تطوير الذات

كيف تقهرين شخص قهرك ؟

كيف تقهرين شخص قهرك ؟ هذا السؤال هو سؤال متكرر، خاصة في مرحلة المراهقة وبداية الشباب، لكن رغبة الشخص الشديدة في الانتقام والتفكير المستمر فيه يمكن أن يسبب اضطرابًا وتأخيرًا في مستقبلك، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها الرد على من يقهرك ويستفزك دون إيقاف حياتك

كيف تقهرين شخص قهرك ؟

القهر هو أحد أصعب المشاعر التي يمكنك تجربتها طوال حياتك، والأصعب هو الحصول على هذا الإحساس من شخص قريب منك، عندما يرتبط الشعور بالخذلان وفقدان الأمان، وطرق قهر شخص قهرك هي:

  • التجاهل: محاولة قهر شخص ما، يعني أنهم يرونك الأفضل، لذلك يريدون الانتقاص من أهميتك من خلال التغلب عليك، حتى تتمكن من زعزعة ثقتك بنفسك، حتى تتجاهل ذلك الشخص وتتجاهل أفعاله وتصريحاته قد تفعل حيلة تمنعك من مواجهته أو الهزيمة لما يقوله ويفعله، يجعله يشعر أنك لا تهتم بتلك الأفعال الصبيانية، تجاهلك في هذا الموقف ومع هذه الشخصية يعني أنك لست مهتمًا بكل ما يحدث، لأنها شخصية أقل من محاولتها قلقك أو تهز عقلك واعتبارك، وبالتالي يشعر الطرف الآخر بالقمع والضعف أمام قوتك من خلال تجاهلها، يتطلب ذلك الثقة والقوة للقيام بذلك.
  • يمكنك قهر شخص من خلال التفوق عليه: كما ذكرنا أعلاه، أن من يفكر في قهرك يود أن يفقدك ثقتك بنفسك، ويود أن يجعلك تتأخر عنه وتُضيع احترامك وتقديرك لذاتك وأن تفقد أيضا احترام المحيطين لك، لذلك كلما كنت حريصًا على تجاوزه والنجاح في حياتك، كلما شعر بالقهر.
  • إذا كنت تريد التغلب عليه، فعليك التفوق عليه في جميع نواحي حياتك سواء في العمل أو الدراسة أو حتى العلاقات الاجتماعية، وأن تقوم باستخدام الذكاء الاجتماعي والعاطفي لكسب المزيد من الصداقات وكسب حب الناس واحترامهم وتقديرهم لك، فسوف يشعر بالضعف أمامك وأنه مهزوم أمام أفعالك وتفوقك.
  • تجنب رؤيته والالتقاء به: إذا كنت تريد معرفة كيف تقهرين شخص قهرك ؟ يمكنك أن تتجنب مقابلة هذا الشخص حتى لا تشعر بالمضايقة والاستفزاز من قبله، إذا كان يحاول التغلب عليك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فيمكنك منعه أو إلغاء متابعته، ويمكنك تقييد التفاعل بينك وبينه على تلك المواقع، فقط تقاعد مما يؤذي مشاعرك ويحطم نفسيتك، ليس عليك خوض حرب مع تلك الشخصية، مما قد يجبرك على الوصول إلى مستوى قد لا تريده أو تحبه، حتى تتمكن من الرد عليه، يعد التركيز على الاستمتاع بحياتك وتحقيق أهدافك أكثر أهمية من الانشغال بمثل هذا السلوك المريض، لذلك إذا كان بإمكانك تجنب مثل هذه السلوكيات، فلا تتردد في القيام بذلك.
  • كن دائمًا فخورًا بنفسك وفخورًا بإنجازاتك في حياتك، بغض النظر عن مدى سماعك بالنقد أو القمع أو الاستهانة.
  • لا تدع أي شخص يركز على إخفاقاتك وتجاهل نجاحك، وإذا فعل شخص ما ذلك، فعليك أن تتذكر ما حققته، مؤكدة أنه يمكنك تحقيق المزيد.
  • إذا كنت تريد البحث عن كيف تقهرين شخص قهرك ؟ يمكنك أن تصادق أصدقاءه، وتعرف المزيد من أسراره التي يخبأها عنك، وتستخدمها لرد إهانته وقهره بهذه الأسرار.

كيف تقرين شخص قهرك( طرق اخري) ؟

  • تعلمي كيف تقهرين أولئك الذين يريدون قهرك من خلال الأفعال وليس الكلمات. على سبيل المثال، تجاهلهم وقدم وطور من مهاراتك ونفسك للتفوق عليهم، وتأكد من تحقيق المزيد من الإنجازات لأنهم مهتمون بهدمك وقهرك، بحيث يحفزك هذا العمل على تحقيق المزيد.
  • أولاً وقبل كل شيء، عليك أن تثق بنفسك وتواجه أعينك مع أولئك الذين يكرهونك، لا تنظر للأسفل ولا تصرف عينيك عنه.
  • عليك أن تثبت نفسك وتعمل على تسليط الضوء عليك والقيام بما يقولون إنك غير قادر على القيام به، فهذه هي الطريقة التي تظهر بها نفسك وعملك للشخص الذي يكرهك.
  • من ناحية أخرى، عليك الانتباه والحذر وعدم التحدث عن تفاصيل حياتك اليومية أمامه، ومعاملته بلطف واحترام للحفاظ على الابتسامة بمجرد رؤيته.
  • الأهم من ذلك هو الابتعاد عن العنف تماما، لأنه لم يكن ولن يكون في يوم الحل المناسب، سيجعل الأمور أكثر تعقيدًا، في موازاة ذلك لا تأخذ أعمال الكراهية التي يرتكبها الشخص على محمل الجد وتتجاهل التعليقات الجارحة.
  • العمل بمثابرة وجهد كبير: إن العمل بجد ملحوظ سيوفر لك سمعة جيدة بين أصدقائك وعند مديرك، وسيكسبك ايضا خبيرة كبيرة في مجال عملك ايا كان العمل الذي تقوم بها، وسيكون للجميع طموح ان يصبحوا مثلك وتصبح مثال جميل في العمل، وكل هذا كفيل بأن يقهر كل من لا يحبك.
  • يمكنك أن تقهرين من لا يحبك عن طريق الانضباط بالوقت والمواعيد: فان الانضباط بالمواعيد وأوقات تسليم أعمالك هذه هي صفات الانسان الناجح وكل هذه الصفات يمكنها بناء شخصية مؤثرة لك وسط جميع من حولك في العمل مما يجعل من الصعب التأثير عليك بكره او حقد او شئ مشابهه لذلك.

مفهوم القهر في علم النفس

مفهوم القهر في علم النفس يعني التعرض لقمع مشاعر المرء وتعرضه للظلم والتنمر من قبل مجموعة من المحيطين أو فرد واحد، وبالتالي فقدان ثقة المرء ويصبح أكثر انطوائية أو أكثر عدوانية، وهذا اعتمادًا على نمط الشخصية نفسها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!