوجد بعض الأبحاث الحديثة التي تدل على أن هناك ارتباط بين نوع الطفل وبين علامات الحمل ببنت.

  • زيادة الوزن 

 يعتقد البعض أن وزن المرأة الزائد خلال فترة الحمل يكون مؤشر على حمل المرأة ببنت، ولكن ليس هناك دليل علمي على ذلك، وأن وزن المرأة الزائد يتوقف على نوع جسم المرأة.

  • التقلبات المزاجية الشديدة

تعاني المرأة الحامل من التقلبات المزاجية الشديدة بسبب التغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل، ويعتقد البعض أن الأم الحامل ببنت تصاب بالتقلبات المزاجية الشديدة بسبب ارتفاع مستوى هرمون الاستروجين.

  • الرغبة الشديدة في تناول السكريات

يعتقد البعض أن الرغبة الشديدة في تناول السكر والسكريات والحلويات يكون من علامات الحمل ببنت، ولكن لا يوجد دراسة أو دليل يؤكد ذلك.

علامات الحمل ببنت
علامات الحمل ببنت
  • جفاف اليدين والقدمين

إذا كانت الأم الحامل تعاني من جفاف القدمين واليدين يكون ذلك من علامات الحمل ببنت، ولكن ذلك لا يوجد دليل علمي عليه.

  • التوتر والإجهاد

إذا كانت المرأة تعاني من مستويات عالية من التوتر قبل الحمل، فقد تكون أكثر عرضة لإنجاب فتاة، وقد أثبتت العديد من الدراسات ذلك، لأن إذا تعرضت المرأة للتوتر والإجهاد قبل حدوث الحمل تكون نسبة إنجابها لبنت كبيرة جدا.

وقد أثبتت الدراسة التي تم إجراؤها في عام 2012 وأظهرت وجود علاقة بين نسبة هرمون الإجهاد (الكورتيزول) وبين نوع المواليد سواء إناث أو ذكور، حيث وجدت الدراسة أن ارتفاع نسبة هرمون الكورتيزول الخاص بالإجهاد يشير للحمل ببنت.

وقد أثبتت الدراسة التي تم إجراؤها في عام 2013 بالدليل القاطع أن بعد حدوث زلزال في جزيرة زاكينثوس اليونانية زاد معدل إنجاب الإناث وانخفض إنجاب الذكور وذلك على مدار عامين متتالين بسبب زيادة التوتر في الجزيرة والذي أثر على نوع الجنين.

اقرأ أيضا…………..

تفسير حلم الحمل للفتاة العزباء في المنام

  • اختلاف حجم الثدي الأيسر عن الأيمن

البعض يعتقد أن اختلاف حجم الثدي الأيسر بحيث يكون الثدي الأيسر أكبر من الثدي الأيمن، ولكن لا يوجد دليل علمي على ذلك، حيث يرجع اختلاف حجم الثدي لتغير الهرمونات خلال فترة الحمل.

  • معدل ضربات القلب

معدل نبضات ضربات قلب الجنين في الدقيقة قد يكون مؤشر لنوع الجنين، بحيث إذا زاد نبض الجنين عن 140 نبضة في الدقيقة يكون ذلك مؤشر للحمل ببنت، وهذه العلامة قد تكون صحيحة بنسبة كبيرة وتكون من علامات الحمل ببنت.

  •  الحمل في منتصف بطنك

يعتقد الناس أن المرأة الحامل إذا كان الحمل متركز في منتصف البطن، تكون حامل في بنت، ولكن الحقيقة أن شكل البطن يتوقف على وزن جسم الأم وحجم الجسم.

  • حجم البطن كبير

يعتقد بعض الناس أن حجم البطن الكبير من علامات الحمل ببنت، ولكن في الحقيقة أن هناك العديد من العوامل التي تسبب كبر حجم البطن منها الوزن وشكل الجسم وعضلات المعدة، هذا بالإضافة لتكرار مرات الحمل قد يؤثر على مرونة عضلات البطن ويؤدي لكبر حجم البطن، لذلك ليست دليل أكيد.

  • كثرة النسيان

توجد بعض الدراسات التي أثبتت أن المرأة الحامل التي تنجب بنت تكون ذاكرتها أضعف من التي تنجب ذكر.

كيفية معرفة جنس المولود بالطريقة الصحيحة ؟

يوجد عدة طرق لمعرفة جنس المولود وهذه الطرق علمية وطبية ومنها ما يلي:

  • الموجات فوق الصوتية

الموجات فوق الصوتية هو إجراء روتيني تقوم به المرأة الحامل، بعد الأسبوع 18 وحتى الأسبوع 21 حيث يتم تصوير الجنين لمعرفة صحة الجنين ونموه، كما يوضح معرفة نوع الجنين، لذلك يمكن معرفة نوع الجنين من خلال الموجات فوق الصوتية، والذي يتم اجراؤه الطبيب في الشهر الرابع لمعرفة نوع الجنين.

علامات الحمل ببنت
علامات الحمل ببنت
  • أخذ عينات من خلايا المشيمة

يتم إجراء هذا الاختبار لمعرفة إصابة الجنين بمتلازمة داون من عدمه، ويتم ذلك بأخذ عينة من أنسجة المشيمة، ومنها يتم التعرف أيضا على جنس الجنين.

ولكن هذا الفحص لا يتم اللجوء إليه كثيرا إلا في حالة التخوف من الإصابة بخلل في الكروموسومات أو في حالة الإصابة بأمراض جينية، ولا يتم إعادة هذا الإجراء تجنبا لحدوث أي ضرر يصيب الجنين.

  •  فحص دم الأم وفحص الحمض النووي

فحص المادة الوراثية في دم الأم Prenatal cell-free DNA يوضح نوع الجنين، كما يوضح وجود خلل في كرموسومات الجنين، ولكن هذا التحليل لا يتم اجراؤه كثيرا الا للاطمئنان على سلامة الجنين من أي مشاكل جينية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!