أطعمة

ماذا اطبخ اليوم للفطور ؟

ماذا اطبخ اليوم للفطور حيث إن الفطور هي أهم وجبة في اليوم، لأنه يمد الجسم بالطاقة والتغذية اللازمة لبدء اليوم بنشاط، حيث أن وجبة الإفطار هي الوجبة التي تبدأ بها يومك، ولكن في بعض الأحيان.

يمكن أن تفتقد الأفكار المميزة والمبتكرة لتحضير وجبة الفطور، مما يجعلنا نقع في روتين ممل وتكرار نفس الوجبات، في هذا المقال، سأقدم لكم أفكارًا متميزة ومحتوى حصريًا لتحضير وجبة فطور شهية ومغذية تلبي توقعاتكم وتجدد طاقتكم في بداية اليوم.

ماذا اطبخ اليوم للفطور
ماذا اطبخ اليوم للفطور

ماذا اطبخ اليوم للفطور ؟

فول المطاعم هو من الوجبات الأساسية في الإفطار، ولذلك نرشح لكم طبق الفول بالطحينة

مقادير الفول :
  • كوب فول مدمس
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
  •  حبة بصل (مفروم)
– مقادير صلصة الطحينة :
  •  5 ملاعق كبيرة من الطحينة
  • 3 ملاعق كبيرة زبادي
  •  4 ملاعق كبيرة عصير ليمون
  •  فصّان ثوم مهروس
  • رشّة كمون
  • ملح
  • بقدونس )
  •  1 حبة طماطم مفرومة

الطريقة

  1. في وعاء كبير، نضع الطحينة، والزبادي، والثوم المهروس وعصير الليمون،والملح والكمون، ونقلب المكونات حتى تتجانس.
  2. نضع إناء على النار ونضع به ملعقتين زبدة حتى تسخن.
  3. ثم نضيف البصل ونقلبه حتى يتشوح.
  4. ثم نضيف الفول المدمس ونقلبهم.
  5. ثم نضيف خليط الطحينة على الفول ونقلبهم جيدا.
  6. نهدي النار ونترك الفول خمس دقائق على النار حتى يتجانس الفول بالطحينة .
  7. قدميه في طبق التقديم، وزيني الوجه بالطماطم وبالبقدونس وقليل من الطحينة وبالهناء والشفاء.
ماذا اطبخ اليوم للفطور
ماذا اطبخ اليوم للفطور

شاي وبيض مسلوق

استمتع بوجبة إفطار بسيطة ومغذية مع فنجان من الشاي، وبجانبه بيضة مسلوقة قدم البيض المسلوق مع القليل من الملح والفلفل، ويمكنك تناوله مع قطعة من الخبز العربي المحمص.

اقرا أيضا………..

أكلات سريعة في خمس دقائق بدون لحم.

طعمية مصرية

استمتع بوجبة طعمية مصرية شهية في الإفطار، قم بتحضير العجينة باستخدام الطحين والخميرة والملح والماء، ثم قم بقلي القطع في الزيت الساخن حتى تصبح ذهبية اللون، قدم الطعمية مع صلصة البندورة المنزلية أو الجبنة أو الفول المدمس.

فتة عيش وبيض مسلوق

استمتع بوجبة فطور رائعة مع فتة مصرية، قم بتحميص شرائح من الخبز العربي المقطع إلى مربعات صغيرة، ثم ضعها في طبق التقديم قم بتغطية الخبز بصلصة الطماطم والثوم والخضروات المفرومة (مثل الخيار والبصل الأخضر والفلفل الأخضر)

أضف قليلًا من الزيت وعصير الليمون ورشة من البهارات المصرية (مثل الكمون والكزبرة المجروشة والفلفل الحار) وقلب المكونات جيدًا ثم قدم الفتة باردة كوجبة إفطار منعشة مع طبق بيض مسلوق.

عيش بلدي مع الجبنة

قدم وجبة إفطار بسيطة ولذيذة مع عيش بلدي (الخبز العربي) وقطعة من الجبنة البيضاء، يمكنك أيضًا إضافة البصل الأخضر والطماطم والزيت والملح والفلفل لتحسين النكهه.

وجبة الافطار
وجبة الافطار

فول مدمس وبصل أخضر

قدم لنفسك وجبة إفطار مصرية كلاسيكية مع طبق من الفول المدمس، يتم تحضيره عن طريق طهي الفول الجاف مع البصل والثوم والطماطم والتوابل حتى يصبح طريًا، قم بتقديمه مع قطعة خبز عربي محمص وشرائح البصل الأخضر والطماطم والفلفل الحار المفروم ويمكنك أيضًا إضافة الجبنة البيضاء أو البيض المسلوق.

شرائح التوست بالزبدة والمربى

احضر توست أسمر أو حسب الرغبة مع المربى بالطعم الذي تفضله وتناول إفطارك مع كوب من النسكافيه أو القهوة أو الشاي بحليب، ويمكن إضافة القشدة أو الجبنة وبالهناء والشفاء.

 الأفوكادو والبيض المهروس

هذه الوجبة سهلة التحضير ومشبعة بالبروتينات والدهون الصحية، قم بتهريس حبة أفوكادو ناضجة وقم بخفق بيضة واحدة، ثم امزجهما معًا، يمكنك إضافة البهارات المفضلة لك مثل الملح والفلفل والثوم المدقوق، قم بتحميص قطعة خبز وضع عليها الخليط، وقدمها مع الخضروات الطازجة.

بانكيك الشوكولاتة والموز

استمتع بوجبة فطور حلوة ومغذية ببانكيك الشوكولاتة والموز، قم بخلط كوب من الدقيق مع ملعقتين كبيرتين من الكاكاو النقي وملعقة صغيرة من مسحوق الخبز والملح، أضف بيضة وكوب من الحليب وامزجها جيدًا، قم بقطع الموز إلى شرائح رقيقة وأضفها إلى العجينة، قم بتحميص البانكيك في مقلاة مدهونة بالزبدة حتى يصبح لونها ذهبيًا.

وجبة الافطار
وجبة الافطار

 سموزي الفواكه الطازجة

استمتع بوجبة فطور منعشة ومشبعة بسموزي الفواكه الطازجة في خلاط، ضع قطعة موز ناضجة، كوب من الفراولة المجمدة، كوب من الأناناس المقطع ونصف كوب من العصير الطبيعي (مثل عصير البرتقال)، قم بخلط المكونات حتى تصبح ناعمة ومتجانسة قدم السموزي في كوب بارد وزينه بشرائح من الفواكه الطازجة.

استكشف هذه الأفكار المبتكرة لتحضير وجبة الفطور واستمتع بتناول وجبة شهية ومغذية في بداية يومك، نرجوا أن نكون أفدناكم في الاجابة على سؤال ماذا اطبخ اليوم للفطور يمكنك تغيير المكونات وتكييف الوصفات حسب تفضيلاتك الشخصية، لا تنسى أن تستمتع بالطعم وتستفيد من القيمة الغذائية العالية لتلك الوجبات، وبالهناء والشفاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!